اخترنا لكم

Menu

[قصة نجاح شركة ابل] تعرف الأن علي اقوي المنتجات لشركه ابل منذ 1976

لماذا منتجات ابل اصبحت اكثر مبيعاً في العالم ؟ و هل قصه نجاح شركه ابل و منتجاتها كانت بدايه من عام 2007 و التي اطلقت فيه هاتف الايفون ؟ ، هل سألت نفسك من قبل كل هذه الاسئله حول شركه ابل و منتجاتها و التي اصبحت من اكبر الشركات الرائده في عالم الهواتف الذكيه او حتي قصة نجاح ستيف جوبز .

قصة نجاح شركة ابل , منتجات ابل , قصة ستيف جوبز


 في الحقيقه نجاح شركه ابل قصه يجب ان تدرس في جميع المناهج التعليميه بسبب الاراده القويه التي كان يتمتع بها ستيف جوبز المدير التنفيذي لشركه ابل سابقاً قبل وفاته و لذلك نحن نريد ان نتحدث معكم في هذا الموضوع عن تاريخ منتجات شركه ابل منذ بدايه منتجاتها في عام 1976 حتي عام 2017 حتي تدرك جيداً اننا نتحدث عن شركه تستحق الوعي الكامل بعلامتها التجاريه و التي اصبحت تنافس بقوه كل شركات المحمول بعد إقتحامها لساحه المنافسه بدون إذن من احد .

في البدايه نريد ان نوضح لكم معلومه سريعه و هي ان دائماً الشركات الناجحه التي تقدم منتجات مختلفه مثل ابل و غيرها يكون سبب نجاحها هو التطور الطبيعي مع الجمهور المستهدف ، و لذلك حرصت شركه ابل كثيراً ان تحقق معادلة الجودة الشاملة علي جميع منتجاتها و التي كانت سبب في خروج شركه نوكيا من المنافسه حتي بعد بيعها لشركه مايكروسوفت بسبب تمسكها الشديد ببعض المميزات او الخصائص التي اصبحت لا فائده لها للمستخدم .


منتجات شركه ابل من عام 1976 حتي 1997 .


إذاً تعرف الأن علي المحطات التي مرت بها شركه ابل قبل وصولها إلي قمه النجاح التي نشاهده اليوم في منتجات ابل و ستدرك جيداً ان هذه المحطات كانت بالفعل نقطه تحول في نجاح منتجاتها و علامتها التجاريه .

في عام 1976 قام  المخترع الامريكي ستيف وزنياك و التي يعتبر واحد من ضمن مؤسسين شركه ابل بجانب ستيف جوبز بصناعه منتج ابل الكمبيوتر الاصلي و التي كان يطلق عليه "أبل وان" ، حيث قام هذا المخترع بصناعه هذا الكمبيوتر و تصميمه بالكامل بنفسه و من الناحيه الاخري في عام 2013 تم عرض هذا الكمبيوتر من شركه ابل في مزاد بالمانيا حيث تم بيعه بمبلغ 671 الف دولار كما تشاهد في هذا الفيديو ، ولا تنسي عزيزي القارئ ان هذا الجهاز تم صناعته من قبل ستيف وزنياك و العبقري ستيف جوبز في جراج السيارات التابع لعائله جوبز في كاليفورنيا عام 1976 .




و في عام 1977 قام ستيف جوبز بإطلاق المنتج التجاري الثاني لشركه ابل تحت اسم ( ابل 2 ) حيث حقق هذا المنتج نجاحاً كبيراً في عام 1977 و كان هذا المنتج بمعالج mos بالاضافه إلي ذاكره وصول عشوائي تصل إلي 4 كيلوبايت .



و في عام 1983 قام ستيف جوبز بإطلاق أيضاً منتج جديد و هو ابل ليزا مع شاشه كامله و اول ماوس لشركه ابل ، لكن لم يحقق النجاح الكبير مثل سابقه و ذلك بسبب سعره المبالغ و التي كان يصل إلي 10 الاف دولار .



في عام 1991 كانت بدايه الطفره الحقيقيه لمنتجات شركه ابل حيث قامت بإنتاج اول حاسوب محمول في العالم و التي كانت الجهه المصنعه له هي شركه سوني و كان سعره في هذا الوقت 2500 دولار .



كما اطلقت ابل منتج جديد لها في عام 1993 و هو المساعد الرقمي الشخصي و التي استمر لمده 5 سنوات حتي ادركت ابل بضروره عمل طفره كبيره في عالم الهواتف الذكيه .



نقطه تحول منتجات ابل في عام 1997 .





