القائمة الرئيسية

الصفحات

أخبار الاخبار

افضل برامج الكمبيوتر 2018 التي لابد من تحميلها لجهازك







    نظره سريعه حول افضل برامج الكمبيوتر في 2018:-



    اليوم سنتحدث معكم عن واحده من المواضيع التي مازالت تثير انتباه مستخدمين الكمبيوتر بشكل كبير جداً و هي البرامج التي من الضروري توافرها في الكمبيوتر ، هذا و دائماً نجد اسئله كثيره جداً من متابعين ماركتيرز فويس حول كيفيه الحصول علي البرامج الهامه لجهازهم الكمبيوتر بمجرد شراء حاسوب جديد و هذا امر طبيعي ، حيث أي شخص يشتري حاسوب جديد سيأتي في ذهنه ما هي اول البرامج التي سيتم وضعها علي جهازي الكمبيوتر .




    قد تكون هذه البرامج كثيره جداً و متعدده فيما بينها من حيث انواعها في طريقه الاستخدام او الهدف من وجودها علي الكمبيوتر بشكل عام ، إذاً نحن في نهايه المطاف امام موضوع بالفعل يستحق كل الاهميه للحصول علي اقصي استفاده من جهازنا الكمبيوتر فيوجد من يريد برامج تعليميه و البعض الاخر يريد برامج هامه لتشغيل الويندوز او افضل برنامج لمكافحه الفيروسات للكمبيوتر ويكون خفيف علي الجهاز ، لهذا ستتعرف من خلال هذا الموضوع الشيق علي مجموعه كبيره جداً من البرامج التي بالفعل و كما ذكرنا في عنوان الموضوع لا بد من توافرها في جهازك الكمبيوتر او حاسوبك الشخصي حيث إذا كنت تبحث عن برامج تعليميه او برامج للويندوز او حتي برامج لتشغيل الالعاب و غيرهما الكثير من الانواع سيكون هذا الموضوع مناسب جداً لك ، لكن دعونا في البدايه ان نلقي نظره سريعه ايضاً علي برامج الكمبيوتر التي ستدمر جهازك إن قمت بتحميلها .


    برامج للكمبيوتر في 2018 من الممكن ان تدمر حاسوبك :-



    علي الرغم اننا ذكرنا في بدايه الموضوع ان البرامج كثيره و متنوعه فيما بينها لا بد وان نذكر معكم ايضاً بوجود برامج منتشره علي الانترنت بمجرد تحميلها علي الكمبيوتر و تثبيتها علي حاسوبك الشخصي ستجد ان الفيروسات اصبحت تنتشر بشكل مخيف داخل جهازك الكمبيوتر ، هذا و المصادر الاساسيه لهذه الفيروسات هي بسبب هذه البرامج التي تقوم بتحميلها من مصادر غير موثوق بها لذلك ننصحكم بشده بعدم اللجوء إلي اي من تلك الطرق التي تخدعك بالحصول علي هذه البرامج للكمبيوتر و هي في الاساس طرق غير شرعيه ، و لكن سيظل السؤال كيف اعلم ان المصدر التي اقوم بتحميل منه البرامج موثوق ام لا ؟




    في البدايه هناك طرق كثيره تمكنك في معرفه الطرق الموثوق منها من الطرق الاخري و لذلك و بدون اطاله الطرق الغير موثوق بها هي المواقع الغير رسميه للبرامج التي تقوم بتحميلها ، علي سبيل المثال انت الأن تريد تحميل برنامج انستقرام عربي للكمبيوتر بدون أي خطوره علي جهازك ، من ثم سيجب عليك تحميله من الموقع الرسمي او حتي من الرابط المباشر الخاص بهذا البرنامج و ايضاً تاكد ان الرابط من طرف الموقع و ليس من موقع اخر عكس ذلك ستندم مستقبلاً علي تحميل هذا البرنامج من المصادرالغير موثوق بها .


    مجموعه من افضل البرامج للكمبيوتر في عام 2018 :-



    إذاً الان سندخل في الموضوع حيث سنضع لكم مجموعه من البرامج الخاصه بكل مجال حتي نتمكن من تحقيق اهداف جميع مستخدمين الكمبيوتر الذين يبحثون عن برامج تعليميه او برامج ويندوز و غيرها من البرامج ، و كما ستلاحظ الان نحن سنوفر لكم في نهايه كل جزء لبرنامج ما رابط التحميل الخاص به من الموقع الرسمي و ليس من المصادر المجهوله حتي نوفر عليك خطوه كبيره التي من المفترض ان تقوم بها في عمليه البحث عن أي برنامج انت تريده للكمبيوتر .


