اخترنا لكم

Menu

كيف أصبح فرداً عاملاً على شبكة الانترنت؟!


العمل على شبكة الانترنت والخوض فيه عملٌ مميزٌ جداً وقد يصبح دخلاً إضافياً (إن لم يكن دخلاً كاملاً أحياناً!)، فمع توسع العمل على شبكة الانترنت وانفتاح المجالات الكثيرة وانتشار المواهب العديدة، أصبح بإمكان أي شخص إيجاد عملٍ يناسبه! خاصةً لمن لا يجد عملاً في عالمه الواقعي! وربما كان قد حصل على شهاداتٍ عدة معلقةٍ على الحائط ولا يستطيع أن يستفيد أو يفيد بما لديه من مهاراتٍ ومواهب، ولكن ومع عالم الانترنت الواسع أصبح بإمكانه إظهار هذه المهارات والعمل من جديد، الأمر ليس بصعبٍ على الإطلاق، ستحتاج فقط إلى معرفة بعض الأمور التي سنطلعك عليها لتنطلق بعد ذلك في رحلتك الجديدة بعملك الجديد لتصبح فرداً من الأفراد العاملين على شبكة الانترنت، تابع معنا...

كيف يمكن لأي شخصٍ أن يعمل على شبكة الانترنت؟!


يمكن لأي شخصٍ ذلك! نعم! لا مانع بأي تأكيد، ففي شبكة الانترنت الخبرة مطلوبة قبل أي شيء! والموهبة النفاذة ستجذب من يبحث عنها، عليك فقط بأن تسعى لنفسك! حتى الأطفال في أيامنا هذه وجدوا أدوارهم في هذا العالم وبعضهم استطاع العمل وتطوير مواهبه! إن ما تعرضه –أحياناً- بشكلٍ مجاني وعرضي على شبكة الانترنت قد يدر عليك أموالاً لم تتخيلها! إن ما تكتبه وترسمه وتطوره وتصممه وتظهره هو موهبتك! تلك الموهبة المدفونة! عليك بإخراجها فقط! لا يطلب عالم الانترنت عمراً معيناً، ولا شهاداتٍ عاليةٍ جداً! فموهبتك وحدها هي المسيطرة هنا! أظهرها!

كيف أبدأ بالعمل على شبكة الانترنت؟! بل أين تقع نقطة البداية أصلاً؟!


تقع نقطة البداية عندك! عندما تبحث في نفسك عن ما تجيد، لا تنظر إلى تخصصك فقط! هوايةٌ قد أهملتها في وقتٍ سابق قد تصبح عملاً أساسياً لديك! عندما تصل إلى هذه الموهبة (وأحياناً تتعدد المواهب!) عليك أن تتأكد منها، بتنميتها وتطويرها، وذلك من خلال القيام ببعض الدورات أو الممارسة! نعم فبممارستك لها ستصقلها بشكلٍ مميز، وبعد ذلك تستطيع أن تجد مكانك، أين؟! ستجده في مواقع الخدمات المصغرة، تلك المواقع التي تسمح لك بعرض ما لديك من مواهب وخدمات ليشتريها الزبائن، قد تعمل مع شركة! وقد تتطور لتصنع شركتك بنفسك! لا تهزأ من هذا الأمر وتسخر بشكلٍ غريب! إنه حقيقة! فقط ببعض الجهد، المستمر، والفعال، ستصل إلى أكثر مما تتخيل! يمكنك أن تبحث على شبكة الانترنت عن أفرادٍ تحدثوا عن كيفية وصولهم إلى أعلى المراتب وهم لم يتوقعوا ذلك من قبل! وقد ترى هذه الأمثلة بأم عينيك بدون البحث، كثيرون هم من يتطورون، ويبنون أنفسهم، ويصلون إلى أعلى المراحل، من خلال جهدهم وإصرارهم فقط، وكل ذلك ممكن لك أيضاً.

ما هي الأعمال المتوفرة على شبكة الانترنت والمطلوبة؟!