شركه ابل في هذا الوقت كانت تعمل علي تنفيذ بعض المشاريع لعدد من الشركات التي اصبح لا وجود لها في عام 2017 بسبب المنافسه الشرسه مع منتجات ابل ، و لذلك قام ستيف جوبز في عام 1997 بإنشاء شركته الخاصه و هي APPLE و ذلك بعد إلغاء جميع التعاقدات علي المشاريع التي كانت تديرها شركه ابل و قام بعمل فريق قوي لكي يستطيع الانطلاق بشركته .

و من هنا بدأت الطفره الحقيقيه لشركه ابل في عالم الهواتف الذكيه و في جميع منتجات ابل حيث قام ستيف جوبز بالعمل علي إنتاج نظام جيد و هو نظام Mac OS X و التي استغرق منه 10 سنوات حتي بدأ بصناعه الاتي  .

إصدار منتج جديد لشركه ابل و هو هاتف الايفون في عام 2007 و التي حقق نسبه مبيعات كبيره جداً و كان هذا العام هو بدايه إنطلاق شركه ابل و دخولها ساحه المنافسين بدون أي اذن و ليس فقط هذا بل تفوقت علي جميع المنافسين .




و لم يتوقف ستيف جوبز علي هذا المنتج نهائياً بل قام بعمل العديد من الانجازات ايضاً حيث في عام 2010 قام بإنتاج اول جهاز لوحي في العالم و هو الأيباد و التي كان بديل لاجهزه الكمبيوتر ، لا تتعجب عزيزي القارئ عندما اقول لك ان هذا المنتج من ابل او تلك الايباد كانت فكرته موجوده في الشركه منذ عام 1993 .




و في عام 2011 و بعد الانجازات الكبيره جداً التي حققها ستيف جوبز تولي تيم كوك منصب الرئيس التنفيذي و ذلك بعد وفاه ستيف جوبز بعد صراعه الطويل مع المرض ، حيث قام تيم كوك بتكمله مسيره المخترع العبقري ستيف جوبز في شركه ابل و قام بإنتاج هواتف جديده من ابل و جميعهم حققوا نسبه مبيعات كبيره جداً و بالفعل تيم كوك كان مدرك جيداً بـ معادلة الجودة الشاملة و التي كانت السبب في استمرار منتجات ابل في مسيره النجاح و التفوق علي المنافسين حتي وقتنا هذا .


منتجات ابل اصبحت الاكثر مبيعاً .


إذاً و بعد هذا الشرح لا تتعجب من نجاح العلامه التجاريه لشركه ابل لأن بالفعل هذه نتيجه أي مشروع او شركه تعتمد علي فكره جيده و تسعي دائماً في التطور الطبيعي مع الجمهور المستهدف و اكبر دليل علي ذلك تلك المنتجات التاليه :-

1.     ساعه ابل الذكيه التي تم إنتاجها في عام 2015 و التي بالفعل استطاعت ان تفوز علي منافسيها و هم سامسونج و سوني و إل جي .



2.     هاتف ايفون 5 اس و كان اول هاتف في العالم يأتي ببصمه الاصبع .




3.     و أخيراً هاتف ايفون X و التي حقق ايضاً نسبه مبيعات كبيره في وقت قصير و التي يعمل ببصمه الوجه ، حيث صرحت ابل ان هذا الهاتف كان احتفال بمرور 10 سنوات علي سلسله هواتف الايفون التي تم إنتاجها في عام 2007 .



إذاً هل تعتقد او تشك بنسبه 1% ان كل النجاح الباهر التي وصلت إليه شركه ابل و منتجات شركه ابل كان مجرد حظ ام نتيجه لفريق عمل كبير معتمد علي التخطيط و الجوده الشامله و وضع كل احتياجات المستخدم في كل منتج جديد تقوم بإصداره .

شاهد أيضاً :-



شارك الموضوع مع أصدقائك:

التسميات:

ماركتيرز فويس

كل ما هو جديد في عالم المعلوميات ستجده هنا سنقوم بشرح البرامج وأخبار تقنية ، الفيسبوك ، بلوجر، ربح من الانترنت ,سيو ، تسويق الكتروني نحن عالم التقنيه بلا حدود.

لا يوجد تعليقات في " [قصة نجاح شركة ابل] تعرف الأن علي اقوي المنتجات لشركه ابل منذ 1976 "

  • لإضافة رموز تعبيرية عرض الأيقونات
  • لإضافة الكود إستخدم [pre]الكود هنا[/pre]
  • لإضافة صورة إستخدم [img]رابط الصورة هنا[/img]
  • لإضافة فيديو يوتيوب فقط ضع الرابط هنا http://www.youtube.com/watch?v=0x_gnfpL3RM