اخترنا لكم

Menu

طريقه معرفة الايفون الاصلي من الرقم التسلسلي


حالات الغش و الاحتيال اصبحت منتشره بشكل كبير جداً حتي ان طالت عالم التكنولوجيا و خاصه الهواتف الذكيه التي تعمل بنظام الـ IOS و هي منتجات ابل مثل الايفون و الايباد ، و بالفعل يوجد عدد كبير جداً من مستخدمين هواتف الايفون يتفاجئون بعد فتره من شرائهم لهاتف الايفون و خاصه تلك الهواتف المستعمله ان هاتفهم الايفون ليست اصلي او ايفون تقليد .

و هنا نقصد مسخدمين هواتف الايفون الجدد التي لا يمتلكون الخبره الكافيه في معرفه هل هاتفهم الايفون اصلي ام هاتف مقلد ، لأن المستخدم التي يمتلك هاتف ايفون منذ فتره كبيره او دائماً يتسابق في الحصول علي اخر منتجات ابل يمكنه بكل سهوله معرفة الايفون الاصلي بمجرد لمسه او حتي استخدامه .


معرفة الايفون الاصلي من الرقم التسلسلي .


معرفة الايفون الاصلي من الرقم التسلسلي


في هذا الموضوع سنضعك علي الطريق الصحيح لـ معرفة الايفون الاصلي من خلال الرقم التسلسلي الموجود في أي هاتف ايفون حتي لا تكون ضحيه لتلك الاشخاص الغير موثوق بهم و خاصه عند شراء هاتف ايفون مستعمل ، إذاً اول خطوه يجب ان تقوم بها هي معرفه الرقم التسلسلي لهاتفك الايفون و ذلك من خلال أي طريقه من تلك الطرق التي سنستعرضها معكم الأن .

الطريقه الاولي : معرفه الرقم التسلسلي من علبه الايفون .


معرفة الايفون الاصلي من الرقم التسلسلي


هذه هي ابسط الطرق التي يمكنك استخدامها لمعرفه الرقم التسلسلي لاي هاتف ايفون و ذلك عن طريق فحص علبه الايفون من الخلف حتي تجد بعض المعلومات المكتوبه و التي يطلق عليها (الباركود ) و غالباً ستجدها في الجزء السفلي للعلبه ، ثم تبحث عن كلمه (IMEI ) و من ثم يكون الرقم التسلسلي لهذا الايفون بجانبها مباشره .


الطريق الثانيه : معرفه الرقم التسلسلي من خلال تطبيق الاتصال .


معرفة الايفون الاصلي من الرقم التسلسلي


ايضاً من خلال لوحه الاتصال في هاتف الايفون التي تريد معرفه نوعه هل هو اصلي ام لا يمكنك معرفه الرقم التسلسلي عن طريق الاتصال برمز # 06 #* و ستحصل فوراً علي الرقم التسلسلي لهاتفك الايفون .


الطريقه الثالثه : معرفه الرقم التسلسلي للايفون من خلال الاعدادت .


معرفة الايفون الاصلي من الرقم التسلسلي


إذا لم تنجح أي من تلك الطريقتين يمكنك الدخول إلي الاعدادات ثم عام و اخيراً اضغط علي كلمه حول او ABOUT  ، و بعد ذلك مرر الشاشه إلي الاسفل حتي تجد كلمه IMEI و منها يمكنك معرفه الرقم التسلسلي الموجود بجانبها و إذا كنت تريد نسخه اضغط مطولاً علي كلمه IMEI .


الطريقه الرابعه : معرفه الرقم التسلسلي للايفون من خلال برنامج الايتونز .




ايضاً يمكنك معرفه الرقم التسلسل لهاتفك الايفون او للهاتف التي تريد شرائه لمعرفه هل هو اصلي ام لا من خلال برنامج الايتونز و لذلك قم بربط هاتفك الايفون بجهازك الكمبيوتر عبر مدخل الـ USB ثم بعد ذلك اختر هاتف الايفون التي تريد معرفته نوعه ثم اضغط علي كلمه SUMMARY او الملخص و منها ستجد الرقم التسلسلي .


