اخترنا لكم

Menu

اهم النصائح لأصحاب المواقع و المدونين

نصائح لأصحاب المواقع ، أصحاب المواقع ، صاحب موقع

في هذه المقاله سوف أشرح لكم أهم النصائح لأصحاب المواقع الذين يعتمدون علي الربح ، إذا كنت صاحب موقع جديد تعرف علي أهم النصائح الخاصه بموقعك.

التدوين عامل مهم جداً لأصحاب المواقع كما يمكنك الربح من خلال تدويناتك إذا عملت علي تطبيقها بشكل صحيح ، لكن كثير من أصحاب المواقع الجدد يدخلو عالم التدوين دون معرفه أهم العوامل التي يجب أن تتوافر في مواقعهم أو تدويناتهم .

ماهي أهم النصائح الخاصه لأصحاب المواقع ؟


ضروره بناء قائمة خاصه بـ البريد الإلكتروني:-
أنت كصاحب موقع إذا كان هدفك من موقعك هو ربح المال عن طريق الأعلانات أو بيع منتجات أو أي شئ له علاقه بالربح فيجب أن تدرك جيداً بأن التسويق بأستخدام البريد الألكتروني هو أفضل طريق حتي تصل إلي هدفك و هو ربح المال بسرعه ، كما يمكنك بهذه الطريقة أن تحقق كميه كثيره من المبيعات إذا قمت بإنشاء منتجات خاصة بك.

لذلك يجب علي أصحاب المواقع الأهتمام بقائمه البريد الألكتروني التي حصلو عليها من قبل الزوار حتي يستطيعون إرسال أخر التحديثات و العروض التي توجد في مواقعهم بأستخدام هذه القائمه البريديه ، حيث يوجد تناسب طردي بين زياده عدد الأشتراك في قائمه البريد الخاصه بموقعك و بين الربح من موقعك .


الأهتمام بزوار موقعك  :-
العامل الأساسي في نجاح أي موقع هو بناء صاحب الموقع علاقات طيبه و قويه مع الزوار ، و بالطبع أنت تلاحظ المواقع الكبيره مثل bbc news و cnbc Arabia و غيرهما الكثير يحصلون علي مئات التعليقات مجرد بعد دقائق من نشر أي تقرير في مواقعهم و هذا ليس بسبب جوده تقاريرهم فقط بل بسبب حصولهم علي الثقه الكامله من زوار مواقعهم و بالتالي يكون هؤلاء الزوار منتظرين بشغف أي تقرير جديد.





لذلك يجب علي كل أصحاب المواقع بذل اقصي جهد في حصولهم علي هذه الثقه و البعد عن خداع الزائرين ، حيث إذا كنت تريد نجاح موقعك الألكتروني لابد و أن تهتم بما تقدمه لزوار موقعك حتي تشجعهم علي إعطاء ثقتهم الخاصه بك .

تصميم موقعك :-
لا بد علي أصحاب المواقع ان يختارون تصميم محترف لمواقعهم حتي يحصلون علي إنطباع جيد بمجرد دخول أي زائر جديد في موقعهم بالتالي أنت كصاحب موقع تمتلك فرصه كبيره لنجاح موقعك في هذا الأختبار ، كما أن التصميم الجيد يساعد الزوار في التنقل بين صفحات الموقع بشكل جيد و هذا يقلل من معدل الأرتداد (bounce rate) .

كثير من أصحاب المواقع يضعون أعلانات في مواقعهم بشكل عشوائي أو بمعني أوضح في كل مكان بالموقع و لكن تذكر جيداً بأنك بهذه الطريقه يكون هدفك هو ربح المال فقط من الموقع دون الأهتمام بمساعده الزوار في عمليه التنقل في الموقع و بهذه الحاله ستفقد كل الزائرين في وقت ما .