    افضل برامج الكمبيوتر التعليميه للاطفال في 2018 :-



    البرامج التي سنفتتح بها هذا الموضوع الشيق هي تلك البرامج التي ستكون هامه للاطفال تحت سن الـ 10 سنوات ، هذا و تكون البرامج الخاصه للاطفال التي تعمل علي الكمبيوتر او نظام الويندوز بشكل عام من اكثر البرامج التي قد تسبب لكم مشاكل كثيره في جهازكم الكمبيوتر بسبب كثره الكراكات التي توجد بها ، حيث هذه الكراكات بشكل مبسط عباره عن اشياء يقوم مطورين تلك البرامج بوضعها من اجل كسر حقوق الملكيه علي هذه البرامج او حتي من اجل الحصول عليها بشكل مجاني و هي في الاساس مدفوعه ، المشاكل الاخري التي تتعلق بهذه البرامج تتمثل في اطفالكم بشكل عام لذلك هذه البرامج لا تحتوي علي أي محتوي غير لائق او برامج عنف بل هي برامج او العاب بسيطه ستنال اعجاب اطفالكم بشكل كبيره .


    1) برنامج tuxpaint للاطفال .





    tuxpaint هو عباره عن برنامج رسم خاص للاطفال يساعدهم في تلوين بعض الاشكال مثل الحيوانات الاليفه او حتي تلوين الشاشه الرئيسيه بالاضافه إلي وجود مجموعه من الاشكال المندمجه في هذا البرنامج ليقوم الاطفال باستخدامها في الرسم .




    2) برنامج gcompris للاطفال .





    إذا كنت تريد الحصول علي برنامج للكمبيوتر يساعد اطفالك في تنميه ذكائهم ننصحك ان تجرب برنامج gcompris و التي يعتمد علي مجموعه من الالغاز المناسبه للاطفال ذات عمر السنتين حتي الـ 10 سنوات .




    3) برنامج scratch لزياده ذكاء الاطفال .





    برنامج scratch ايضاً من البرامج المهمه التي لابد و ان يقوم طفلك بتجربتها لزياده ذكائه حيث يعتمد هذا البرنامج علي زياده وعي الاطفال بواسطه تركيب و صناعه بعض الالعاب و الاشكال .




    4) برنامج tux للاطفال .





    Tux هو من البرامج التعليميه التي ننصحكم بتقديمها لاطفالكم لزياده تفكيرهم نحو العمليات الحسابيه ، حيث يقدم لكم برنامج tux مجموعه من العمليات الحسابيه مثل الطرح و الجميع و جدول الضرب التي تساعد اطفالكم في زياده تفوقهم .




    افضل برامج تنظيف الفيروسات للكمبيوتر :-



    ها هي البرامج التي من الضروري توافرها في جهازك الكمبيوتر مهما اختلف نوع استخدامك للكمبيوتر لأن بكل تاكيد انت ستحتاج برامج تحمي جهازك الكمبيوتر الجديد او القديم من كل اضرار الانترنت التي ستكون بمثابه الامراض المميته للكمبيوتر .


    1) برنامج تنظيف الفلاش ميموري من الفيروسات في الكمبيوتر :-





    الفلاش ميموري هو تلك الذاكره الخارجيه التي يتم ارتباطها او توصيلها مع جهازك الكمبيوتر لاي سبب من الاسباب و التي قد تكون نقل البيانات من جهاز كمبيوتر لاخر عبر مدخل الـ usb او عبر cd ، حيث استعرضنا معكم سابقاً تقرير هام عن هذا الموضوع و وضعنا بداخله افضل برنامج للكمبيوتر يقوم بمسح و ازاله الفيروسات من الفلاش ميموري .




    2) برنامج ازاله فيروسات أي متصفح في الكمبيوتر :-



    المتصفحات من الاساس الفني الموجود في عالم الانترنت و التي يعتمد عليه جميع مستخدمين اجهزه الكمبيوتر مهما اختلف العمر او البلد التي يسكن بها و بالفعل المتصفحات هي تلك الاداه التي تساعدنا في تصفح الانترنت بشكل امن ، و لكن احياناً تكون بعض المتصفحات مليئه بالفيروسات و ملفات التجسس علي انشطه المستخدمين لذلك ننصحكم ان تشاهدون ايضاً التقرير الموضوع في الاسفل .





