اخترنا لكم

Menu

خدمات جوجل بلاي هديه ثمينه لهواتف الاندرويد


خدمات جوجل بلاي تعتبر من اهم العوامل التي لا بد من وجودها في أي هاتف اندرويد و لكن الغريب في الامر ان معظم مستخدمين هواتف الاندرويد لا يعلمون ما هي خدمات جوجل بلاي و ما الفوائد التي سيحصلون عليها من خدمات جوجل بلاي و ليس فقط هذا بل من اكثر الاسئله التي تتردد من متابعين ماركتيرز فويس تدور حول ما هي خدمات جوجل بلاي او sGoogle play service ؟ و هل تنصحون باستخدام هذه الخدمات من العملاقه جوجل بلاي ؟ ، اذا كنت من تلك المتابعين التي يتسائلون ما هي خدمات جوجل بلاي نحن ننصحك بشده ان تقرأ هذا التقرير بعنايه من البدايه حتي النهايه لأن الخدمات التي توجد في جوجل بلاي لا نستطيع ان نتحدث عنها في مجرد رساله للرد علي المتابعين و لهذا في تلك الموضوع ستتعرفون علي كل ماله علاقه بخدمات جوجل بلاي حتي نستطيع ان نوفي حقها بالكامل و المميزات التي من المفترض ان تكون بتستخدمها في هاتفك الاندرويد و انت لا تعلم ان الدعم الاساسي لهذه المميزات هي خدمات جوجل بلاي sGoogle play service .





    1- نبذه عن خدمات جوجل بلاي sGoogle play service .




    السبب التي يؤدي إلي طرح بعض الاسئله بشأن خدمات جوجل بلاي و لماذا توجد علي هواتفنا الاندرويد هذه الخدمات و نحن لا نعلم من الاساس ما هي خدمات جوجل بلاي ان مستخدم الاندرويد احياناً يريد ان يحذف تطبيق ما موجود علي هاتفه الاندرويد لتوفير اكبر قدر من المساحه ، لهذا يذهب من الاعدادت الي قائمه التطبيقات و يبتدي في فحص التطبيقات التي تؤدي إلي حدوث مشكله انخفاض المساحه في الاندرويد و اثناء فحصه يتفاجئ بوجود برنامج او تطبيق يسمي خدمات جوجل بلاي او sGoogle play service اذا كان هاتفه باللغه الانجليزيه ، وهذا و يتزايد عنصر المفاجأه عندما يقوم بفتحه و يشاهد انه في الحقيقه ليس تطبيق و لكنه يحتوي ايضاً علي قائمه بها مجموعه تطبيقات اخري .

    من ثم يبتدي ان يطرح علي نفسه تلك الاسئله ماهي خدمات جوجل بلاي ؟ هل في حاله تعطيل هذه الخدمات سيتأثر هاتفي الاندرويد ؟ هل خدمات جوجل بلاي برنامج تجسس علي هاتفي و يحتوي علي البرامج و التطبيقات التي يتجسس عليها ؟ .

    ليس فقط هذه الاسئله التي تتردد علي لسان مستخدمين هواتف الاندرويد بل اسئله اخري و كثيره تجعلنا بالفعل نتسارع في توضيح sgoogle play service و ما  السبب من وجودها علي هاتفك الاندرويد حتي لا تندم علي أي فعل تقوم به دون الاعتماد علي تجارب الاخرين .


    2- ما هي خدمات جوجل بلاي sGoogle play service .




    جوجل بلاي هي المتجر الرسمي لنظام اندرويد التي يضم مئات التطبيقات الخاصه بجميع هواتف الاندرويد مهما كانت الشركه المصنعه للهاتف و هذا امر معلوم للجميع ايضاً جوجل بلاي تمتلك قسم الخدمات التي يكون مسؤول عن تشغيل التطبيقات الافتراضيه التي تاتي مع هاتفك الاندرويد .

    لذلك خدمات جوجل بلاي هي عباره عن مجموعه من البرمجيات التي تقوم بدعم وظائف عدد من التطبيقات لكي يستطيع المستخدم استغلال كل مميزات هذه التطبيقات و لهذا و كما ذكرنا سابقاً في موضوع تحت عنوان (هل خدمات google play لا تعمل على جهازك الاندرويد ) ان هذه الخدمات تكون قلب ورئه هذه التطبيقات بل يمكنك القول ايضاً ان خدمات جوجل بلاي هي الاساس الفني لهذه التطبيقات .



