القائمة الرئيسية

الصفحات

أخبار الاخبار

10 برامج لاستعادة الملفات المحذوفة للكمبيوتر بعد الفورمات 2018


عمليه استعاده و استرجاع الملفات التي تم حذفها من الكمبيوتر عن طريق الخطأ ليس من الخطوات الصعبه للقيام بها كما كان يعتقد البعض منكم ، حيث من الطبيعي انك ستقوم بحذف بعض الملفات من جهازك الكمبيوتر مثل صور او فيديو او أي شئ ثم تريد إستعاده هذه الملفات او حتي استعاده الملفات التي تم حذفها من الكمبيوتر دون علم منك نتيجه عبث المتطفلين ، لذلك في هذا الموضوع سنضع لكم مجموعه من افضل البرامج و التي ننصحكم باستخدامها في عمليه إستعاده الملفات المحذوفه من الكمبيوتر حتي بعد الفورمات في 2018 .


افضل البرامج لاستعاده الملفات المحذوفه للكمبيوتر بعد الفورمات .




تعددت البرامج الكثيره في هذا المجال الذي يدور حول استعاده الملفات المحذوفه من الكمبيوتر بعد الفورمات و لكن بعضها كان مجرد خدعه و البعض الاخر كان مصدر كبير لاقتحام الفيروسات و ملفات التجسس علي اجهزه الكمبيوتر ، و لذلك إذا قمت من قبل بعمل فورمات اوحذف بعض الملفات و تريد إستعادتها ننصحك بشده ان تستخدم أي من هذه البرامج الرائده في إسترجاع الملفات المحذوفه للكمبيوتر .


1- برنامج PhotoRec .




برنامج PhotoRec من البرامج الكبيره و المعروفه في عمليه استعاده الملفات المحذوفه من الكمبيوتر و خاصه بعد الفورمات ، حيث يعتمد هذا البرنامج علي استعاده هذه الملفات من ذاكره الكاميرا الموجوده في جهازك الكمبيوتر و ايضاً اقراص الصلب و الاقراص المدمجه الاخري .


2- برنامج recuva .




يتيمز برنامج recuva بمجموعه من المميزات الرائعه و علي راسهم ميزه استعاده الملفات المحذوفه من الكمبيوتر بعد حذفها بالخطأ حتي ولو تم عمل فورمات من قبل علي جهازك الكمبيوتر ، و يتوفر لبرنامج recuva نسخه مجانيه بجانب نسخته المدفوعه .


3- برنامج freeundelete .




الملفات التي يتم حذفها تختلف في انواعها و هذا امر طبيعي و معروف و لذلك إذا كنت تريد استعاده الملفات التي تم حذفها من جهازك الكمبيوتر و لكن كانت بانواع مختلفه ننصحك باستخدام هذا البرنامج الرائع ، حيث برنامج freeundelete يدعم جيع انواع الملفات مثل fat 32  و fat 12 و حتي مجموعه الـ ntfs المختلفه .


4- برنامج wise-data-recovery .




يتيمز هذا البرنامج بصغر حجمه و سرعته في عمليه استعاده الملفات التي تريد إعادتها و استرجاعها مره اخري بعد حذفها عن طريق الخطأ او حذفها بعلمك ، و لذلك قم بتجربه هذا البرنامج إذا كان جهازك الكمبيوتر لا يحتوي علي مساحه كافيه ، قم بتحميله من هنا .


5- برنامج recoverytoolbox .




يدعم هذا البرنامج جميع انواع انظمه الويندوز مثل ويندوز XP , ويندوز 10 , 8 و 7 و يقوم هذا البرنامج (recoverytoolbox) باسترجاع و استعاده الملفات التي تم حذفها بالخطأ عن طريق الاقراص المهيأه في جهازك الكمبيوتر .


6- برنامج Restoration .




ايضاً الملفات التي تختلف في انواعها يلزم لها برامج محدده و نحن ذكرنا هذه المعلومه معكم في الاعلي ، إذاً برنامج Restoration يقوم بهذه المهمه علي افضل وجه دون أي تدخل منك و ذلك عن طريق تحديد قرص الصلب الذي تريد استعاده الملفات المحذوفه منه .


7- برنامج pcinspector .




مهما كانت الملفات المحذوفه مختلفه في الصيغه ستستطيع و بكل سهوله استعادتها من خلال برنامج pcinspector حيث يدعم هذا البرنامج كل الصيغات التي تريدها و من اشهرهما HTML , ZIP , MP3  و DOC .


8- برنامج glarysoft .




في حاله إن قمت بعمل فورمات لجهازك الكمبيوتر و كان يحتوي علي ملفات مضغوطه و انت تريد هذه الملفات ستكوت عمليه استرجاع هذه الملفات المضغوطه لا تتم بواسطه أي من البرامج السابقه ، و لذلك ننصحك باستخدام برنامج glarysoft المتخصص في استعاده الملفات المضغوطه التي تم حذفها .


9- برنامج undelete360 .




إذا كنت ضحيه لاي من عمليات سرقه البيانات او الهاكرز او حتي الفيروسات ننصحك باستخدام هذا البرنامج ، لأن برنامج undelete360 هدفه الاساسي استعاده الملفات المحذوفه من الكمبيوتر نتيجه فيروس او هاكر اولاً ثم استعاده باقي الملفات و لا تنسي بتحميل افضل برنامج لحمايه الملفات من السرقه للكمبيوتر .


10- برنامج pandorarecovery .




بدون اطاله عليكم هذا البرنامج لا يختلف كثيراً عن البرامج السابقه بل يمكنك القول بانه افضلهم لانه يحتوي علي جميع المميزات السابقه و لكن في برنامج واحد ، حيث من خلال برنامج pandorarecovery تستطيع استعاده الملفات المحذوفه من الكمبيوتر بمختلف الانواع و الصيغه و ايضاً الملفات المضغوطه و غيرها الكثير من المميزات .


قد يهمك ايضاً :-






هل اعجبك الموضوع :
فهرس المحتوى