اخترنا لكم

Menu

طريقة عمل نسخة احتياطية للايفون backup


دائماً ننصح مستخدمين هواتف الايفون بمجموعه من النصائح الهامه لتجنب حدوث المشاكل الشائعه في عالم الهواتف الذكيه و خاصه الايفون في المستقبل ، مثل عدم وضع الجلبريك في هواتف الايفون من اجل الحصول علي بعض التطبيقات و غيرها من النصائح الهامه ، و في هذا التقرير سنضع ايضاً بين ايديكم طريقة عمل نسخة احتياطية للايفون backup حتي تضمن حفظ جميع بياناتك و ملفاتك في الايفون من صور او تطبيقات او حتي من الارقام التي تم تسجيلها سابقاً .

من الطبيعي انك لا تشعر باهميه النسخه الاحتياطيه في حاله عدم وقوعك من قبل في خطئ ما ادي إلي فقدان جميع ملفات و بياناتك في الايفون ، و لذلك نحن ننصحك و بشده ان تقوم باخذ نسخه احتياطيه بعد قرائتك لهذا الموضوع المهم حتي لا يأتي اليوم التي تشتكي فيه ان جميع ذكرياتك او حتي بعض الملفات الهامه التي كنت تحتفظ بها علي هاتفك الايفون اصبح لا وجود لها .

عمل نسخة احتياطية للايفون backup .


طريقة عمل نسخة احتياطية للايفون


طريقه عمل او اخذ النسخ الاحتياطيه في هواتف الايفون تتم من خلال طريقتين لا ثالث لهما وهم كالاتي :-

1.     اخذ نسخه احتياطيه للايفون من خلال التخزين السحابي I cloud .
2.     اخذ نسخه احتياطيه للايفون علي حاسوبك من خلال برنامج الايتونز .

و من هنا نريد ان نوضح لكم معلومه هامه قبل الدخول في الشرح و هي عدم السعي وراء تلك المواضيع التي تشجعك علي تحميل بعض البرامج او حتي تحميل بعض التطبيقات من مصادر غير موثوق بها من اجل اخذ النسخ الاحتياطيه للايفون ، حيث كما ستشاهد الأن ان عمليه عمل النسخه الاحتياطيه للايفون تتم من خلال طريقتين فقط .


عمل نسخه احتياطيه للايفون بواسطه التخزين السحابي .


طريقة عمل نسخة احتياطية للايفون


قم بفتح هاتفك الايفون ثم توجه إلي الاعدادات و منها اختر قسم الـ iCloud اكتب بيانات حساب Apple id الخاص بك حتي تتمكن من تسجيل الدخول إلي حسابك في الـ iCloud ، بعد ذلك ستظهر لك مجموعه من الخيارات و من بينهما اختيار نسخ احتياطي او backup إذا كان هاتفك يدعم اللغه الانجليزيه ، و لذلك قم بالضغط علي أي منهما و تأكد من تفعيل خاصيه النسخ الاحتياطي و اخيراً اضغط علي كلمه نسخ احتياطي الان .

كل ماعليك فعله الأن هو ترك هاتفك نهائياً دون استخدامه و كن متأكد ان هاتفك الايفون مرتبط بشبكه الواي فاي و في نفس الوقت يصل شحنه إلي اكثر من 70 % ، حيث عمليه إتمام النسخه الاحتياطيه للايفون تستغرق دقائق إذا كان هاتفك يحتوي علي معلومات و بيانات قليله او ساعات إذا كان عكس ذلك ، و لكي تتأكد ان عمليه النسخ الاحتياطي تمت بنجاح سيتم فتح هاتفك الايفون تلقائياً إلي الشاشه الرئيسيه .




عمل نسخه احتياطيه للايفون علي الكمبيوتر بواسطه الايتونز .




برنامج الايتونز فوائده كثيره جداً لا نستطيع حصر جميعها في هذا الموضوع و لكن من اشهر فوائد برنامج الايتونز هي تحديث تطبيقات الايفون من الايتونز و أيضاً اخذ او عمل نسخ احتياطيه للايفون .

