اخترنا لكم

Menu

[اخفاء الملفات] طرق لاخفاء اي ملف بدون برامج للكمبيوتر


  

اهميه اخفاء الملفات على الكمبيوتر:-



اخفاء الملفات علي حاسوبك الشخصي او الكمبيوتر الخاص بك من الامور التي ننصحك بها في حاله إن كنت تريد حمايه جميع بيناتك الموجوده في الكمبيوتر من صور او فيديوهات او حتي ملفات نصيه من التطفل حيث نحن في نهايه المطاف امام مجموعه من البيانات و التي تمثل لبعض منكم الخصوصيه من الدرجه الاولي ، هذا و بالفعل تحدثنا كثيراً في ماركتيرز فويس عن مواضيع تضعك في الطريق الصحيح لحمايه ملفاتك علي الكمبيوتر التي يعمل بويندوز 7 او غيره فنحن سابقاً استعرضنا معكم كيفيه حمايه الملفات من السرقه بكلمه سر للكمبيوتر و ايضاً كيفيه عمل كلمه سر للكمبيوتر علي أي ويندوز .





لكن يوجد عدد كبير من المستخدمين لا يريدون تعيين كلمات سر سواء علي ملفاتهم او علي جهازهم الكمبيوتر بشكل عام لان ببساطه يكون تلك الكمبيوتر التي يستخمونه هو خاص بمكتب عمل او شئ يدل علي وجود اكثر من شخص يستخدم الجهاز الكمبيوتر و البعض الاخر لا يريد ان احد يعلم من الاساس بوجود ملفات علي الكمبيوتر محميه برقم سري لاي ظرف ما ، لذلك إذا كنت بالفعل واحد من تلك الاشخاص سيكون هذا الموضوع مهم جداً لك حيث سنستعرض معكم افضل الطرق لإخفاء ملفات الكمبيوتر نهائياً حتي لا يستطيع أي شخص ان يعود إليها إلا بمعرفه اللغز او الطرق التي ستشاهدها الأن .


طرق اخفاء الملفات بدون برامج :-




كما تشاهد الأن من عنوان هذه الفقره اننا لا نعتمد نهائياً علي أي برامج لإخفاء الملفات من جهازك الكمبيوتر بل هي طرق افتراضيه توجد او مندمجه بالفعل علي جهازكم الكمبيوتر و لكن لا احد يعلمها او القليل منكم لا يعلم اهميتهم الفعاله في عمليه اخفاء الملفات ، هذا و البرامج التي تعتمد علي تقنيه اخفاء الملفات كثيره جداً و لكن نحن لا نذكرها لسببين و الاول انك لست بحاجه لهم لانك يمكنك اخفاء الملفات بسهوله من خلال جهازك الكمبيوتر و السبب الثاني وجود عدد كبير جداً من البرامج هدفها الاساسي وضع ملفات التجسس علي الكمبيوتر بمجرد تحميلها او انتشار الفيروسات بسبب ما تحتويه من كراكات .


الطريقه الاولي : اخفاء الملفات بواسطه خصائص الملف :-



1.     أي ملف يمكنك ان تخفيه نهائياً علي حده بواسطه الخصائص او ما تعرف باسم الـ properties بمجرد الضغط عليه و هذا ما ستشاهدونه الأن بالصور ، اذهب إلي الملف التي تريد اخفائه مثل تلك الملف الموجود في الصوره باسم ماركتيرز فويس ثم اضغط علي الملف بواسطه الزر الايمن في الماوس و اختر properties او خصائص .




2.     ستظهر لنا بشكل تلقائي نافذه بها مجموعه من الاختيارات و المعلومات حول الملف مثل مساحته و اسمه و هكذا ، لكن انت تريد اخفاء هذا الملف فقط لهذا ستضغط علي كلمه general او عام .




3.     قم بالضغط ايضاً علي كلمه Hidden او اخفاء و بعد ذلك apply و اخيراً اضغطط علي Ok .




4.     ستلاحظ ان الملف تم اخفائه و لكن بصوره غريبه إلي حد ما حيث سيكون موجود ايضاً امامك و لكن بصوره مشوشه لذلك إذا كنت تريد اخفاء الملفات بشكل نهائي تماماً قم بفتح نافذه البدء عن طريق الضغط علي علامه الويندوز ، ابحث عن اختيار control panel او لوحه التحكم .




5.     اضغط علي كلمه view by في يمين اعل الشاشه كما واضح من الصوره المرفقه و اختر كلمه large icons .




