اخترنا لكم

Menu

افضل 5 خطوات لتطوير مشروعك الخاص علي مواقع التواصل الأجتماعي

مواقع التواصل الأجتماعي

اصبحت مواقع السوشيال ميديا اكثر انتشاراً في العالم و يوجد احصائيات ايضاً من مواقع كبيره تدل علي تزايد مستخدمين مواقع التواصل الأجتماعي بأستمرار و بشكل يومي ، ولذلك يجب علي اصحاب المشاريع خصوصاً المشاريع الصغيره بأن يستخدمون السوشيال ميديا في تطوير مشروعاتهم حيث يمكنهم الوصول الي الجمهور المستهدف و المهتم ايضاً بمنتجاتهم .

كما أن السوشيال ميديا تساهم بشكل كبير في حصول موقعك  علي ترتيب عالي في نتائج محركات البحث ، كما تساعد اصحاب المشاريع في بناء ثقه بينهم و بين المستخدمين او الزوار ، ولكن يوجد الكثير من اصحاب هذه المشاريع يواجهون صعوبات في تطبيق بعض الخطوات للحصول افضل نتائج من السوشيال ميديا و لذلك نستعرض معكم افضل الطرق للحصول علي افضل النتائج .

ما هي افضل الخطوات لتطوير مشروعك علي مواقع التواصل الأجتماعي ؟


الخطوه الأولي : ماهي خدمات مشروعك علي مواقع التواصل الأجتماعي ؟

مواقع التواصل الأجتماعي

بعد قيامك بعمل صفحه خاصه بمشروعك علي السوشيال ميديا يجب عليك قبل أي شئ ان تقوم بعمل خطوات بسيطه حتي يسهل علي الزائر ان يتعرف علي خدمات موقعك ، الكثير من اصحاب المواقع يعتقدون بأن هذه الخطوه قد تكون صعبه ولكن الحقيقه عكس ذلك لأن هذه الخطوه لا تحتاج الي عدد كبير من المتابعين علي السوشيال ميديا لكي تعرف ما هي خدمات موقعك ، كل ما يجب عليك فعله هو وضع بعض العلامات البسيطه مثل ان تكون صوره الصفحه او الكفر الخاص بصفحتك علي مواقع التواصل الأجتماعي ذات تصميم جيد و في نفس الوقت يجب ان يكون هذا التصميم يعبر عن نوع خدمات موقعك .





 بالتالي يجب علي اصحب المواقع ان يذهبون الي مصمم محترف لكي يساعدهم في عمل تصميم جيد يساعد الزائر علي معرفه نوع خدماتك بمجرد الذهاب الي صفحتك ، كما ان هذه الخطوه تعتبر جزء كبير في بناء سمعه جيده لموقعك لأن كثير من مستخدمين السوشيال ميديا يفضلون بعض الصفحات اعتماداً علي جوده تصميم .

الخطوه الثانيه : نشر المواضيع بطريقه مناسبه علي مواقع التواصل الأجتماعي

مواقع التواصل الأجتماعي

بعد قيامك بعمل الخطوه الأولي يجب عليك ان تهتم بعدد المواضيع التي سوف تقوم بنشرها علي الصفحه الخاصه بك ، كثير من الصفحات تقوم بنشر اعداد كبيره من المواضيع بشكل يومي ولكن هذه الاستراتيجيه يجب القيام بها في حاله وجود الألاف من المتابعين ، لكن بالنسبه لك فأنت لاتملك كثير من المتابعين علي صفحتك لذلك يجب عليك البعد عن هذه الأستراتيجيه و تقوم بنشر عدد معقول من المواضيع علي صفحتك .
يفضل ان تقوم بنشر صور او فيديوهات خاصه بمجالك حيث توجد احصائيات تدل بأن النتائج التي تأتي من الصور و الفيديوهات تكون اكثر من النتائج التي تأتي من المواضيع الأخري.

