اخترنا لكم

Menu

كيف تصبح محترف في مجال السوشيال ميديا

في هذا التقرير سوف نستعرض معكم بعض الخطوات الهامه التي يجب ان يقوم بها أي شخص يعمل في مجال السوشيال ميديا او أي مسوق إلكتروني بشكل عام ، كن متأكد بأن هذه الخطوات سوف تجعلك محترف في أي مجال تعمل به و لكن ليس مجال السوشيال فقط لأنها بالفعل خطوات لا بد علي أي شخص ان يقوم بها حتي يكون متميز عن غيره في ساحه المنافسين ، و لكن يجب عند التسويق بإستخدام السوشيال ميديا لمشروعك او الشركه التي تعمل بها ان تختار موقع السوشيال ميديا المناسب لعملك و هنا نقصد الموقع التي من خلاله تمتلك فرصه كبيره به لنجاح الحمله التسويقيه الخاصه بمنتجاتك او خدماتك التي يقدمها مشروعك او شركتك ، لذلك دعوني اشرح لكم كيفيه اختيار موقع التواصل الأجتماعي المناسب لمشروعك قبل أستعراض الخطوات التي تجعلك محترف في مجال السوشيال ميديا .



مجال السوشيال ميديا ، السوشيال ميديا

ما هو موقع السوشيال ميديا المناسب لك ؟

يجب ان تتعرف علي إهتمامات عملائك المحتملين لشراء منتجاتك او المهتمين بخدماتك و محتوي موقعك الألكتروني ، لذلك يجب ان تسأل نفسك هذه الأسئله ما هو الجمهور الذي اريد استهدافه ؟ اين يتواجدون هؤلاء الجمهور بإستمرار ؟ كيف يمكنني الوصول إليهم ؟

1-  يمكنك معرفه جمهورك المستهدف في السوشيال ميديا عن طريق دراسه منافسينك الذين يعملون في نفس مجالك من حيث عمر عملائهم و أيضاً نوع الجنس و المواقع و البلاد التي يعيشون بها .
2-  لكي تتعرف علي موقع السوشيال ميديا المتواجدون عليه بإستمرار استخدم اداه التحليل المشهوره Google analytics لمعرفه ما هو اكبر مصدر من مواقع السوشيال ميديا يأتون من خلاله الزوار و من ثم قم ببذل اقصي جهد لتكون متفاعل بإستمرار مع عملائك علي هذا الموقع و تصل لتحقيق اهدافك او اهداف شركتك علي السوشيال ميديا بشكل سريع .
3-  إعداد حمله تسويقيه ناجحه لمشروعك او لشركتك تعتبر اقصر طريق للوصول إلي عملائك علي السوشيال ميديا ، و لكن لا تقوم بعمل أي حمله اعلانيه قبل دراسه المنافسين حتي تحصل علي نقاط ضعفهم و تبتدي ان تعمل علي تقويه هذه النقاط لديك حتي تنتصر عليهم و تكون شركتك مصدر ثقه كبير للعملاء علي مواقع السوشيال ميديا .

كيف تكون محترف في مجال السوشيال ميديا ؟

يجب علي أي شخص يعمل في مجال السوشيال ميديا أن يبتدي يومه بمعرفه الأخبار الخاصه بمجال شركته او البيزنس الخاص به و يتم معرفه كل ذلك من خلال عمل بعض المهام الصغيره .

1-  متابعه التحديثات التي تجري في مجالك و مشاركتها مع عملائك علي السوشيال ميديا ، حيث من المهم جداً ان تشارك عملائك الموجودين في صفحاتك علي السوشيال ميديا بأخر الأخبار و التحديثات التي تمت في مجالك و كن متأكد كلما كانت سرعه نشرك لهذه التحديثات كلما زادت ثقتك عند عملائك و بالطبع انت تريد البقاء متميزاً عن غيرك لذلك احرص علي البحث بأستمرار علي التحديثات التي تجري في مجال عن طريق استخدام هاشتاجات متعلقه بمجالك .
2-  من العوامل المهمه أيضاً هي مراقبه المنافسين الذين يعملون في نفس مجالك علي السوشيال ميديا ، لذلك يجب ان تتابع التحديثات و دراسة ما يقولونه المنافسين وكيف يقولون ذلك وكيف يتفاعلون مع ردود افعال عملائهم علي السوشيال ميديا ، لا تنسي ان تبحث عن افضل محتوي يقوم بنشره المنافسين من حيث حجم التفاعل و ردود الأفعال الإيجابيه حتي تشاركه أيضاً مع عملائك علي السوشيال ميديا .


بعد معرفه المحتوي المناسب و متابعه التحديثات المهمه الخاصه بمجالك التي يجب نشرها مع عملائك علي السوشيال ميديا تكون الخطوه التاليه هي عمليه نشر المحتوي ، كيف تقوم بنشر المحتوي ؟ كيف تحصل علي التفاعل المطلوب علي المحتوي ؟ ما هو الوقت المناسب لنشر المحتوي علي السوشيال ميديا ليصل إلي عدد كبير من العملاء ؟ ، تعرف علي إجابه كل هذه الأسئله من خلال الخطوات التاليه .

