اخترنا لكم

Menu

ما هي ملفات OBB و ما الفائده من ملف الـ OBB في الاندرويد


في هذا التقرير سنستعرض معكم تعريف ملفات الـ OBB و لماذا تعتبر هذه الملفات مهمه في بعض الاوقات او لاي شخص يمتلك هاتف يعمل بنظام الاندرويد و خاصه لعشاق الالعاب كبيره الحجم و أخيراً كيفيه تشغيل ملفات الـ OBB .

ما هي ملفات OBB ، ما هو ملف ال OBB ، تشغيل ملفات ال OBB

ما هي ملفات الـ OBB في الاندرويد .


عاده جميع الملفات التي توجد في هواتف الاندرويد تنتهي دائماً بثلاثه او اربع احرف و هذه الاحرف وظيفتها و بشكل بسيط جداً وسيط لفتح الملف المرغوب علي نظام التشغيل او نظام الاندرويد ، إذاً ملف الـ OBB هو إختصار لجمله Opaque Binary Blob و هذه الملفات الهدف منهما تخزين جميع المعلومات و البيانات الاضافيه و لكن للالعاب فقط التي هي بالفعل موجوده علي هاتفك الاندرويد أي ثابته .


و نفهم من ذلك ان ملفات الـ OBB ليس هدفها هو تخزين البيانات و المعلومات الشخصيه الخاصه بك بل تخزن فقط معلومات الالعاب الاضافيه مثل الخرائط الموجوده في الالعاب او المستويات التي وصلت لها في لعبه ما و أيضاً الحفاظ علي أي عمليه شراء تتم في لعبه ما موجوده علي هاتفك الاندرويد .




ما هي فائده ملفات الـ OBB للاندرويد .


1- بعد ان تعرفت علي ما هي هذه الملفات و ماهو الهدف من وجودها يجب ان تستنتج انك بمجرد شراء هاتف جديد و تريد نقل لعبه ما من هاتفك الاندرويد القديم إلي الهاتف الجديد بجميع المستويات التي وصلت إليها و ايضاً بالحفاظ علي النقاط التي قمت بشرائها فإن ملفات الـ OBB ستساعدك في ذلك لأنها تسجل تلك البيانات و هذه وظيفتها كما ذكرت لك .

2- من المعروف ان أي لعبه تريد الحصول عليها يمكنك الذهاب إلي متجر جوجل بلاي للبحث عن اللعبه و من ثم تثبيتها و وضعها علي هاتفك الاندرويد ، و لكن ماهو الحل إذا كنت تريد الحصول علي لعبه كبيره جداً في الحجم و لا توجد في متجر جوجل بلاي ، الحل هو يا عزيزي القارئ ملفات الـ OBB و التي يمكنك من خلالها نقل بيانات الالعاب بشكل يدوي إلي هاتفك الاندرويد .


نقل بيانات الالعاب بواسطه ملفات الـ OBB .


عند تثبيت لعبه يدوياً علي هاتفك الاندرويد بالإستعانه لملفات الـ OBB يجب ان تعتمد علي طريقه من تلك الطريقتين التي لا ثالث لهما و هم كالاتي ( تثبيت اللعبه بواسطه هاتف الاندرويد ، او تثبيت اللعبه بواسطه جهاز الكمبيوتر الخاص بك ) إذاً في هذا التقرير سنعتمد علي الحاسوب الخاص بك و ليس بإستخدام هاتف الاندرويد بسبب المشاكل التي من ممكن تقع بها في حاله عدم وجود الخبره الكافيه .

إذاً بعد الحصول علي مصدر اللعبه كبيره الحجم التي تريدها يجب ان تتاكد بوجود ملفات الـ APK و أيضاً ملفات الـ DATA و OBB ثم اعمل كالاتي :-

1- اربط هاتفك الاندرويد مع جهازك الكمبيوتر الشخصي .

2- ابحث عن ملف الـ OBB الموجود في هاتفك ثم قم بفك الضغط من عليه و ضعه علي سطح المكتب في جهازك الكمبيوتر (DESKTOP) .

3- بعد فك الضغط علي هذا الملف ستجد نوعين من الملفات وهم ملف الـ OBB و ملف DATA .

4- قم بوضع ملف الـ OBB في قسم او مسار Phone\Android\obb بينما قم بوضع ملف الـ DATA في مسار او قسم Phone\Android\data الموجود في هاتفك الاندرويد .

إذاً انت الان قمت بإستخدام ملف الـ OBB في تثبيته اللعبه بشكل يدوي علي هاتفك الاندرويد و هذه الميزه كانت الميزه رقم 2 التي ذكرناها لكم .




شارك الموضوع مع أصدقائك:

ماركتيرز فويس

كل ما هو جديد في عالم المعلوميات ستجده هنا سنقوم بشرح البرامج وأخبار تقنية ، الفيسبوك ، بلوجر، ربح من الانترنت ,سيو ، تسويق الكتروني نحن عالم التقنيه بلا حدود.

لا يوجد تعليقات في " ما هي ملفات OBB و ما الفائده من ملف الـ OBB في الاندرويد "

  • لإضافة رموز تعبيرية عرض الأيقونات
  • لإضافة الكود إستخدم [pre]الكود هنا[/pre]
  • لإضافة صورة إستخدم [img]رابط الصورة هنا[/img]
  • لإضافة فيديو يوتيوب فقط ضع الرابط هنا http://www.youtube.com/watch?v=0x_gnfpL3RM