    3) برنامج لتنظيف الجهاز من الفيروسات مجاناً للكمبيوتر :-





    البرامج التي تقوم بتنظيف الفيروسات في عام 2018 تعددت بشكل كبير جداً و هذا امر يزعج الكثير من مستخدمين الكمبيوتر لأنهم لا يريدون برامج مدفوعه من اجل تنظيف الفيروسات الموجوده علي الكمبيوتر ، لذلك استعرضنا معكم ايضاً سابقاً موضوع هام يتحدث عن اسباب اقتحام الفيروسات لجهازك الكمبيوتر بالاضافه إلي توفير افضل برنامج لازاله فيروسات الكمبيوتر دون دفع حتي سنت واحد .




    4) برنامج bitdefender total security 2018 للكمبيوتر :-





    برنامج bitdefender  هو واحد من اشهر البرامج في الوطن العربي بل يمكنك القول في العالم و هو متخصص في مجال مكافحه الفيروسات الموجوده في الكمبيوتر ، حيث حصل هذا البرنامج علي تقييم ايجابي مرتفع من قبل مستخدمينه في عام 2018 حيث ما يعيب هذا البرنامج انه مدفوع و ليس مجاني و يعتبر ايضاً من اغلي البرامج الموجوده علي الانترنت ، هذا و كانت ماركتيرز فويس دائماً تحاول ان توفر كل البرامج المدفوعه بشكل مجاني تماماً دون حتي الاعتماد علي أي من الطرق الاخري المعروفه ، لذلك إذا كنت تريد الحصول علي هذا البرنامج شاهد الموضوع الواضح في الاسفل .






    5) برنامج لحمايه الملفات من السرقه بكلمه سر للكمبيوتر :-


    الملفات التي توجد علي جهازك الكمبيوتر ليس فقط في منطقه الخطر من ناحيه الفيروسات بل ايضاً دائماً توجد ملفات يتم سرقتها من جهازك الكمبيوتر لاسباب ما مثل التطفل و غيرهما من الاسباب المزعجه ، إذاً توجد برامج توفر عليك جهد كبير جداً في حمايه هذه الملفات من السرقه و لذلك ننصحكم ان تشاهدون الموضوع الموضح في الاسفل حيث يحتوي علي معلومات هامه تخص جميع المستخدمين لاجهزه الكمبيوتر التي يعتمدون علي تخزين ملفاتهم في الحاسوب.






    افضل برامج التحميل للكمبيوتر :-



    نعلم جيداً ان هذا الجزء يبحث عنه عد كبير منكم لاسباب كثيره و معروفه لا نريد ذكرها معكم حتي لا يتشتت تركيزكم و لكن في نهايه المطاف سنوفر لكم في هذ الجزء مجموعه كبيره من البرامج التي تساعدك في عمليات التحميل التي تتم علي الانترنت بشكل عام سواء تحميل فيديوهات او غيره .


    1) برنامج لتحميل الفيديوهات للكمبيوتر :-


    عمليه تحميل الملفات من الانترنت و خاصه الفيديوهات من العمليات التي يعتمد عليها عدد كبير من مستخدمين الكمبيوتر لمشاركه الفيديوهات مع اصدقائهم عبر الانترنت او حتي لكي يحتفظون بهذه الفيديوهات من اجل مشاهدتها في أي وقت دون البحث عنها مره اخري ، إذاً و بدون اطاله استعرضنا معكم سابقاً تقرير هام حول هذه العمليه و التي سيمكنك بعد قرائته بالكامل من تحميل أي فيديو وجود علي الانترنت من أي موقع انت تريده .




    2) افضل برنامج لتحميل الملفات للكمبيوتر مجاناً :-





    بنسبه كبيره كل مستخدمين الانترنت يعتمدون علي برنامج انترنت داونلود مانجر في تحميل الملفات سواء ملفات نصيه او ملفات غير نصيه و هذا بسبب المميزات الكبيره الموجوده في برنامج انترنت داونلود مانجر و لكن هل انت مستعد لدفع بعض الدولارات من اجل الحصول علي هذا البرنامج و من الناحيه الاخري توجد بدائل له كثيره تعطيك نفس المميزات بل احياناً تكون مميزات اكثر من هذا البرنامج ، إذاً تعرف الأن علي افضل البرامج للكمبيوتر لتحميل الملفات من الانترنت بدلاً من انترنت داونلود مانجر .