6.     ستظهر امامك مجموعه كبيره من البرامج وفقاً لعددها داخل الكمبيوتر الخاص بك لهذا ستضغط علي كلمه file explorer options و هو تلك الاختيار المتحكم في اخفاء الملفات نهائياً .




7.     بعد ذلك اضغط علي كلمه view و من قسم اخفاء الملفات اضغط علي don’t show hidden files  أي عدم اظهار الملفات المخفيه بصوره مشوشه و بهذا انت قمت بإخفاء الملفات و كأنها لم تجد من الاساس .




8.     في حاله إن كنت تريد استرجاع الملف التي قمت بإخفائه كل ما عليك هو الضغط علي كلمه show hidden files .




الطريقه الثانيه :اخفاء الملفات بشكل محترف تماماً :-





عمليه اخفاء الملفات تتم بواسطه طرق كثيره و نحن استعرضنا اول طريقه و التي تعتبر من الطرق التقليديه لاكثر من 90% من المستخدمين الذين يريدون اخفاء الملفات من الكمبيوتر الخاص بهم و ها هي واحده من الطرق التي يسخدمها باقي النسبه و هم الـ 10% ، هذا و بالفعل يمكنك القول علي هذه الطريقه بانها الطريقه المحترفه علي الاطلاق في عمليه اخفاء الملفات داخل جهازك الكمبيوتر و هي تعتمد في وضع الملفات المخفيه داخل صوره و كأنها في الاساس مجرد صوره فقط و لكن الحقيقه انها صوره تحتوي علي ملفات مخفيه .


1.     إذاً اول خطوه لا بد و ان تقوم بها هي ضغط الملف التي تريد إخفائه بواسطه احدي برامج ضغط الملفات مثل برنامج وينرار و غيره من البرامج و قم بتسميه هذا الملف باسم انجليزي و ليس عربي ، بعد ذلك اضغط علي علامه الويندوز مع زر او حرف R في الكيبورد الخاص بك لتظهر امامك نافذه البحث RUN .




2.     بعد ظهور نافذه البحث RUN اكتب بداخلها كلمه CMD ثم اضغط علي OK .




3.     كما تلاحظ الأن ظهرت امامك شاشه سوداء بها مجموعه من الكلمات التي تبدو غريبه لك ، لذلك كل ماعليك فعله هو نسخ كلمه (cd desktop) ثم قم بلصق هذه الكلمه في الشاشه السوداء كما واضح امامك ثم اضغط علي ENTER .




4.     بعد ذلك قم بنسخ هذا الكود التي ستجده اسفل هذا الجزء و ضعه ايضاً في الشاشه السوداء مع مراعاه وضع اسم الصوره التي تريد اخفاء الملف بها بدلاً من كلمه Name Photo نفس الشئ ايضاً قم بوضع اسم الملف التي تريد اخفائه بدلاً من Name File كما واضح تماماً من الصوره المرفقه .





copy /b name photo.jpg+name file.rar new.jpg



 في النهايه و بعد تنفيذ هذه الخطوات كما هو واضح من الشرح اضغط enter و قم بالتوجه إلي سطه المكتب ستجد الصوره التي قمت بوضع اسمها تحت اسم new إذاً في هذه الحاله لا يمكن ان ياتي ببال أي شخص ان هذه الصوره بها ملفات و علي الرغم من انها ستكون صوره بالفعل يمكنك فتحها ، و في حاله رغبتك بإعاده الملف المخفي في هذه الصوره اضغط بالزر الايمن في الماوس علي هذه الصوره ثم فتح مع او open with و قم بفك الضغط علي الصوره و ستجد الملفات التي تم اخفائها .


الطريقه الثالثه : اخفاء الملفات عن طريق حذف الصوره و الاسم :-


ايضاً هذه الطريقه من الطرق التي يستخدمها المحترفين في اخفاء الملفات علي الكمبيوتر الخاص بهم و هي تعتمد علي جعل الملف بدون اسم و ايضاً بدون صوره مما يجعلنا في النهايه ان نحصل علي ايقونه فارغه تماماً بدون اسم او صوره و سيكون الشكل النهائي للملف هو عدم ظهوره علي سطح المكتب مثل باقي الملفات او بمعني اخر يبدو ان سطح المكتب فارغ من هذا الملف و لكن الحقيقه ان هذا الملف موجود ولكن مخفي تماماً بهذه الطريقه .


