اخترنا لكم

Menu

5 طرق لحماية الايفون من المتطفلين


إذا كنت تمتلك هاتف ايفون و تريد حمايته من المتطفلين لا تعتقد انك بمجرد وضع كلمه المرور لهاتفك الايفون او حتي كان الايفون يعمل ببصمه الاصبع او الوجه فانت تقوم بحمايته من المتطفلين ، و ذلك لأن ببساطه شديده توجد طرق اخري يمكن لاي شخص او كما نطلق عليهم المتطفلين يستخدمونها لكي يحصلون علي خصوصيتك او الوصول إلي بعض المعلومات التي تريد حمايتها .

حمايه الايفون من المتطفلين


هذه الطرق تساعد المتطفلين في الوصول إلي بعض المعلومات التي قد تكون مهمه لك مثل استخدام SIRI او الوصول إلي مركز التحكم بهاتفك الايفون بالاضافه إلي الرد علي الرسائل او البريد الالكتروني في حاله إن كنت تجعل الاشعارات تصل إلي الشاشه الرئيسيه لهاتفك الايفون حتي و هو مغلق بكلمه المرور او ببصمه الوجه و الاصبع ، إذاً تعرف الان علي افضل الطرق لحمايه الايفون الخاص بك من المتطفلين لكي يكون هاتفك مغلق تماماً و كأنه ليس موجود .


طرق حمايه الايفون من المتطفلين .



منع وصول الاشعارات للشاشه الرئيسيه في الايفون .


حمايه الايفون من المتطفلين


من اكثر الاخطاء الشائعه التي يقومون بها مستخدمين هواتف الايفون هي تفعيل خاصيه وصول الاشعارات إلي الشاشه الرئيسيه في هاتف الايفون ، و ذلك لأن بمجرد وصول أي رساله جديده او اشعار من احدي حساباتك في مواقع التواصل الاجتماعي بالاضافه إلي أي ايميل مهم تم إرساله لك ستكون هذه هي فرصه المتطفلين في معرفه محتوي هذه الاشعارات و ليس فقط هذا بل ايضاً يستطيعون الرد علي هذه الاشعارات او الرسائل و كأنهم انت .

إذاً لمنع وصول الاشعارات إلي الشاشه الرئيسيه لتجنب اسلوب المتطفلين إذهب إلي الاعدادات ثم اختر التنبيهات او notification و بعد ذلك ستلاحظ بظهور جميع التطبيقات الموجوده علي هاتفك و منها يمكنك إيقاف خاصيه SHOW ON LOCK SCREEN الموجوده بجانب كل تطبيق لتمنع وصول الاشعارات الخاصه بهذا التطبيق إلي الشاشه الرئيسيه في الايفون .


منع سحب الشاشه الرئيسيه إلي اليسار او اليمين في الايفون .


في نظام IOS 11 الجديد و كما نعلم جميعاً يمكن لمستخدم الايفون الوصول إلي بعض المعلومات مثل حاله الطقس او بعض رسائل الموجود في البريد الالكتروني و المكالمات الفائته بمجرد سحب الشاشه إلي اليسار ، إذاً هذه فرصه اخري للمتطفلين للوصول إلي بعض المعلومات المهمه لك و التي لم نذكرهم جميعاً في هذه الفقره بمجرد سحب الشاشه إلي اليسار حتي و إن كان هاتفك مغلق بكلمه مرور .

إذاً لإيقاف هذه الخاصيه إذهب إلي الاعدادات ثم اختر معرف اللمس او TOUCH ID ثم قم بإيقاف خاصيه العرض اليومي TODAY VIEW و أيضاً عرض الاشعارات notifications view .


منع الوصول إلي مركز التحكم في الايفون .