    3) مواقع تمكنك من الحصول علي برامج الكمبيوتر مجاناً :-


    من الممكن ان يكون هذا الجزء ليس في مكانه المناسب و لكن نحن تعمدنا ان نذكره لكم وفقاً لاهميته الكبيره ايضاً لمستخدمين الكمبيوتر ، هذا ويعتبر غير مناسب لأنها طريقه تمكنك من الحصول علي البرامج و لكن هذه الطريقه هي عباره عن مواقع الكترونيه ناجحه و ليس برامج يتم تثبيتها علي جهازك الكمبيوتر ، إذاً ننصحكم بشده ان تتعرفون الأن علي افضل طريقه للحصول علي برامج الكمبيوتر المجانيه .




    4) برامج ذات اصدارات قديمه لجهازك الكمبيوتر :-


    من المعروف ان الاصدارات الجديده لاي برنامج تكون عباره عن عمليه تحديثات كبيره في البرامج التي تكون بالاصدارات القيمه لكن احياناً نجد مستخدمين يريدون الحصول علي برنامج ما بعينه باصداره القديم و ليس اصداره الجديد ، هذا و السبب يكون في عدم توفير المميزات التي كانت موجوده سابقاً في تلك البرنامج لهذا لا تتعجب من العنوان و إذا كنت واحد من تلك المستخدمين سيكون بكل تاكيد التقرير الموضح في الاسفل هام جداً لك .




    افضل البرامج الصحيه للكمبيوتر :-



    التقدم التكنولوجي الكبير الذي نشاهده اليوم سيكون سبب مبرر عندما نخبركم بوجود برنامج رائع و بالفعل هو برنامج صحي لأنه يساهم في الحفاظ علي اعين مستخدمين الكمبيوتر بشكل مستمر من الاشعه التي تخرج منه .


    برنامج flux للحفاظ علي شبكه العين :-





    إذا كنت واحد من تلك الاشخاص التي يكون طبيعه عملهم علي جهاز الكمبيوتر او متصل بالانترنت 24 ساعه ننصحك بشده ان تحمل برنامج flux علي جهازك الكمبيوتر ، حيث حصل هذا البرنامج علي جوائز عديده بسبب نتائجه الفعاله في الحفاظ علي اعين جميع مستخدمين الكمبيوتر و لذلك لا تتردد في تحميله من الموقع الرسمي .




    افضل برامج تنظيم المواعيد للكمبيوتر :-



    في حاله اعتمادك علي جهازك الكمبيوتر في حياتك العمليه بكل تاكيد ستحتاج إلي برامج تكون بمثابه مدير الاعمال لتذكيرك بكل شئ صغير و كبير خاص بمجال عملك بواسطه الكمبيوتر .

     

    1) برنامج onenote لتسجيل اعمالك علي الكمبيوتر :-





    Onenote هو واحده من البرامج الهامه للمستخدمين التي يقضون حياتهم العمليه بشكل كامل علي جهاز الكمبيوتر حيث بكل تاكيد سيريدون تسجيل كل الملحوظات الهامه ، هذه هي مهام برنامج onenote التي يساعدك في كتابه الملحوظات او الرسومات التي تعتبر هامه لمن يعمل في مجال الهندسه المعماريه بالاضافه إلي توفير التسجيل الصوتي للمستخدم مما يوفر له سهوله الوصول إلي ماتم تسجيله في أي وقت .




    2) برنامج wunderlist لتذكيرك بالمواعيد الهامه :-





    انت من خلال هذا البرنامج ستكون بالفعل ليست بحاجه إلي سكرتير لعملك او مدير اعمال خاص بك لأن هذا البرنامج يقوم بعمل كل ما تتخيله من اجل تذكيرك بالمواعيد الهامه لك ، حيث بمجرد تسجيل ميعاد خاص بك من خلال هذا البرنامج بضغطه زر كن متأكد ان البرنامج سيخبرك بتلك الميعاد قبل وقته بيومين حتي تكون مستعد لهذا الميعاد بالاضافه إلي توفير تطبيق خاص به لهواتف الايفون و الاندرويد .




    3) برنامج drawboard لقرائه الملفات :-





    في حاله ان كنت من المستخدمين المعتمدين علي نقل الملفات عبر البريد الالكتروني او قرائتها او حتي تسجيل بعض المعلومات علي ملفات الـ Pdf  سيكون هذا البرنامج من البرامج الاساسيه في جهازك الكمبيوتر .