1.     حذف الاسم من الملف هذه هي اول خطوه سنقوم بها ، لهذا اذهب إلي الملف و قم بعمل تغيير للاسم عن طريق الزر الايمن في الماوس ثم اختيار كلمه rename او تعيين الاسم ، هذا و قم بمسح اسم الملف و بعد ذلك اضغط معاً علي زر ALT و اضغط علي ارقام 255 ثم اترك يدك من زر الـ ALT  و اخيراً اضغط ENTER .




2.     و الخطوه الثانيه تتمثل في حذف صوره الايقونه من الملف ليظهر بشكل مخفي تماماً عن طريق إخفاء الاسم و الصوره ، إذاً اضغط بواسطه الزر الايمن في الماوس علي الملف ثم اختر properties ثم customize و منها اضغط علي change icon و اخيراً ستظهر امامك مجموعه كبيره من اشكال الايقونات و بما انك تريد اخفاء الملف تماماً بالطبع ستختار الايقونه التي تكون بدون صوره .



3.     في النهايه بمجرد الذهاب إلي مكان الملف ستففاجئ ان الملف مختفي تماماً بسبب عدم وجوده في سطح المكتب او المكان الخاص به .




الطريقه الرابعه : اخفاء الملفات برقم سري و بدون برامج .


نعم كما تشاهد في عنوان هذا الجزء يمكنك اخفاء الملفات برقم سري و بدون برامج نهائياً و هذا عن طريق نظام الويندوز الموجود في جهازك الكمبيوتر ، قبل البدايه اذهب اولاً إلي هذه الصفحه و قم بنسخ الكود التي سيظهر امامك ، ثم بعد ذلك قم بفتح برنامج الـ Notepad الموجود في جهازك الكمبيوتر و قم بلصق الكود المنسوخ في البدايه بداخل ملف الـ notepad .




اضغط علي ctrl+f بداخل الملف ثم ابحث عن جمله (Password) و قم بتغييرها إلي كلمه السر التي تريد وضعها للملف التي تريد إخفائه بدون برامج داخل جهازك الكمبيوتر و في النهايه قم بحفظ الملف عن طريق الضغط علي كلمه file في اعلي  شمال الملف .




و اخيراً في النهايه و بعد حفظ الملف التي قمنا بالتعديل عليه بمجرد الذهاب إلي سطح المكتب ستجد ملف تحت اسم locker و من ثم ستقوم بالضغط عليه مرتين و ستلاحظ بظهور ملف تلقائياً إذاً قم بنقل جميع الملفات التي تريد إخفائها برقم سري دون برامج داخل تلك الملف التي ظهر تلقائياً ، هذا و تقوم مره اخري بالضغط علي ملف Locker و تضغط علي حرف الـ Y من الكيبور و إذا كنت تريد ظهوره مره اخري اضغط علي هذا الملف مره واحده و اكتب كلمه المرور التي قمت بتعيينها ليظهر لك الملف .



افضل 4 طرق في اخفاء الملفات :-



هكذا نحن نكون استعرضنا معكم بالفعل اقوي الطرق الفعاله في اخفاء الملفات بشكل محترف و من الناحيه الاخري بشكل تقليدي ايضاً دون الاعتماد علي أي من البرامج ، و لكن إذا كنت مصمم ايضاً في التعامل مع البرامج ننصحك بشده ان تراجع قرارك لأن البرامج لا تقوم بعمل اكثر من ذلك الطرق بل يمكنك القول ان هذه الطرق هي العاله في عمليه اخفاء الملفات عن هذه البرامج و التي يبدو معظمها مصدر كبير للفيروسات .


شارك الموضوع مع أصدقائك:

ماركتيرز فويس

كل ما هو جديد في عالم المعلوميات ستجده هنا سنقوم بشرح البرامج وأخبار تقنية ، الفيسبوك ، بلوجر، ربح من الانترنت ,سيو ، تسويق الكتروني نحن عالم التقنيه بلا حدود.

لا يوجد تعليقات في " [اخفاء الملفات] طرق لاخفاء اي ملف بدون برامج للكمبيوتر "

  • لإضافة رموز تعبيرية عرض الأيقونات
  • لإضافة الكود إستخدم [pre]الكود هنا[/pre]
  • لإضافة صورة إستخدم [img]رابط الصورة هنا[/img]
  • لإضافة فيديو يوتيوب فقط ضع الرابط هنا http://www.youtube.com/watch?v=0x_gnfpL3RM