اخترنا لكم

Menu

ما هو برنامج vpn و اهميته و عيوبه للكمبيوتر ؟


كثيراً نسمع مصطلحات اثناء استخدامنا الانترنت قد تكون لاول مره نسمع عنها و البعض الاخر يكون قد سمع سابقاً عن بعض هذه المصطلحات و لكن لا يبحث وراء تلك المصطلحات ، و لذلك في هذا الموضوع سنستعرض معكم مصطلح شائع عبر الانترنت و هو برنامج الـ VPN و هذا اختصار لكلمه (Virtual Private Network) و احياناً يطلقون علي اسم برنامج الـ في بي ان الشبكه الافتراضيه الخاصه ، إذاً و بدون اطاله تعرف من خلال هذا الموضوع علي ما هو برنامج الـ VPN و اهميته للكمبيوتر الخاص بك و اخيراً عيوب برنامج الـ VPN .


ماهو برنامج الـ VPN .



ما هو برنامج vpn , vpn مجاني , برنامج vpn للكمبيوتر , عيوب برنامج vpn .


برنامج الـ VPN هو عباره عن شبكه افتراضيه يقوم المستخدم بصناعتها او الحصول عليها من اجل استخدام الانترنت بحريه اكثر دون أي عقبات ، حيث برنامج الـ VPN يقوم بنقل او استقبال البيانات الخاصه بجهازك الكمبيوتر بشكل مشفر تماماً .

حيث عمليه ارسال و استقبال البيانات في جهازك الكمبيوتر عبر الانترنت تتم من خلال ثلاث مراحل وهم جهازك الكمبيوتر ثم الوسيط و اخيراً شركه خدمات الانترنت ، إذاً البيانات التي تقوم باستقبالها او ارسالها تمر بدايه من الوسيط إلي شركه خدمات الانترنت و هنا نقصد بشركه الانترنت أي الشركه التي تقدم لك السيرفر ، و من هنا تاتي فائده برنامج ال VPN و التي يقوم بتشفير كل هذه البيانات اثناء استقبالها او ارسالها و بالتالي جميع بياناتك لا تمر نهائياً في مرحله الوسيط و كأنك لن تقوم بعمل أي شئ .

كل هذا يحدث عزيزي القارئ دون أي خطوره لأن برنامج الـ VPN يقوم بتغيير الـ IP الخاص بجهازك الكمبيوتر إلي IP دوله اخري و بالتالي يمكنك فتح المواقع التي تقوم دولتك بحظرها لاي سبب من الاسباب السياسيه او الاسباب الاخري و هذه العمليه تتم بنجاح لأنك اثناء ارسالك للبيانات او حتي استقبالها الوسيط لا يشاهد هذه البيانات تماماً مما يتيح لك فتح هذه المواقع بنجاح .

لذلك دائماً الخبراء يقولون ان المفر الوحيد من الهاكرز المحترفين هو استخدام برنامج الـ VPN علي جهازك الكمبيوتر لأنه يمنعهم من مشاهده البيانات التي يتم ارسالها و ذلك بسبب تشفيرها بواسطه برامج الـ VPN ، و من الناحيه الاخري نريد ان نوضح لكم معلومه قد تكون مهمه للبعض و هي ان مزودي شبكات الانترنت يمتلكون قاعده بيانات كبيره عن جهازك الكمبيوتر مثل المواقع التي تقوم بتصفحها و ايضاً الوقت التي استخدمت به الانترنت و كل هذا بسبب ال DNS التي يقوم بتسجيل جميع بياناتك الخاصه بتصفح الانترنت من بدايه التعامل مع شركات مزودي الانترنت .


اهميه برنامج الـ VPN لجهازك الكمبيوتر .




الان انت تعرفت علي ماهو برنامج الـ VPN و الهدف من استخدامه ، إذاً تعرف ايضاً الأن علي اهميه وجود برنامج الـ VPN للكمبيوتر .

1.     جميع بياناتك و المواقع التي تقوم بتصفحها ستكون لدي شركات مزودي الانترنت و هذا يعتبر نوع من انواع انتهاك الخصوصيه لبعض المستخدمين و البعض الاخر يره ان ذلك يعتبر شئ دون أي مشكله ، لذلك برنامج الـ vpn يمنع الحصول علي هذه البيانات .


2.     بعض المواقع التي تكون انت مشترك بها من خلال إنشاء حساب خاص بك فيها ستكون لديها الامكانيه في الحصول علي تلك البيانات بسهوله ، و لكن برنامج الـ VPN يضمن لك ان هذه العمليه لن تحدث نهائياً .


3.     صعوبه اختراق جهازك الكمبيوتر لأن جميع الطرق التي يستخدمها الهاكرز تعتبر مغلقه تماماً بواسطه برنامج الـ VPN .


4.     سهوله فتح جميع المواقع المحظوره في دولتك و ذلك لأن برنامج الـ VPN قام بتغيير الـ IP الخاص بك إلي IP دوله اخري .


عيوب برنامج الـ VPN .



ما هو برنامج vpn , vpn مجاني , برنامج vpn للكمبيوتر , عيوب برنامج vpn .


علي الرغم من كل هذه المميزات التي شرحناها معكم من خلال برامج الـ VPN يوجد عيب واحد فقط في هذه البرامج التي تعتمد علي الـ VPN ، و هي اختراق جهازك الكمبيوتر و لكن هذا في حاله عدم وجود خبره في التعامل مع برنامج الـ VPN .

من ثم ننصحكم بشده إذا كنتم تريدون وضع برنامج الـ VPN علي جهازكم الكمبيوتر من اجل استخدامه لابد و ان تكونوا بحثتم كثيراً عن برامج الـ VPN و كيفيه استخدامها بشكل صحيح حتي لا تقعون ضحايا لبرامج الـ VPN .


الأن انتم مستعدون للتعرف علي افضل طرق لتحميل برنامج vpn للكمبيوتر لفتح المواقع المحجوبه مجانا .


قد يهمك ايضاً :-





شارك الموضوع مع أصدقائك:

التسميات:

ماركتيرز فويس

كل ما هو جديد في عالم المعلوميات ستجده هنا سنقوم بشرح البرامج وأخبار تقنية ، الفيسبوك ، بلوجر، ربح من الانترنت ,سيو ، تسويق الكتروني نحن عالم التقنيه بلا حدود.

لا يوجد تعليقات في " ما هو برنامج vpn و اهميته و عيوبه للكمبيوتر ؟ "

  • لإضافة رموز تعبيرية عرض الأيقونات
  • لإضافة الكود إستخدم [pre]الكود هنا[/pre]
  • لإضافة صورة إستخدم [img]رابط الصورة هنا[/img]
  • لإضافة فيديو يوتيوب فقط ضع الرابط هنا http://www.youtube.com/watch?v=0x_gnfpL3RM