سرعه تحميل موقعك الألكتروني :-
سرعه تحميل الموقع ليس مهمه فقط في السيو بل مهمه أيضاً للزوار حتي لا يملون من بطئ تحميل موقعك أو ما يعرف بـ (user experience ) ، سرعه تحميل المواقع تقف علي عده عوامل مثل الأستضافه الخاصه بموقعك ، حجم و عدد الصور الموجوده علي موقعك و غيرهما الكثير .

لذلك لابد علي أصحاب المواقع توفير هذا العامل لأنه أصبح مهم جداً و خصوصاً في سنه 2017 كما إننا سوف نتحدث عن أهميه سرعه تحميل المواقع في مقاله خاصه.

إختبر موقعك بنفسك :-
بالطبع كل أصحاب المواقع يريدون تحسين مواقعهم و التقدم بها إلي الأمام لذلك يفضل علي كل صاحب موقع أن يخصص مده لا تقل عن ساعه كل يوم حتي يختبر كل جوانب موقعه و العمل علي إصلاح العيوب التي وجدت إثناء الأختبار ، أليس ذلك أفضل من أن يقوم الزوار بكشف أخطاء موقعك بنفسهم ؟

لذلك حاول جاهداً في كشف الأخطاء الموجوده في موقعك و إزالتها في أسرع وقت حتي تحصل علي رضاء كامل من زوارك و محركات البحث أيضاً .

تهيئه موقعك لمحركات البحث :-
من أكثر العوامل المهمه التي يجب علي أصحاب المواقع القيام بها هي تهيئه المواقع لمحركات البحث أو ما يعرف بـ search engine optimization  مهما كان مجال المواقع مختلف فيوجد هدف مشترك لأي صاحب موقع وهو حصول الموقع علي زوار كثيره حتي يحققون هدفهم من إنشاء موقع إلكتروني ، حيث أفضل طريقه تساعدك في الحصول علي زوار لموقعك بشكل مستمر هي الـ seo و ذلك من خلال تطبيق بعض القواعد المهمه في السيو .


جوده محتوي التقارير :-
كل تلك النصائح التي تحدثنا عنها مهمه و لكن محتوي المواقع يكون أكثر أهميه ، يجب عليك كصاحب موقع أن تدرك جيداً بأن موقعك لن يتقدم خطوه واحده إلا إذا كنت تقدم محتوي فريد من نوعه و مفيد و غني بالمعلومات حتي تفيد الزوار و تستطيع أن تكسب ثقتهم ، كما ان المحتوي يلعب دور كبير أيضاً في السيو .

ملحوظه هامه  لأصحاب المواقع :-

كل هذه النصائح التي قمنا بعرضها معكم هي مجرد بعض النصائح المهمه و توجد قواعد أخري كثيره لأصحاب المواقع و لكن أقل أهميه لذلك لا تتردد بأن تشارك معنا أي قاعده مهمه حتي نصل جميعاً إلي أكبر قدر من الأستفاده ، كل المواقع الناجحه كانت في البدايه مجرد موقع صغير لذلك يجب عليك أن تكون ذات طموح و صبر حتي تصل إلي النجاح و بكل تأكيد قيمه ما تقدمه في موقعك هي أهم شئ لأي زائر .




شارك الموضوع مع أصدقائك:

ماركتيرز فويس

كل ما هو جديد في عالم المعلوميات ستجده هنا سنقوم بشرح البرامج وأخبار تقنية ، الفيسبوك ، بلوجر، ربح من الانترنت ,سيو ، تسويق الكتروني نحن عالم التقنيه بلا حدود.

لا يوجد تعليقات في " اهم النصائح لأصحاب المواقع و المدونين "

  • لإضافة رموز تعبيرية عرض الأيقونات
  • لإضافة الكود إستخدم [pre]الكود هنا[/pre]
  • لإضافة صورة إستخدم [img]رابط الصورة هنا[/img]
  • لإضافة فيديو يوتيوب فقط ضع الرابط هنا http://www.youtube.com/watch?v=0x_gnfpL3RM