الخطوه الثالثه : وضع عدد ساعات مناسبه

مواقع التواصل الأجتماعي

بعد قيامك باول خطوتين يجب عليك ان تخصص لعملك علي مواقع التواصل الأجتماعي عدد ساعات معينه و ذلك لأن يجب ان تضع في الأعتبار بأن السوشيال ميديا هي ليس محور تركيزك للحصول علي نتائج كبيره لموقعك ، لكن يجب ان نهتم ببعض الأمور الأخري مثل السيو و هكذا ، لذلك يفضل ان تقوم بوضع ساعتين كل يوم ساعه في الصباح تنشر فيها مواضيعك علي صفحتك و ساعه في المساء للرد علي تعليقات المتابعين و تحليل اهميه الموضوعات بالنسبه للمتابعين ، عند زياده عدد متابعينك يجب عليك ان تقوم بوضع خطه خاصه بصفحاتك علي السوشيال ميديا حتي لا تضيع كثير من الوقت .

ملحوظه : هذه الخطوه خاصه بأصحاب المواقع فقط ، لكن اذا كنت لاتمتلك موقع و كان مشروعك عباره عن منتجات تقوم بيعها بأستخدام السوشيال ميديا بطريقه مباشره فيجب ان يكون كل تركيزك و اهتمامك بصفحتك علي مواقع السوشيال .

الخطوه الرابعه : ادوات تساعدك في مواقع التواصل الأجتماعي

مواقع التواصل الأجتماعي

يجب علي اصحاب المشاريع الصغيره ان يستخدمون tools  تساعدهم في استخدام صفحاتهم الخاصه علي السوشيال ميديا حيث هذه الأدوات تكون مهمه لتساعدك في تنظيم مشروعك علي السوشيال ميديا حتي  يمكنك ان تحصل علي افضل النتائج

الخطوه الخامسه : التعامل مع  الجمهور المستهدف في مواقع التواصل الأجتماعي

مواقع التواصل الأجتماعي

من اهم العوامل التي تساعد اصحاب المشاريع الصغيره علي التقدم و النجاح في السوشيال ميديا هي التعامل مع الجمهور المستهدف و لكن ليس أي جمهور تتعامل معه  ، يمكن الوصول الي هذا الجمهور بأستخدام طرق عديده و من اهم هذه الطرق هي الأعلانات المدفوعه (sponsored) و الهاشتاج (#) .

لذلك من الأفضل ان اصحاب المشاريع الصغيره علي السوشيال ميديا  يهتمون بالجمهور المستهدف المهتم بخدماتهم  و يجب عليهم الأبتعاد عن استهداف أي جمهور حتي يحصلون علي افضل النتائج .

الخلاصه : مواقع التواصل الأجتماعي مهمه جداً لأصحاب المشاريع الصغيره حتي تحصل علي نتائج ملموسه لمشروعك الخاص عن طريق تطبيق بعض القواعد البسيطه ، ليس من الضروري ان تقوم بعمل صفحات لمشروعك علي جميع مواقع السوشيال ميديا و لكن يجب ان تبتدأ بعمل صفحه علي موقع واحد في السوشيال ميديا حتي تكون مصدر كبير في نجاح موقعك او مشروعك .

شارك الموضوع مع أصدقائك:

ماركتيرز فويس

كل ما هو جديد في عالم المعلوميات ستجده هنا سنقوم بشرح البرامج وأخبار تقنية ، الفيسبوك ، بلوجر، ربح من الانترنت ,سيو ، تسويق الكتروني نحن عالم التقنيه بلا حدود.

لا يوجد تعليقات في " افضل 5 خطوات لتطوير مشروعك الخاص علي مواقع التواصل الأجتماعي "

  • لإضافة رموز تعبيرية عرض الأيقونات
  • لإضافة الكود إستخدم [pre]الكود هنا[/pre]
  • لإضافة صورة إستخدم [img]رابط الصورة هنا[/img]
  • لإضافة فيديو يوتيوب فقط ضع الرابط هنا http://www.youtube.com/watch?v=0x_gnfpL3RM