    4) برنامج flipboard لجلب اخر الاخبار :-





    في حاله عملك في مجال الصحافه او كنت كاتب محتوي في مجال ما بعينه او أي شئ يتعلق بنقل الاخبار و توصيلها لبعض الاشخاص سيكون من الضروري وجود هذا البرنامج علي جهازك الكمبيوتر ، هذا و لك ان تتخيل ان بواسطه هذا البرنامج ستاتي جميع الاخبار المتعلقه بمجالك و التي تحدث حولك إليك و ليس انت التي ستبحث عنها .




    برامج الطقس للكمبيوتر :-



    برنامج weather لمعرفه اخر اخبار الطقس :-





    يمكنك بكل بساطه معرفه احوال الطقس من جهازك الكمبيوتر دون اللجوء إلي التطبيقات التي توجد في متاجر الهواتف الذكيه من اجل معرفه الطقس التي حولك ، هذه هي وظيفه برنامج weather التي يوفر لك جميع الاخبار التي تتعلق بالطقس في المنطقه التي تسكن بها او حتي في المناطق المجاوره .




    برامج اخري للكمبيوتر ننصحك باستخدامها :-



    ايضاً توجد برامج اخري من الضروري ان تكون متواجده علي جهازكم الكمبيوتر و لذلك سنضعها الأن بين ايديكم حتي تكونوا علي وعي كامل بكل البرامج التي من المفترض ان تستخدمونها في عام 2018 .


    1) برنامج pctonics لحمايه الكمبيوتر بشكل شامل :-





    يطلقون علي برنامج pctonics لقب الكل في واحد و هذه بالفعل اقل وصف يمكن ان نوصف به هذا البرنامج الرائع حيث هذا البرنامج تعددت مميزاته في عام 2018 و التي جميعها يتمحور تحت الحمايه الشامله لجهازك الكمبيوتر ، حيث من خلال هذا البرنامج ستقوم بتنظيف الكمبيوتر من جميع الفيروسات و حمايه ملفاتك من سرقتها او حتي التجسس عليها و تميز هذا البرنامج بأنه يقوم بدوره علي اكمل وجه و بشكل تلقائي دون أي تدخل منك .




    2) برنامج scan transfer للمحاكاه بين الكمبيوتر و الهواتف الذكيه :-





    واحده من البرامج الرائده في مجال المحاكاه لاجهزه الكمبيوتر التي تعمل بنظام الويندوز هو برنامج scan transfer حيث مبدأ عمل هذا البرنامج هو نقل الملفات و تداولها بين اجهزه الكمبيوتر و الهواتف الذكيه ، هذا ويتم عن طريق تثبيت هذا البرنامج علي جهازك الكمبيوتر ثم تقوم بتوصيل هاتفك الذكي بنفس شبكه الانترنت المرتبطه مع جهازك و ابتدي في نقل الملفات بشكل حر تماماً دون أي عقبات .




    3) برنامج Spectre لكشف الثغرات الامنيه في الكمبيوتر :-





    للاسف الشديد نسبه كبيره جداً من مستخدمين الانترنت تم اختراق اجهزه الكمبيوتر الخاصه بهم مع بدايه عام 2018 بسبب بعض الثغرات الامنيه التي اصبحت تنتشر كل يوم بشكل مزعج ، لكن انت مع برنامج Spectre ستكون مطمئن تماماً لأنه تم إنشائه خصيصاً لعمل كشف علي جهازك الكمبيوتر كل دقيقه حتي لا يكون جهازك تم إختراقه بسبب هذه الثغرات الامنيه .




    هل تبحث عن برامج اخري للكمبيوتر ؟



    من الممكن اننا نكون اغفلنا ذكر أي برنامج تبحث عنه من وسط هذه البرامج الهامه لجهازكم الكمبيوتر و لكن هذا ليس مبرر لنا لذلك قم بعمل تعليق دون أي تردد و اكتب به اسم البرنامج التي تريده او حتي إن كنت تريد الاستفسار حول أي برنامج تم ذكره في هذا الموضوع الشيق ، هذا و هدف ماركتيرز فويس دائماً هو تقديم افضل المعلومات حول عالم التقنيه و التكنولوجيا و بهذا نكون قد انهينا موضوع نعتبره من اهم المواضيع في عام 2018 و هو افضل البرامج للكمبيوتر .

    هل اعجبك الموضوع :
    فهرس المحتوى