القائمة الرئيسية

الصفحات

أخبار الاخبار






    عمليه استعادة النسخة الاحتياطية للاندرويد هي اولي الخطوات بعد شرائك لهاتف اندرويد جديد او حتي عمل فورمات علي هاتفك لكي يصبح و كأنه هاتف اندرويد جديد ، هذا و استعرضنا معكم سابقاً موضوع تحت عنوان عمل نسخه احتياطيه للاندرويد اول خطوه قبل الفورمات و هذا لزياده الوعي باهميه و ضروره عمل نسخه احتياطيه لهاتفك الاندرويد قبل التفكير في عمل الفورمات علي هاتفك . هل تقصد ان من الصعب استعادة النسخة الاحتياطية للاندرويد في حاله عدم وجود نسخه احتايطيه لهاتف الاندرويد ؟ ، بالطبع نحن نقصد ذلك و للاسف الشديد إذا كنت بالفعل لن تعتمد علي النسخ الاحتايطي للاندرويد سيكون من المستحيل ان تقوم باستعادة النسخة الاحتياطية لأن لا توجد نسخه من الاساس ، و لكن اذا قمت سابقاً باخذ نسخه احتياطيه لهاتفك الاندرويد تابع معنا باقي الموضوع .

    قبل استعادة النسخة الاحتياطية للاندرويد تعرف اولاً علي المصدر :-


    استعادة النسخة الاحتياطية للاندرويد


    لا بد و ان تعرف اولاً ماهو المصدر التي توجد به النسخه الاحتياطيه لهاتفك الاندرويد او بمعني اخر هل قمت باخذ تلك النسخه الاحتياطيه بواسطه احدي البرامج المتخصصه في ذلك ؟ ام كنت معتمد علي هاتفك الاندرويد في عمل النسخه الاحتياطيه ؟ ، لهذا توجد طرق كثيره جداً و مختلفه فيما بينها لعمل Backup لهواتف الاندرويد مما يجعل من الصعب ان نرشح لك الطريقه المناسبه لاستعاده النسخة الاحتياطية للاندرويد ، ايضاً من الناحيه الاخري نحن استعرضنا اكثر من مره كيفيه عمل تلك النسخ الاحتياطيه و لذلك سيكون هذا الموضوع معتمد علي الشرح السابق لتلك المواضيع و هذا لا يدل ان من الصعب ان تقوم باستعادة النسخة الاحتياطية للاندرويد ، حيث يا عزيزي القارئ كل ماعليك هو ترك تعليق علي هذا الموضوع موضحاً الطريقه التي تم استخدامها في عمل النسخه الاحتياطيه لهاتفك الاندرويد و نحن سنوفر لك الطريقه الصحيحه لاستعاده هذه النسخه مره اخري ، هذا و بكل تاكيد بعد قرائه الموضوع بالكامل لعل وعسى تجد المصدر التي تتواجد به النسخه الاحتياطيه لهاتفك الاندرويد .

    استعادة النسخة الاحتياطية للاندرويد من خلال حساب الـ Gmail :-


    استعادة النسخة الاحتياطية للاندرويد


    نحن نتوقع ان هذه الطريقه هي الحل الامثل لك لأن في الغالب جميع مستخدمين هواتف الاندرويد يعتمدون علي عمل نسخه احتياطيه للاندرويد بدون برامج ، و لهذا اذا كنت بالفعل من تلك المستخدمين التي اعتمدوا علي هاتفهم في اخذ النسخه الاحتياطيه يمكنك الأن استعاده تلك النسخه في خطوات قليله ، حيث بمجرد الذهاب الي الاعدادات ثم اختيار Backup & Reset لاخذ النسخه الاحتياطيه ستكون جميع بياناتك و ملفاتك مسجله و محفوظه في حساب الـ Gmail او في مساحه التخزين السحابي الخاصه بهاتفك ، و لهذا يمكنك استعادة النسخة الاحتياطية لهاتفك الاندرويد بمجرد كتابه معلومات حساب الـ Gmail المستخدم سابقاً في عمل النسخه و سيتم وضع جميع البيانات و الملفات القديمه المحتفظه في النسخه الاحتياطيه علي هاتفك الاندرويد بعد الفورمات او حتي بعد شراء هاتف اندرويد جديد .


    استعادة النسخة الاحتياطية للاندرويد من تطبيقات التخزين السحابي :-


    استعادة النسخة الاحتياطية للاندرويد


    تطبيقات التخزين السحابي و هي التي تتمثل في Dropbox , Google Drive , One Drive و غيرهما الكثير من تطبيقات المتخصصه في حفظ الملفات و البيانات التابعه لهاتفك الانرويد بها يمكنك ايضاً من خلالها استعادة النسخة الاحتياطية للاندرويد بكل سهوله ، حيث كل ماعليك هو تحميل تلك التطبيقات مره اخري علي هاتفك الاندرويد الجديد او بعد عمل فورمات ثم تقوم بفتح النسخه الاحتياطيه الخاصه بهاتفك من هذه التطبيقات و اخيراً اضغط علي Import او أي زر تحت شعار استعادة الملفات و البيانات علي الهاتف .


    استعادة النسخة الاحتياطية للاندرويد بواسطه البرامج المتخصصه في ذلك :-


    استعادة النسخة الاحتياطية للاندرويد


    هناك مجموعه من البرامج المعتمده علي اخذ نسخه احتياطيه من هواتف الاندرويد تلقائياً دون أي تدخل من صاحب الهاتف و لهذا اذا استخدمت أي من تلك البرامج في اخذ نسخه احتياطيه ، كل ما عليك هو تحميلها ايضاً علي هاتفك مره اخري ثم قم بتسجيل الدخول باستخدام نفس الحساب المستخدم سابقاً في عمل النسخ الاحتياطيه لهاتفك بواسطه أي من تلك البرامج و اخيراً اسمح للبرنامج بوضع هذه النسخ علي الهاتف مره اخري ، هذا و تكون تلك البرامج كثيره جداً و نحن سابقاً وضعنا كل برنامج قوي في هذا المجال في موضوع خاص به و شرحنا كيفيه الاستخدام و يمكنك الأن ان تتعرف علي هذه البرامج .





    برامج لعمل النسخه الاحتياطيه للاندرويد و استعادتها :-







    عمليه استعادة النسخة الاحتياطية للاندرويد نجحت معك ام لا :-



    كما تشاهد من الشرح هناك طرق كثيره لاستعاده النسخة الاحتياطية للاندرويد و لكن سيظل السؤال . ما هو المصدر التي تتواجد به نسختك الاحتياطيه ؟ ، و لهذا نحن لا نستطيع ان نضع لكم طرق سحريه و خرافيه تساعدك في استعادة النسخة الاحتياطية لهواتفكم الاندرويد و انتم لا تعلمون اين توجد النسخه من الاساس ، لذلك و حتي نستطيع ان نساعدك بشكل اقوي و افضل من ذلك قم بوضع تعليق موضحاً اسم البرنامج المستخدم في عمل النسخه الاحتياطيه او حتي أي مشكله واجهتك اثناء عمليه استعادة النسخة الاحتياطية في هاتفك الاندرويد .


    هل اعجبك الموضوع :
    فهرس المحتوى