اخترنا لكم

Menu

كيف تنجح في التسويق عبر مواقع التواصل الاجتماعي؟



أهمية التسويق عبر مواقع التواصل الاجتماعي:

التسويق عبر مواقع التواصل الاجتماعي تعود أهميته القصوى في انتشار مواقع التواصل الاجتماعي، واستحواذها على اهتمام العدد الأكبر من البشر؛ فموقع تواصل اجتماعي مثل فايسبوك يستقطب قرابة الملياري مستخدم حول العالم، وموقع تويتر يستحوذ على ملايين المستخدمين، وكذلك انستجرام ولينكدإن.

يعتمد التسويق عبر مواقع التواصل الاجتماعي على قدرتك على توصيل رسالة مختصرة أو مطولة إلى العملاء المحتملين، كما أن موقع تواصل اجتماعي واحد؛ مثل فايسبوك يوفر إمكانية الترويج لصفحات مستقلة عن الحساب الشخصي للمستخدم، هذه الصفحات يمكنها – إذا نجحت – أن تروج للمنتج على نطاق واسع بين العملاء المحتملين وتحقيق نسبة مبيعات.
وهناك صفحات حصلت على إعجابات بالملايين، ولكن عند الترويج لها ينبغي التأكيد على تركيزها على منتج محدد، حتى تضمن دخولها إلى السوق الخاص بها والحصول على عملاء حقيقيين يشترون منتجك، وكلما كان عنوان الصفحة أكثر تخصصًا نجح في استقطاب مشترين من السوق الأكثر تخصصًا.
التسويق عبر مواقع التواصل الاجتماعي يشمل الترويج لصفحات شخصية وعامة، والترويج لقضايا وخدمات تشغل الرأي العام، أو تنقل الأخبار، لكن عند الحديث عن الرأي العام ينبغي التدقيق في الأخبار المنشورة؛ لأن المصداقية هي الأساس عند الكلام عن تلك الصفحات.
توفر مواقع التواصل الاجتماعي الفرصة للترويج للإعلانات مقابل المال، وتحقق مبيعات ضخمة.. موقع تواصل اجتماعي آخر هو تويتر يقدم بسهولة الترويج لمنتجاتك أو منتجات الغير مقابل عمولة.





يقدم فايسبوك ميزات تتيح لمستخدميه الترويج لسلعهم عبر الموقع:
أولى هذه الميزات هي إنشاء صفحة خاصة بالمنتج، ولكن ينبغي تحديث الصفحة باستمرار وإضافة منشورات بشكل دوري يوميًّا مثلًا، وهذا يجعل الصفحة مؤهلة للبيع من خلالها.
ثانيًا: المجموعات: وهي من أهم ميزات موقع التواصل الاجتماعي فايسبوك، ولنعطِ مثالًا على ذلك بنجاح مجموعة عصير الكتب؛ التي نجحت في جذب القراء لشركة عصير الكتب، وغيرها كثير.
ثالثًا: الحساب الشخصي: إذ يؤهل الحساب الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي فايسبوك؛ لإمكانية إقامة علاقات ممتازة مع شركاء تجاريين أو أناس مهتمين بمجال عملك.
يعتمد موقع تويتر على نظام التغريدات لتوصيل رسائل المستخدمين، ولكن لقصر الرسالة المعتاد فإنه يلزم اختصار روابط الإحالة للمنتجات التي تريد الترويج لها.
يصلح موقع التواصل الاجتماعي تويتر للترويج بشكل واسع لمواقع الأفلييت ومنتجاتها؛ مثل: Clickbank و CJ، و Amazon.
لكن قبل استخدام موقع التواصل الاجتماعي تويتر في التسويق، عليك أن تقوم ببعض الخطوات:
أولًا: حدد منتجك أو سلعتك التي تريد التسويق لها من البداية.
ثانيًا: اختر اسمًا ووصفًا يتلاءم مع المنتج، أو السلعة التي تريد التسويق لها.
ثالثًا: ابدأ في التغريد بتويتات تلائم نشاط حسابك، وكلما كنت أكثر تخصصًا في تغريداتك كلما زاد عدد متابعيك، وعدد عملائك المحتملين، يعني مثلًا: هناك فرق بين التغريد بتويتات عن الكتب، وكتب الخيال العلمي؛ فالكلمة الأخيرة أكثر تخصصًا.
رابعًا: استخدم البحث الخاص بموقع التواصل الاجتماعي تويتر في الحصول على أشخاص مهتمين بمجالك، وتغريدات تستطيع إعادة نشرها مرة أخرى، وتتناسب مع منتجك ونوعه ومجاله.
وأخيرًا: التسويق عبر مواقع التواصل الاجتماعي سهل للغاية، لكنه يحتاج إلى صبر وجهد أكبر وعزيمة؛ لأن النجاح لن يأتي من أول مرة، بل عليك أن تستمع إلى نصيحة زملائك في المجال، وهذا سهل أيضًا من خلال الانضمام لمجموعات على موقع فايسبوك تزودك بالخبرة اللازمة في التسويق عبر مواقع التواصل الإجتماعي.


شارك الموضوع مع أصدقائك:

ماركتيرز فويس

كل ما هو جديد في عالم المعلوميات ستجده هنا سنقوم بشرح البرامج وأخبار تقنية ، الفيسبوك ، بلوجر، ربح من الانترنت ,سيو ، تسويق الكتروني نحن عالم التقنيه بلا حدود.

لا يوجد تعليقات في " كيف تنجح في التسويق عبر مواقع التواصل الاجتماعي؟ "

  • لإضافة رموز تعبيرية عرض الأيقونات
  • لإضافة الكود إستخدم [pre]الكود هنا[/pre]
  • لإضافة صورة إستخدم [img]رابط الصورة هنا[/img]
  • لإضافة فيديو يوتيوب فقط ضع الرابط هنا http://www.youtube.com/watch?v=0x_gnfpL3RM