اخترنا لكم

Menu

تحقيق الدخل في اليوتيوب و الحمله الشرسه علي القنوات العربيه




عدد كبير من اصحاب قنوات اليوتيوب تفاجئون برساله تقول لهم ( تم تعطيل تحقيق الدخل لهذا الحساب ) و البعض الاخر يبحث عن طريقه لإعادة تمكين ميزة تحقيق الدخل في قناته علي اليوتيوب ، حيث من المؤكد ان الجميع لاحظ في الفتره السابقه و خاصه مع بدايه شهر فبراير لعام 2018 مجموعه من القوانين الجديده التي فرضتها اليوتيوب علي اكثر القنوات العربيه .

حيث تفاجئ الكثير بحذف قناته من اليوتيوب بالاضافه الي حذف الفيديوهات احياناً دون سابق انذار علي الاقل مرتين او ثلاثه مرات ، هذا و كانت عمليه الحذف لهذه القنوات و الفيديوهات كبيره جداً و تم تطبيقها علي اغلبيه القنوات العربيه بالاضافه الي ان معظم هذه الفيديوهات كانت في الاساس ليست فيديوهات مخالفه لشروط اليوتيوب و لكن كما ذكرنا هي بالفعل حمله شرسه من اليوتيوب تجاه اصحاب القنوات العربيه .

ايضاً هناك عدد كبير من القنوات العربيه اصبحت لها الحق في تحقيق الدخل من اليوتيوب و بالفعل قاموا بمراسله اليوتيوب و لكن لا يوجد أي اجابه و رد صريح من قبل اليوتيوب لتلك القنوات التي كانت تحت المراجعه في تحقيق الدخل من اليوتيوب ، ولكن لماذا يحدث كل ذلك مع القنوات العربيه ؟


اسباب مشكلة تحقيق الدخل في اليوتيوب :-


مشكلة تحقيق الدخل في اليوتيوب


كل هذه المشاكل التي تحدث في القنوات العربيه الموجوده علي اليوتيوب مثل مشكلة تحقيق الدخل في اليوتيوب تتلخص تحت مصطلح واحد فقط و هم المعلنين ، لان المعلنين هم المسؤولين بشكل اساسي في تصعيد تلك الامور و وضع القوانين الشديده من قبل اليوتيوب و هم ايضاً السبب الاساسي في تنفيذ تلك الحمله الشرسه علي القنوات التي تقدم محتوي عربي فقط .

لا بد و ان تضع في الاعتبار ان موقع اليوتيوب يتم انفاق عليه مبالغ ضخمه يومياً من قبل المعلنين و وفقاً لبعض الاحصائيات هناك اكثر من 10 مليون دولار يتم صرفها يومياً علي موقع اليوتيوب من قبل المعلنين لتحقيق اهدافهم مثل زياده المبيعات او زياده الاشتراكات في قنواتهم بالاضافه الي زياده الوعي بالعلامه التجاريه لتلك الشركات .





لكن جميع المعلنين تفاجئون ان كل الزوار التي يأتون من المحتوي العربي هم ليست بالزوار ذات الاهتمامات المستهدفه من قبل المعلنين Target Audience و هذا بسبب ظهور الاعلانات الخاصه بهم علي بعض قنوات اليوتيوب العربيه التي تقدم محتوي ليس له أي فائده علي الطلاق ، و قد يتمثل هذا المحتوي في ( الفيديوهات ذات المعلومات الكاذبه ، المعلومات الخاطئه ، الفيديوهات المعتمده علي عمل شو من قبل احداث لبعض المشاهير ) و غيرها الكثير من القنوات .

لذلك لك ان تتخيل انك معلن و تدفع يومياً لموقع اليوتيوب الاف الدولارات و في النهايه تجد ان اعلانك متواجد في قناه معتمده علي ( فضائح المشاهير ) و غيرها الكثير من القنوات العربيه التي للاسف اصبحت تنتشر بشكل فيروسي مزعج ، سيكون رد فعلك بكل تاكيد عدم دفع دولار واحد مره اخري لموقع اليوتيوب .

هذا السيناريو يتم تطبيقه من قبل جميع المعلنين و ليس انت فقط مما يؤدي في النهايه الي فقدان جزء كبير من الاساس الفني لموقع اليوتيوب و التي بالفعل يعتمد و يرتكز عليه لأن ببساطه شديده بدون معلنين لا يوجد شئ اسمه يوتيوب ، مما ادي في النهايه الي حدوث هذه الحمله الشرسه علي جميع قنوات اليوتيوب العربيه دون سابق انذار و سيتم حذف الكثير و الكثير مادام المحتوي العربي اصبح مشوه علي اليويتوب بسبب تلك القنوات السيئه .


كيف تتجنب مشكلة تحقيق الدخل في اليوتيوب و تتفادي الحمله الشرسه :-




يجب ان نكون متفقين جميعاً ان القنوات التي تعتمد علي تقديم الفائده في المحتوي التي تقدمه و التي سيكون ايضاً محتوي حصري حقيقي لا يمس بشرف أي شخص اخر ستكون هذه القنوات في الامان التام بينما القنوات الاخري التي تعتمد علي المواضيع التافهه و التي تسمي بمواضيع الـ Viral السيئه هي التي سيلحقها الحظر عاجلاً ام اجلاً و هذا سيكون فرصه كبيره لظهور قنوات عربيه اخري ذو محتوي جيد و ايضاً ارتفاع معدلات الربح (cpc) , (cpm) ، ايضاً هناك بعض النصائح التي يجب ان تنفذها في قناتك لتجنب مشكلة تحقيق الدخل في اليوتيوب و ايضاً مواجهه تلك الحمله الشرسه بكل ثقه .


العنوان : لا بد من اختيار عنوان جيد و ليس عنوان متواجد سابقاً في احدي القنوات التي تعتبر مخالفه لشروط اليوتيوب .

المحتوي : يجب عمل فيديو بمحتوي حصري و جيد بالاضافه الي ضروره ارتباط المحتوي بالعنوان جيداً ، علي سبيل المثال عدم وضع عنوان يتحدث عن مجال التسويق الالكتروني و محتوي الفيديو كان في مجال الهندسه و هذا ما يسمي بالـ floating .

الصور : عدم وضع صور مخالفه لشروط اليوتيوب علي أي فيديو تقوم بنشره بالاضافه الي ان تكون الصوره حصريه تماماً و يفضل بوضع شعار قناتك عليها .




شارك الموضوع مع أصدقائك:

ماركتيرز فويس

كل ما هو جديد في عالم المعلوميات ستجده هنا سنقوم بشرح البرامج وأخبار تقنية ، الفيسبوك ، بلوجر، ربح من الانترنت ,سيو ، تسويق الكتروني نحن عالم التقنيه بلا حدود.

لا يوجد تعليقات في " تحقيق الدخل في اليوتيوب و الحمله الشرسه علي القنوات العربيه "

  • لإضافة رموز تعبيرية عرض الأيقونات
  • لإضافة الكود إستخدم [pre]الكود هنا[/pre]
  • لإضافة صورة إستخدم [img]رابط الصورة هنا[/img]
  • لإضافة فيديو يوتيوب فقط ضع الرابط هنا http://www.youtube.com/watch?v=0x_gnfpL3RM