    فخدمات جوجل بلاي هي المتحكمه في تحديد موقعك الجغرافي في تطبيق خرائط جوجل الافتراضي التي ياتي مع هاتفك و ايضاً هي المسؤوله عن استخدام خاصيه مساعد جوجل الذكي في هواتف الاندرويد ، لهذا بمجرد تعطيل هذه الخدمات من هاتفك لا تستطيع تشغيل برنامج خرائط جوجل بالاضافه إلي أي تطبيق يحتاج الي الوصول لموقعك الجغرافي مثل تطبيق uber و ايضا جميع تطبيقات الملاحه او الـ gbs .





    ليس فقط هذا بل ايضاً في حاله فقدان هاتفك الاندرويد لا تستطيع استرجاعه نهائياً إلا بتفعيل خدمات جوجل بلاي لان تطبيق find my device يعتمد كل الاعتماد علي هذه الخدمات بالاضافه إلي مربع البحث جوجل المثبت في اعلي شاشه هواتف الاندرويد لا تستطيع استخدامه ايضاً بسبب تعطيلك لخدمات جوجل بلاي .



    خدمات جوجل بلاي تقوم ايضاً بارسال جميع التحديثات الخاصه بالتطبيقات الموجوده علي هاتفك الاندرويد للاستمتاع بجميع التحديثات الجديده في التطبيقات و بالتالي لا تنسي ان في حاله عدم وجود خدمات جوجل بلاي من المستحيل ان تقوم بتحديث أي تطبيق بشكل تلقائي بل انت التي ستبحث عن التحديثات و تنفذها بشكل يدوي .

    لذلك بدون خدمات جوجل بلاي علي هواتف الاندرويد سيكون هاتفك بمثابه الهواتف القديمه التي نستخدمها بهدف الاتصال و استقبال المكالمات فقط , إذاً هل تريد هاتف ذكي خالي من المميزات ؟ ، بالطبع ستكون الاجابه لا و لذلك ننصحك بشده ان لا تفكر نهائياً في تعطيل خدمات جوجل بلاي حتي لا تحدث مشاكل مع جميع التطبيقات المذكوره في الاعلي و ايضاً غيرها من التطبيقات الهامه التي تستمد وظائفها من Google play services .


    3- عيوب خدمات جوجل بلاي .




    بعض هواتف الاندرويد القديمه ستكون خدمات جوجل بلاي ايضاً مهمه لهم و لكن سيواجهون بعض العيوب التي ستكون مزعجه لعدد منهم و هي نفاذ البطاريه للهاتف بشكل ملحوظ ، لذلك إذا كنت بالفعل تعاني من هذه المشكله ننصحك ان تتعرف الأن علي كيفيه حل مشكله المساحه منخفضه في الاندرويد بالاضافه إلي ذلك في حاله اصرارك بتعطيل خدمات جوجل بلاي قم بتعطيل تلك التطبيقات التي لا تستخدمها فقط مثل خرائط جوجل علي سبيل المثال و لكن في حاله اعتمادك علي برامج اخري تستخدم موقعك الجغرافي ستكون تعطيل خرائط جوجل الموجوده في خدمات جوجل بلاي قرار خطأ .


    شارك الموضوع مع أصدقائك:

    ماركتيرز فويس

    كل ما هو جديد في عالم المعلوميات ستجده هنا سنقوم بشرح البرامج وأخبار تقنية ، الفيسبوك ، بلوجر، ربح من الانترنت ,سيو ، تسويق الكتروني نحن عالم التقنيه بلا حدود.

    لا يوجد تعليقات في " خدمات جوجل بلاي هديه ثمينه لهواتف الاندرويد "

    • لإضافة رموز تعبيرية عرض الأيقونات
    • لإضافة الكود إستخدم [pre]الكود هنا[/pre]
    • لإضافة صورة إستخدم [img]رابط الصورة هنا[/img]
    • لإضافة فيديو يوتيوب فقط ضع الرابط هنا http://www.youtube.com/watch?v=0x_gnfpL3RM