اخترنا لكم

Menu

5 طرق لزيادة مساحة الايفون بدون جلبريك


ستظل مساحه الايفون هي محور الحديث لمعظم مستخدمين هواتف الايفون حيث مشكله امتلاء ذاكره الايفون اصبحت تتزايد بشكل مستمر مع كل مستخدمين هواتف الايفون و سيظل السؤال ، كيف ازيد مساحه الايفون ؟

لذلك في هذا التقرير سنضع لكم افضل الطرق لزياده مساحه الايفون بدون جلبريك نهائياً و بالتالي انت ليست مضطر لوضع جلبريك علي هاتفك الايفون لتقوم بتنظيف الايفون مجاناً ، و لذلك تابع معنا تلك الشرح البسيط التي يتكون من مجموعه من الطرق السهل تطبيقها لكي تقوم بتوفير الذاكره للايفون او زياده مساحه الايفون .

زياده مساحه الايفون .



الطريقه الاولي : كن عنيد مع مساحه الايفون .


زيادة مساحة الايفون


هذه الطريقه البسيطه قد تثير انتباهك بشكل كبير جداً لأنها تعتمد علي تحميل برامج او تطبيقات ذات مساحه اكبر من مساحه الايفون المتبقيه ، لا تتعجب عزيزي القارئ كل ماعليك هو الذهاب إلي الاعدادات ثم عام ثم اضغط علي حول و شاهد المساحه المتبقيه علي هاتفك الايفون .

إذا كانت المساحه المتبقيه حوالي 450 ميغابايت قم بتحميل تطبيق مساحته لا تقل عن 500 ميغا أي اكبر من المساحه المتبقيه ، و بالتأكيد ستظهر رساله تخبرك بعدم وجود مساحه كافيه في الايفون و لذلك لا تستطيع تحميل التطبيق او البرنامج ، إذاً اضغط علي موافق ثم اتجه مره اخري إلي الاعدادات ثم عام لكي تشاهد المساحه الداخليه و ستلاحظ ان المساحه زادت حوالي 350 ميغابايت .

في الحقيقه هذه الحيله حيرت عدد كبير جداً من الخبراء و لكن كل ما نستطيع قوله عن هذه الحيله ، ان هذه الطريقه تجعل هاتفك الايفون يقوم بمسح بعض المخابئ التي تم تخزينها عليه و من ثم هذه الطريقه تعمل علي زياده مساحه الايفون .


الطريقه الثانيه : الرسائل النصيه في نظام IOS 9 .


زيادة مساحة الايفون


هواتف الايفون التي تعمل بنظام IOS 9 يكون السبب الرئيسي في نقص مساحتها الداخليه هي الرسائل النصيه ، حيث يتوفر في نظام IOS 9 خاصيه حفظ الرسائل النصيه تلقائياً و إلي الابد و من هنا يعتقد مستخدم الايفون التي يريد زياده المساحه في هاتفه ان التطبيقات هي السبب .

إذاً لكي تقوم بزياده مساحه الايفون التي يعمل بنظام تشغيل IOS 9 اذهب إلي Settings ثم Messages ثم Keep Messages و من هنا يمكنك التحكم في مده بقاء الرسائل النصيه علي هاتفك الايفون ، مثل تحديد بقاء الرسائل لمده 30 يوم بدل من عام او حتي إلي الابد .


الطريقه الثالثه : حذف سجل التصفح في الايفون .





احياناً تكون سجل التصفح في هاتفك الايفون واحده من الاسباب التي تؤدي إلي نقص مساحه الايفون ، لذلك ننصحك بشده ان تقوم دائماً و بإستمرار بـ مسح السجل بالكامل  كل فتره حتي تعمل علي زياده مساحه الايفون .


الطريقه الرابعه : حذف ذاكره الوصول العشوائي في الايفون .


زيادة مساحة الايفون


حذف ذاكره الوصول العشوائي في الايفون تساعدك ايضاً في زياده مساحه الايفون و عمليه حذف هذه الذاكره سهله جداً و بسيطه و لا يتطلب وجود جلبريك كما البعض يقول ، كل ماعليك هو الضغط علي زر فتح او قفل الايفون مع زر الشاشه الرئيسيه معاً و بإستمرار حتي يظهر لك شعار او لوجو ابل .


الطريقه الخامسه : بطاقه الذاكره او المساحه الخارجيه .


زيادة مساحة الايفون


من المعروف ان هواتف الايفون بمختلف اصدارتها لا تسمح للمستخدم بوضع ذاكره او كارد ميموري و من هنا اتت فكره الذاكره الخارجيه ، حيث تلك المساحه او الذاكره الخارجيه هي عباره عن كارد يتم ربطه مع هواتف الايفون بواسطه الاتصال اللاسلكي و تمكنك من إضافه 32 جيجا تقريباً اضافيه إلي هاتفك الايفون ، و يطلق عليها wireless card reader .

شاهد أيضاً :-




شارك الموضوع مع أصدقائك:

التسميات:

ماركتيرز فويس

كل ما هو جديد في عالم المعلوميات ستجده هنا سنقوم بشرح البرامج وأخبار تقنية ، الفيسبوك ، بلوجر، ربح من الانترنت ,سيو ، تسويق الكتروني نحن عالم التقنيه بلا حدود.

لا يوجد تعليقات في " 5 طرق لزيادة مساحة الايفون بدون جلبريك "

  • لإضافة رموز تعبيرية عرض الأيقونات
  • لإضافة الكود إستخدم [pre]الكود هنا[/pre]
  • لإضافة صورة إستخدم [img]رابط الصورة هنا[/img]
  • لإضافة فيديو يوتيوب فقط ضع الرابط هنا http://www.youtube.com/watch?v=0x_gnfpL3RM