اخترنا لكم

Menu

عشرون مكانًا ينبغي عليك استخدامها في نشر محتواك




مقدمة:
ازدادت مُعدَّلات صناعة المُحتوى في الفترة الأخيرة، سواء كان هذا المُحتوى مقالات تُكتب، أو مقاطع فيديو يُشاهدها الجمهور، ولذلك أصبح الجميع يطمح في أن يصل المُحتوى الذي يقدمه إلى شريحة كبيرة من الناس حتى يحصل صانع المُحتوى على الشُّهرة، لكن يظل استخدام المدونات الشخصية أو سُبُل النشر المحدودة عائقًا يمنع من تحقيق تلك الشُّهرة التي يرجوها؛ لذا يجب مُشاركة المُحتوى على جميع المنافذ المُتاحة بما يضمن للمُحتوى الذي تقدمه الوجود والمنافسة، خاصة بعد أن أصبح هناك عديد من المدونات العامة التي تضم ما يُقارب ثلاثة ملايين مقال بشكل يومي، كما باتت المنصَّات الإلكترونية أكثرجذبًا، وتضمن لك مُشاهدة الجمهور لمُحتواك بشكل أكبر.
يتضمن هذا المقال عشرين منصَّة يُمكنك من خلالها نشر مضمونك الإبداعي:

1.موقع Medium (الوسيط)




من المواقع التي تُتيح لك إعادة نشر ما كنت تشاركه في مدونتك الخاصة، ويأتي ذلك بالنفع عليك، حيث يكون مسموحًا لك إرفاق رابط تلك المقالات التي كنت تنشرها، وبالتالي تزداد زيارات موقعك.
أما إذا كنت تُفضِّل أن تظل مقالاتك القديمة حصرية على موقعك الخاص فيمكنك الاكتفاء بإضافة بعض المقتطفات وفقًا للنهج المعمول به في خاصية"DrumUp" ، حيث توجه القراء إلى مدونتك عن طريق تلك النُّبذ القصيرة التي نشرتها.
وقد لا تكون لديك الرغبة في المساهمة بأي نص يخصك مهما كان صغيرًا بما يوفر لك الحصرية، فيمكنك عندها عدم نشر الأجزاء بنصِّها، والاكتفاء بمزج بعض الأفكار مع المقالات التي تشاركها بموقع "Medium" بما يضمن تأسيس قاعدة جماهيرية.

2. موقع Reddit

يُعتبر من المنصَّات الجديرة بالاهتمام، ولكنها تحتاج إلى التعامل معها بشكل صحيح، فيجب تقديم قيمة حقيقية للمُستخدمين، ومن هنا تأتي أهمية الموظفين بالموقع، حيث لا يستخدمون حساباتهم الشخصية في مشاركة المحتويات التي تخصهم فحسب، بل يتم أيضًا إطلاعهم على نشاطات جميع المُستخدمين، وهم على وعي تام بمُحاولة البعض للاحتيال عن طريق استخدام المحتويات الرائجة لنشر مقالاتهم فيرفق رسالته البريدية بقالب المُحتوى الخاص بالموقع ليفلت انتباه المُتابعين إلى مقالته، لكن إذا تم اكتشاف ذلك فسيتم حظره من التعامل مع الموقع، وهو ما يفقده كثيرًا، خاصة أن هذه المنصَّة نشطة، وقد تهيئ له فرصةً للانتشار.

3. موقع LinkedIn

من الشبكات الاجتماعية التي تُشبه الوسيطMedium ، حيث يسمح لك بإنشاء حساب شخصي يتم من خلاله التفاعل على الموقع بنشر مقالاتك، كما يُسمح لك بمشاركة ملفاتك ومدونتك الخاصة لضمان زيادة زيارات القراء له، لكن قد يواجه رواد هذا الموقع مشكلة، وهي تصنيف تلك المقالات كمحتوى مُكرَّر من بعض دوائر البحث مثل"Copyscape" ، إلا أن"google"  لا يعمد إلى تمييزها كمُحتوى مُكرَّر.
وبسبب كثرة الزيارات اليومية على "LinkedIn" تمكن العديد من صانعي المُحتوى من بناء قاعدة بيانات قوية لمقالاتهم على الموقع، نتيجة أن المُستخدمين الذين يُعجبون بمحتوى ما يقومون بالاشتراك ومتابعة الكاتب عن طريق تلقِّي إشعار في كل مرَّة ينشر فيها الكاتب شيئًا جديدًا.
وأفاد نظام التنبيه صانعي المُحتوى كثيرًا، حيث لا توفر المدونات الشخصية إرسال بلاغات للمتابعين بنشر أمر جديد كما هو الحال "LinkedIn"  وبعض المنصَّات الأخرى.