الطريقه الخامسه : معرفه الرقم التسلسلي من جهاز الايفون .


معرفة الايفون الاصلي من الرقم التسلسلي


هذه الطريقه انصحكم بها و بشده في حاله شراء هاتف ايفون 4S مستعمل لأنها تمكنكم من معرفه رقم التسلسل أي هاتف ايفون بمجرد مسك الهاتف و ذلك من خلال فحص ضهر الايفون و ستجد عدد كبير من الكلام و الاكواد حتي تلاحظ بوجود كلمه IMEI و بجانبها الرقم التسلسلي .


معرفه نوع الايفون من الرقم التسلسلي .


معرفة الايفون الاصلي من الرقم التسلسلي


1.     إذاً بعد ان حصلت علي الرقم التسلسلي لهاتف الايفون من خلال استخدامك أي من تلك الطرق الموضحه اعلاه ، اذهب إلي رابط التحقق من الايفون الاصلي ثم قم بوضع الرقم التسلسلي او الـ SERIAL NUMBER و بعد ذلك اكتب كود التحقق و أخيراً اضغط علي CONTINUE لفحص هاتف الايفون و معرفه نوعه ، حيث إذا ظهر لك صوره توضح لك ان هاتفك الايفون مازال داخل فتره الضمان او تم الانتهاء من فتره الضمان سيكون هذا الايفون اصلي تماماً و بنسبه 100% و للتوضيح اكثر ستجد بالجانب علامه صح لونها اخضر ، اما إذا كانت الرساله التي ظهرت لك تقول فيما معناه ان هذا الرقم التسلسلي غير صحيح تأكد ان هذا الايفون غير اصلي و تقليد .

2.     الطريقه الثانيه لمعرفة الايفون الاصلي انك تقوم بإحضار هاتف ايفون اصلي يمتلكه احد اصدقائك او افراد عائلتك ثم تضعه بجانب الايفون التي تريد شرائه او معرفه إذا كان اصلي ام لا ، و من هنا إذا لا حظت أي اختلاف في الوزن او حتي الشكل الخارجي مثل زر الهوم او الشاشه و هكذا سيكون تلك الايفون غير اصلي .

3.     من خلال برنامج الايتونز يمكنك معرفه هويه الايفون إذا كان اصلي ام لا حيث إذا قمت بربط الايفون بجهازك الكمبيوتر و لم يفتح برنامج الايتونز معك إذا كان موجود علي حاسبوك الشخصي سيكون هذا الايفون غير اصلي ، لأن من المعروف ان بمجرد ربط منتجات ابل الاصليه مثل الايفون , الايباد او حتي الايبود تاتش سيتم فتح برنامج الايتونز بشكل تلقائي .

4.     و أخيراً يمكنك معرفة الايفون الاصلي من خلال التطبيقات الرسميه التي تاتي معه مثل تطبيق الـ I BOOKS او تطبيق الايتونز او سفاري و غيرهما من التطبيقات التي من الصعب إزالتها ، إذاً في حاله عدم وجود تلك التطبيقات في أي هاتف ايفون سيكون هذا الهاتف غير اصلي كما ننصحك بشده ان تتأكد من عدم و جود أي اختلافات بين تلك التطبيقات اثناء استخدامهما .

أقرأ أيضاً :-


شارك الموضوع مع أصدقائك:

التسميات:

ماركتيرز فويس

كل ما هو جديد في عالم المعلوميات ستجده هنا سنقوم بشرح البرامج وأخبار تقنية ، الفيسبوك ، بلوجر، ربح من الانترنت ,سيو ، تسويق الكتروني نحن عالم التقنيه بلا حدود.

لا يوجد تعليقات في " طريقه معرفة الايفون الاصلي من الرقم التسلسلي "

  • لإضافة رموز تعبيرية عرض الأيقونات
  • لإضافة الكود إستخدم [pre]الكود هنا[/pre]
  • لإضافة صورة إستخدم [img]رابط الصورة هنا[/img]
  • لإضافة فيديو يوتيوب فقط ضع الرابط هنا http://www.youtube.com/watch?v=0x_gnfpL3RM