1-  يجب ان تخصص لـ الشركه التي تعمل بها او البيزنس الخاص بك وقت مناسب لتنظيم المحتوي التي سوف تقوم بنشره ، انا أعلم جيداً بوجود الكثير الذين يعملون في مجال السوشيال ميديا لا يمتلكون وقت كافي لإنشاء محتوي لأنفسهم و هنا أقصد الذين لا يمتلكون مصمم لمساعدتهم في تصميم صور مناسبه و جيده لمشاركتها مع العملاء علي السوشيال ميديا ، و لكن توجد طرق و عوامل أخري تكون مناسبه لك و تساعدك في الحصول علي التفاعل المرغوب تحقيقه حيث توجد بعض الصفحات او العلامات التجاريه العالميه تقوم بنشر فيديوهات ملفته جداً للزوار علي صفحاتهم في الوشيال ميديا و بالتالي إنها فرصه جيده لك ان تشارك هذه الفيديوهات انت أيضاً مع عملائك علي السوشيال ميديا مع ضروره الأهتمام بإختيار فيديوهات متعلقه بمجالك ، إذا كنت من متابعين صفحتنا عي الفيس بوك سوف تلاحظ بإننا نقوم بنشر يومياً فيديوهات متعلقه بمجال التسويق الألكتروني  لشركات و مواقع عالميه مع معجبين صفحاتنا علي السوشيال ميديا .

2-  ما هو العدد المناسب للمحتوي التي يجب ان تقوم بنشره علي السوشيال ميديا ؟ ، كثيراً من يعملون في مجال السوشيال ميديا يسألون هذا السؤال كثيراً حيث يجب ان تعلم جيداً بأن عدد البوستات علي السوشيال ميديا تختلف من مجال لمجال فيوجد بعض المجالات تحتاج للنشر بشكل سريع جداً مثل المواقع الأخباريه و توجد مجالات أخري لا تحتاج للنشر بشكل دوري ، و لكن يجب ان تكون علي الأقل تقوم بنشر بوستات 5 مرات يومياً علي تويتر لزياده متابعين تويتر و من ثلاث مرات إلي خمس مرات علي الفيس بوك و جوجل بلس و مره يومياً علي موقع لينكد إن ، و لكن لا تنسي بضروره البدايه في مجال السوشيال ميديا بإختيار موقع تواصل اجتماعي واحد مناسب لطبيعه عملك .
 لا بد و ان تهتم جيداً بمحتوي البوستات التي تقوم بنشرها علي السوشيال ميديا مثل العنوان و الصور و هكذا لذلك يجب تطبيق الخطوات التاليه قبل نشر أي بوست علي صفحاتك الخاصه .

1-  يجب ان تهتم جيداً بعنوان أي محتوي تقوم بنشره علي السوشيال ميديا حيث العناوين التي تكون من 60 لـ 70 حرف تتميز بسرعه قرائتها من قبل عملائك لذلك اهتم جيداً بمضمون هذه العناوين حتي تحصل علي التفاعل المطلوب ، حيث لاحظت من فتره ان العناوين التي تحتوي علي ارقام مثل ( 5 اخطاء شائعه ، كن محترف في 6 خوات و هكذا ) تجلب تفاعل كبير من صفحاتنا علي السوشيال ميديا لذلك لا تتردد في استخدام هذه الأنواع من العناوين .


2-  ضروره وضع صور متعلقه بنوع المحتوي التي تقوم بنشره لأن كما ذكرنا من قبل أن الصور تصل لعدد كبير من متابعينك علي السوشيال ميديا ، إذا كنت ليست مصمم لا تقلق فتوجد مواقع عديده تعرض صور مجانيه لإستخدامها و من أشهر هذه المواقع موقع shutterstock و يساعدك هذا الموقع أيضاً بإختيار حجم الصور المناسب للمنصات الأجتماعيه المختلفه .
3-  كما ذكرنا أن بإمكانك ان تستخدم فيديوهات خاصه لعلامات تجاريه معروفه متعلقه بمجالك مع متابعينك علي السوشيال ميديا ، و لكن يفضل ان تقوم بعمل تذكير mention لهذه العلامات التجاريه التي تشارك محتوياتهم مع متابعينك و عملائك .
لقد انتهيت الأن من اختيار موقع السوشيال ميديا المناسب لك و أيضاً تحديد المحتوي الجيد ثم قمت بنشره مع عملائك حتي تحصل علي التفاعل المطلوب ، لا تنسي ان تقوم بعمل تحليل لموضوعاتك التي قمت بنشرها علي السوشيال ميديا حتي تحدد هل انت بالفعل تمكنت من تحقيق المطلوب في مده معينه ام لا ، حيث من خلال قياس و تحليل النتائج تكتسب خبره كبيره في معرفه إهتمامات متابعينك و المحتوي التي يتفاعلون معه بشكل كبير .

شارك الموضوع مع أصدقائك:

marketers voice

marketers voice team , introducing the many of free articles about all digital marketing types such as (seo , advertise , ppc , social media . etc )

لا يوجد تعليقات في " كيف تصبح محترف في مجال السوشيال ميديا "

  • لإضافة رموز تعبيرية عرض الأيقونات
  • لإضافة الكود إستخدم [pre]الكود هنا[/pre]
  • لإضافة صورة إستخدم [img]رابط الصورة هنا[/img]
  • لإضافة فيديو يوتيوب فقط ضع الرابط هنا http://www.youtube.com/watch?v=0x_gnfpL3RM