4. البريد الإلكترونيEmail

يُعد ترويج منشوراتك عن طريق بريدك الإلكتروني من قبيل النهج الذي يطلق عليه" القديم الذي لا يزال فعالًا"، حيث تتعدد مزاياه، حيث تحافظ على خصوصية علامتك التجارية من ناحية، ومن جانب آخر يتضاعف عدد مشتركي البريد الإلكتروني الخاص بك ثلاث مرات عن طريق مشاركة المُحتوى عبر وسائل التواصل الاجتماعي.
ووفقا لإحصائيات "campaign Monitor" فإن معدلات الاستجابة لتنبيهات البريد الإلكتروني يزيد بمقدار ستة أضعاف عن الدخول لإرسال تغريدة. ولذا تفضل بعض الشركات أو الكُتاب إرسال بريد إلكتروني جديد في كل مرة يتم فيها نشر منشور بينما ينتظر البعض الآخر مهلة أسبوع أو شهر لإرسال رسالة إخبارية عن آخر التحديثات الخاصة بهم.
لكن على كلٍ فالموضوع يعتمد طريقة مشاركة المُحتوى الخاص بك على الشبكات الاجتماعية إلى حد كبير على أفضل ما يناسب جدولك الزمني الذي تنشر فيه وما يتوافق مع المتابعين لك.
وتُعتبر المواقع المذكورة أعلاه شديدة الإفادة لزيادة عدد الزيارات، لكن تبقى بعض الشبكات الأخرى التي يجب وضعها في عين اعتبار بناءً على موضوع وتنسيق المُحتوى الخاص بك.

5. منصَّةDesignFloat  

وهو موقع أشبه بطاولة نقاش على الإنترنت يختص بالمُصممين، حيث يتشاركون أفكارهم وأعمالهم الإبداعية.

6. بوابة Managewp.org

الأمر هنا مختلف قليلًا، حيث يمكن للمستخدمين تقييم المُحتوى المنشور بالإيجاب أو السلب، فهو يُتيح مساحة للتعبير عن الرأي.

7. موقع Dzone

يُعتبر من المواقع التي تشتمل على أكثر من مليون مستخدم يقومون بالتطوير المستمر للمحتوى وتصنيف الراوبط التي تتم مشاركتها، وهي في الأساس منصَّة نقاشية.

8. المحتوى الرائج على تويترTwitter

كل يوم يوجد بموقع التغريدات "تويتر" عدَّة محتويات رائجة يكثر التفاعل معها، فإذا كان مقالك متصلًا بالمُحتوى فيمكنك إضافة مقالتك إلى قائمة المشاركة في قائمة المواضيع الرائجة. كما تستطيع جدولة المقال ليتم نشره عدَّة مرَّات على مدى بضعة أشهر.
9. الحسابات الشخصية بـ"تويتر"
نظرًا لعدد الكلمات المحدودة التي يسمح بها في تويتر فيُفضل مشاركة مقالتك مع عرض قصير وموجز، كما يمكنك التكسب من خلال تقديم المنتج للجمهور بسعر مقبول حتى يتقبل الجمهور ذلك.
10.                  دردشات تويتر


بالنسبة لجمهور أكثر استهدافًا، ابحث عن دردشات Twitter ذات صلة بصناعة المُحتوى واستخدم علامات التصنيف الخاصة بها عند مشاركة مُحتوى عالي الجودة بالفعل، واجعل استخدامها بشكل مقتصد: فلا ترسل بريدًا عشوائيًّا إلى هاشتاج الدردشة مع كل جزء من المُحتوى تكتبه.


11. الصفحة الشخصية علىFacebook

من النوافذ المُتاحة ومع ذلك لا يفضل البعض استخدامها في نشر المُحتوى الإبداعي الخاص بهم، وذلك لوجود مجموعة من العائلة والأصدقاء على الصفحة الشخصية على "فيس بوك"، وليس لهم علاقة بالمجال الذي تهتم به، ولذلك قُم بإنشاء قائمة خاصة بمن لهم صلة بما تقدمه من مقالات أو مقاطع الفيديو.