المتطفلين لهم اهداف مختلفه عن بعضهم البعض حيث يوجد متطفل يريد الوصول إلي معلوماتك الحساسه بالفعل لاسباب معروفه و متطفل اخر يكون اقل خطوره يريد ان يقوم بغلق الواي فاي او تفعيل وضع الطيران في هاتفك الايفون و لكن كما ذكرنا لكم في بدايه التقرير نحن نريد ان نجعل هاتفك الايفون و كأنه ليس موجود بالفعل لحمايتك من كل انواع المتطفلين ، إذاً بمجرد سحب مستخدم الايفون الشاشه الرئيسيه حتي في حاله وجود كلمه مرور من الاسفل إلي الاعلي سيظهر له مركز التحكم الخاص بك في الايفون و التي يوجد به الواي فاي او الداتا و غيرهما الكثير جداً .

إذاً لمنع الوصول إلي مركز التحكم في هاتفك الايفون إذهب إلي الاعدادات ثم اختر مركز التحكم او CONTROL CENTER ستلاحظ بوجود جمله Access on Lock Screen setting و لذلك قم بتعطيل هذه الخاصيه و إيقافها TURN OFF .




منع الوصول إلي SIRI في هواتف الايفون .


ايضاً يا عزيزي القارئ توجد نقطه هامه جداً خاصه بالمتطفلين علي هواتف الايفون يجب ان نوضحها لكم و هي سهوله الوصول إلي أي تطبيق او عمل أي مكالمه او حتي استخدام الكاميرا و غيرهما الكثير جداً من الامور الموجوده في هاتفك الايفون بواسطه SIRI ، و بالفعل بمجرد الوصول إلي خاصيه SIRI في الايفون يمكن للمتطفل ان يستخدم هاتف الايفون و كأنه يعلم كلمه المرور تماماً .

إذاً لتعطيل و إيقاف خاصيه الوصول إلي SIRI من خلال الشاشه الرئيسيه في الايفون و ذلك في حاله وجود كلمه مرور اذهب إلي الاعدادات ثم اختر SIRI و منها قم بتعطيل خيار Access When Locked .


الطريقه الاخيره لحمايه الايفون من المتطفلين .


احياناً تكون هذه الطريقه ليس هامه مثل الطرق الاخري و لكن بكل تأكيد ستحتاج إليها في حاله نسيان هاتفك المحمول في احدي الاماكن العامه و تريد حمايته ايضاً من المتطفلين ، و هذه الطريقه عباره عن وضع هاتفك علي خاصيه LOST MODE و كأنه ضائع تماماً و الهدف من هذه الخاصيه منع استخدام هاتفك نهائياً مثل الوصول إلي الكاميرا او حتي مركز التحكم و غيرهما الكثير جداً من المميزات و لكن يمكن لهاتفك في وقتها استقبال المكالمات .


الأن هاتفك الايفون اصبح محمي تماماً من المتطفلين في حاله وجود كلمه مرور بالاضافه إلي تلك الـ 5 طرق التي شرحناها لكم ، إذا كنت تمتلك معلومه اخري او طريقه فعاله في حمايه الايفون من المتطفلين نرجو منك ان تشاركها معنا عبر التعليقات .

شاهد أيضاً :-



شارك الموضوع مع أصدقائك:

التسميات:

ماركتيرز فويس

كل ما هو جديد في عالم المعلوميات ستجده هنا سنقوم بشرح البرامج وأخبار تقنية ، الفيسبوك ، بلوجر، ربح من الانترنت ,سيو ، تسويق الكتروني نحن عالم التقنيه بلا حدود.

لا يوجد تعليقات في " 5 طرق لحماية الايفون من المتطفلين "

  • لإضافة رموز تعبيرية عرض الأيقونات
  • لإضافة الكود إستخدم [pre]الكود هنا[/pre]
  • لإضافة صورة إستخدم [img]رابط الصورة هنا[/img]
  • لإضافة فيديو يوتيوب فقط ضع الرابط هنا http://www.youtube.com/watch?v=0x_gnfpL3RM