حسناً، هناك عددٌ كبيرٌ جداً من الأعمال التي يمكنك اختيارها، وهناك مجالاتٌ مختلفة، بعضها السهل وبعضها الآخر الصعب، بعضها يحتاج إلى الوقت وبعضها الآخر قد يحتاج إلى الجهد مع وقتٍ أقل، كل ذلك يعتمد على نوع العمل وعلى الخبرة، ولكننا سنذكر لكم أكثر الأعمال المطلوبة والمرغوبة والتي يمكن أن تختارها أو تختار عملٍ يتفرع منها، وهي كالتالي:

·       العمل في مجال الكتابة:


لا ينحصر فقط على النوع الأدبي! حتى ولو كنت طبيباً تستطيع كتابة أبحاثٍ ومقالاتٍ طبيةٍ مطلوبة! يمكن ذلك بكل سهولة! كما أنه من فروع هذا العمل إعادة الصياغة ولا تحتاج إلى الشرح! فقط تغيير للكلمات والأسلوب لإظهار مقالٍ مميز بحلةٍ جديدة! وللترجمة مجالٌ كبير وطلبٌ عظيم! خاصةً عند إتقان عدة لغات مرةً واحدة! وأما متطلبات العمل في الكتابة فهي كالتالي:
1.  اللغة السليمة والخالية من الأخطاء.
2.  الأسلوب الجميل والمتبع وفقاً لنوع الموضوع.
3.  التعرف على قواعد السيو لمزيد من الخبرة.
4.  إتقان اللغات والأسلوب في الترجمة.

·       العمل في مجال البرمجة والتصميم:


إن كنت مختصاً في هذا المجال فقد حصلت على أعمالٍ عظيمة! كيف لا وهو من أكثر الأعمال طلباً على شبكة الانترنت وتبحث الشركات الكبيرة والصغيرة عن أفضل المصممين والمبرمجين، حتى ولو لم تكن مختصاً! مجرد حصولك على الخبرة في هذا المجال تعطيك فرصةً كبيرةً للعمل بها، ولا يتطلب منك سوى المعرفة بأمور البرمجة والتصميم لتعمل على المواقع، وفي مجال التصميم وحده لديك عدة فرصٍ كثيرةٍ أيضاً في مجالات التصميم البسيط والتصاميم الكبيرة، كل ذلك يعتمد على خبرتك وقدرتك.

·       العمل في مجال التسويق والإعلان


يحتاج هذا العمل إلى بعض الوقت والخبرة وقد يكون مؤسساً من فريق ليعمل كل واحدٍ منهم بما يناسبه في خبرته، وقد يستطيع الفرد الواحد العمل به في نطاقٍ محدد ولكن قد تكون البداية! يحتاج فقط إلى بعض الأفكار المميزة والعمل على التسويق بشكلٍ واسع.

هذه بعض الأعمال فقط وهناك أعمالٌ أخرى كثيرة، حتى للرسم والخط نصيبٌ في عالم الانترنت، ولكلِ شخصٍ مجاله، وقد يكون لديك موهبة مميزة تبدأ بها في هذا العالم قبل أي شخصٍ آخر! مجرد فكرة صغيرة قد تصبح مشروعاً كبيراً! فلا تحبط من عزيمتك وابدأ بالعمل لأجل نفسك ولأجل غيرك، فتستمتع بما تحب وتحصل على أجرك وتفيد كل من يبحث عن مراده عندك، وتذكر النصيحة الأهم في العمل على شبكة الانترنت، أخلص في عملك ليزداد طلبك.

شارك الموضوع مع أصدقائك:

التسميات:

ماركتيرز فويس

كل ما هو جديد في عالم المعلوميات ستجده هنا سنقوم بشرح البرامج وأخبار تقنية ، الفيسبوك ، بلوجر، ربح من الانترنت ,سيو ، تسويق الكتروني نحن عالم التقنيه بلا حدود.

لا يوجد تعليقات في " كيف أصبح فرداً عاملاً على شبكة الانترنت؟! "

  • لإضافة رموز تعبيرية عرض الأيقونات
  • لإضافة الكود إستخدم [pre]الكود هنا[/pre]
  • لإضافة صورة إستخدم [img]رابط الصورة هنا[/img]
  • لإضافة فيديو يوتيوب فقط ضع الرابط هنا http://www.youtube.com/watch?v=0x_gnfpL3RM