12.                  العلامة التجارية على  Facebook 
نوع آخر من المنصَّات التي لا يجهلها أحد، ويمكن من خلالها الحصول على عرض أسعار جيِّد لما تقدمه من مُحتوى، لكن تأكد من عرض صورتك بشكل صحيح وإرسالها على افتراض أنها ذات صلة بجمهورك.

13.                  مجموعات  Facebook
مجموعات الفيسبوك لا تزال شديدة الفاعلية؛ نظرًا لأن العديد من المستخدمين يستخدمونFacebook  فعلًا في وقت فراغهم الشخصي، فعادةً ما يكونون أكثر نشاطًا في المجموعات.
انضم إلى عدد قليل من المجموعات ذات الصلة بالمُحتوى الذي تصنعه، وشارك أفضل مُحتوى لديك مرَّة واحدة في الشهر، مع المساهمة أيضًا في المجموعة عندما يكون ذلك ممكنًا، وتأكد من الحفاظ على نشاطك كعضو في المجموعة عن طريق الإجابة عن الأسئلة وقراءة مُحتوى الآخرين والمساهمة في المناقشات والدردشة التي تتم بين أعضاء المجموعة.

14.                  موقع  SlideShare

من المواقع التي تتطلَّب بذل مجهود كبير لصناعة مُحتوى جيِّد يليق بشريحة كبيرة من الجمهور الذي يشارك في الموقع. فعليك أن تقوم بالتقاط نقاطٍ بارزة ومنتشرة وتقدمها كتقرير في SlideShare.

15.                  مجموعات LinkedIn
إذا كنت نشطًا على LinkedIn، ففكِّر في مُشاركة المُحتوى الخاص بك في المجموعات التي لها صلة به حتى يصل لأكبر قدر من المُستخدمين، كما ينبغي أن تتأكد من مراجعة سياسات المجموعة بشأن المشاركة أولًا كما يُفضل أن تتفاعل مع الأعضاء بشكل دائم خارج حدود مشاركة مُحتواك، ولا تجعل التفاعل مقصورًا عليه فحسب.

16.                  حساب Pinterest الخاص بك

أنشئ صورة رأسية جميلة، وقُم بمُشاركتها على منصَّة مُشاركة الروابط التي يتم تشغيلها بشكل مرئي.

17.                  منصَّة Pinterest المُشتركة
هناك طريقة أخرى بسيطة لزيادة عدد الزيارات تتمثَّل في إنشاء حساب على منصَّةPinterest  المُشتركة، حيث يُسمح للأشخاص بإضافة مُحتوى خاص بهم حول موضوع ما. ويهدف مُستخدمو الموقع للحصول على المزيد من التفاعل على أعمالهم الإبداعية.


18. موقع Instagram

من المواقع المجانية، ويتم من خلاله تبادل الصور، ولتوجيه المُحتوى من Instagram، أضف جزءًا من المُحتوى الخاص بك في التسمية التوضيحية، وأضف رابط المُحتوى إلى سيرتك الذاتية.

18.                  يوميات  Instagram
تستمر قصص Instagram لمدة 24 ساعة فقط، ولكنها تسمح لك بمشاركة الروابط بسهولة أكبر.

19.                  يوتيوب Youtube

يُمكنك من خلاله تسجيل مقطع فيديو، وتتم مناقشة النقاط الرئيسية في مُحتواك مع بعض أحد أفراد الفريق والمُتابعين.

توصية:
لا تكتفِ فقط عند دخولك لهذه المواقع بنشر المُحتوى الذي يخصُّك فحسب، بل قُم أيضًا بالتفاعل والانخراط في هذه المجتمعات من الإنترنت كالمشاركة في المناقشات بانتظام لتكوين علاقات قوية مع رُوَّاده.


شارك الموضوع مع أصدقائك:

ماركتيرز فويس

كل ما هو جديد في عالم المعلوميات ستجده هنا سنقوم بشرح البرامج وأخبار تقنية ، الفيسبوك ، بلوجر، ربح من الانترنت ,سيو ، تسويق الكتروني نحن عالم التقنيه بلا حدود.

لا يوجد تعليقات في " عشرون مكانًا ينبغي عليك استخدامها في نشر محتواك "

  • لإضافة رموز تعبيرية عرض الأيقونات
  • لإضافة الكود إستخدم [pre]الكود هنا[/pre]
  • لإضافة صورة إستخدم [img]رابط الصورة هنا[/img]
  • لإضافة فيديو يوتيوب فقط ضع الرابط هنا http://www.youtube.com/watch?v=0x_gnfpL3RM