إذاً من خلال الكمبيوتر او الحاسوب الخاص بك اذهب إلي موقع ابل لتحميل اخر إصدار من الايتونز علي جهازك الكمبيوتر ثم بعد ذلك قم بتوصيل هاتفك الايفون مع الكمبيوتر عبر مدخل الـ usb و تابع معنا تلك الخطوات البسيطه .

1.     اضغط علي ايقونه الهاتف و التي تكون علي شكل هاتف ايفون في اعلي يمين شاشه برنامج الايتونز .

2.     اضغط علي كلمه summary او ملخص ، اختر كلمه backup او نسخه احتياطيه .

3.     لا تبقي لك إلا خطوه واحده فقط و هي الضغط علي كلمه this computer ثم تقوم بتحديد المكان التي تريد حفظ النسخه الاحتياطيه لهاتفك الايفون بها ، و أخيراً اضغط علي كلمه backup now او نسخ احتياطي الان .

الأن اترك هاتفك الايفون متصل مع جهازك الكمبيوتر عبر مدخل الـusb  و تاكد ان جهازك الكمبيوتر متصل بالانترنت و ليس هاتفك الايفون هو التي يكون متصل ، و انتظر ايضاً دقائق إذا كانت بياناتك قليله او ساعات إذا كانت كثيره .


فوائد عمل نسخه احتياطيه للايفون backup .


طريقة عمل نسخة احتياطية للايفون


قبل ان نستعرض معكم اهم الفوائد التي ستحصل عليها من عمل ثم اخذ نسخه احتياطيه لهاتفك الايفون نريد أن ننصحكم ايضاً بنصيحه هامه ، و هي ان يفضل ان تقوم بعمل نسخه احتياطيه لهاتفك الايفون بواسطه تلك الطريقتين معاً حتي تضمن بوجود نسخه علي جهازك الكمبيوتر في حاله فقدان حساب الاي كلاود او وجود نسخه علي الاي كلاود في حاله تلف جهازك الكمبيوتر ، إذاً تعرف الأن علي فوائد عمل نسخه احتياطيه للايفون .

1.     سهوله الحصول علي جميع صورك و ملفات الموسيقي و غيرها من بياناتك الهامه في حاله سرقه هاتفك الايفون او ضياعه .

2.     عمليه النسخ الاحتياطي في هاتفك الايفون تشمل كل مايمكن ان تتخيله في هاتفك الايفون ، حيث تشمل تخزين صورك ، الرسائل ، الاسماء ، البريد الالكتروني ، مستوياتك في الالعاب ، المنبهات ، سجل المكالمات و غيرهما الكثير جداً .

3.     من خلال عمل النسخه الاحتياطيه للايفون تستطيع إعاده جميع ملفاتك إلي هاتفك الايفون الجديد ، فلنفترض انك تمتلك هاتف ايفون 6 و قمت بعمل نسخه احتياطيه له ثم قمت بشراء هاتف ايفون X ، الأن انت تستطيع نقل جميع بياناتك القديمه إلي الايفون X الجديد في دقائق .

4.     سهوله وضع كلمه مرور علي أي نسخه احتياطيه تقوم باخذها و ذلك لزياده عمليه الامان .


شاهد أيضاً :-




شارك الموضوع مع أصدقائك:

التسميات:

ماركتيرز فويس

كل ما هو جديد في عالم المعلوميات ستجده هنا سنقوم بشرح البرامج وأخبار تقنية ، الفيسبوك ، بلوجر، ربح من الانترنت ,سيو ، تسويق الكتروني نحن عالم التقنيه بلا حدود.

لا يوجد تعليقات في " طريقة عمل نسخة احتياطية للايفون backup "

  • لإضافة رموز تعبيرية عرض الأيقونات
  • لإضافة الكود إستخدم [pre]الكود هنا[/pre]
  • لإضافة صورة إستخدم [img]رابط الصورة هنا[/img]
  • لإضافة فيديو يوتيوب فقط ضع الرابط هنا http://www.youtube.com/watch?v=0x_gnfpL3RM