القائمة الرئيسية

الصفحات

أخبار الاخبار

كيفيه انشاء مدونه بلوجر بشكل احترافي ؟

تطوير بلوجر






    اذا كنت لا تمتلك أي خبره في التدوين و تريد انشاء مدونه بشكل احترافي فهذا هو المكان المناسب لك ، انشاء المدونات ليس امر صعب و لكن الصعب هو كيفيه التميز بمدونتك عن باقي المدونات ، كثير من المواقع الكبيره تمتلك تصميم رائع وتفاعل كبير و ذات ترتيب عالي في محركات البحث  و هي في الاصل عباره عن مدونه بلوجر ، اذاً لا يوجد فرق بين مدونات بلوجر و المواقع الاخري .

     لكن يبقي السؤال كيف اقوم بعمل مدونه احترافيه ؟





    لماذا مدونه بلوجر تعتبر افضل مكان للمبتدئين ؟


    مدونه بلوجر افضل مكان بالطبع للمبتدئين لأنها ذات تنسيق سهل و التعامل مع المدونه بسيط و ليس معقد الي حد ما ، كما انها تعتبر free web hosting  أي ذات استضافه مجانيه و ذلك عكس ووردبريس وهو المنافس الأول لجوجل وسوف نقوم بشرح تفصيلي عنه في مقاله اخري .

    كيف انشئ مدونه في بلوجر ؟


    كما قلت من قبل بأن انشاء المدونات ليس امر معقد ، يتم انشاء مدونه بلوجر عن طريق اكونت الـGmail  الخاص بك ثم اذهب الي موقع بلوجر و قم بأنشاء مدونه ،  شكل المدونه بعد انشائها تكون عباره عن صفحه واحده يتم عرض فيها كل مقالاتك واحده تلو الاخري و يكون اسم الموقع او الدومين علي شكل yourdomain.blogspot.com و بالطبع هذا ليس شكل مدونه احترافيه و من ناحيه اخري اذا كان لديك صفحه علي السوشيال ميديا مرتبطه مع المدونه لن يقوم احد بالضغط علي رابط مدونتك من مواقع التواصل الاجتماعي  بسبب ان يوجد الكثير من الـspammers  يستخدمون مثل هذه الروابط في عملياتهم.

    طريقه تحويل مدونتك الي مدونه احترافيه ؟


    يتم تحويل مدونه بلوجر الي مدونه احترافيه عن طريق :-

    1.     شراء دومين خاص بك و ربطه بمدونتك حتي يصبح اسم الدومين yourdomain.com  بدلاً من yourdomain.blogspot.com، و بالتالي اصبح شكل الدومين الأن اكثر قبول من الأولل و يكون سهل الحفظ ، و يتم شراء الدومين من 1$ الي 14$ من موقع godaddy .
    2.     وضع قالب بلوجر  خاص بك حتي يتم تنسيق المقالات في صفحات بشكل جيد و يمكن الاستعانه بجوجل في البحث عن العديد من القوالب و لا تقوم بشراء قالب لأن غالباً يوجد بديل له مجاني و إذا لم تجد له بديل يمكنك شرائه و انت مطمئن .

    نصائح قبل شراء القالب ووضعه علي مدونه بلوجر


    1.     القالب يدعم خاصيه RTL  و هي اختصار لكلمه right to left  أي من اليمين الي الشمال و هذه الخاصيه هامه اذا كانت مدونتك باللغه العربيه .
    2.     بها مساحات اعلانيه جاهزه اذا كنت ترغب في وضع اعلانات جوجل ادسنس .
    3.     ان يحتوي علي اخر تحديثات الـ seo.

    4.     سرعه تحميل القالب ، تلعب سرعه التحميل دور مهم جداً في ال seo .
    أقرأ أيضاً : كيف تجلب زوار لموقعك من الفيس بوك 
    هل اعجبك الموضوع :
    فهرس المحتوى