اخترنا لكم

Menu

احمي هاتفك من اختراق هواتف الأندرويد عن بعد والتجسس عليها



في الاونه الاخيره تم اكتشاف ثغره جديده في اختراق هواتف الاندرويد و التجسس عليها و كل هذا يحدث عن بعد و لا تعتقد ان اختراق هواتف الاندرويد يكون عن طريق رقم الهاتف او حتي اختراق أي هاتف اندرويد متصل معك في نفس الشبكه فقط ، بل توجد طرق اخري كثيره و في هذا الموضوع سنستعرض معكم ثغره اختراق هواتف الأندرويد عن بعد والتجسس عليها عن طريق البلوتوث .

اختراق هواتف الأندرويد عن بعد والتجسس عليها .





إذا كنت تمتلك هاتف اندرويد و خاصه إذا كان هاتفك من سلسله هواتف جالاكسي التابعه لشركه سامسونج يجب ان تتابع معنا هذا التقرير جيداً إلي النهايه ، حيث ظهرت ثغره جديده تمكن اي هاكر مبتدئ و ليس حتي محترف من اختراق هاتفك الاندرويد عن بعد و ليس فقط هذا بل يمكنه أيضاً التجسس علي هاتفك في أي وقت .

حيث عمليه الاختراق هذه تحدث بمجرد فتح البلوتوث الموجود علي جهازك الاندرويد او حتي فتح إمكانيه الاتصال بالانترنت من خلال جهازك (Wi-Fi hotspot) ، لأن بكل بساطه الهاكر يستغل خاصيه (Bluetooth Network Encapsulation Protocol (BNEP و التي تكون متاحه بمجرد فتح الاتصال بالانترنت او البلوتوث الموجود علي هاتفك الاندرويد .




و بعد إستهداف الهاكر هذه الخاصيه يمكنه بكل سهوله جداً اختراق هواتف الاندرويد و ذلك عن طريق استغلال الذاكره الفاسده او ما تعرف بـ surgical memory corruption و التي تمكنه من إنشاء واجهه او صفحه جديده بالإضافه إلي ip جديد و من ثم يفرض علي جهاز الاندرويد ان الاتصال بهذه الواجهه او الصفحه المزيفه التي قام بإنشائها و بالتالي يمكنه بسهوله ان يتجسس علي جميع بياناتك او بمعني اخر اختراق هاتفك الاندرويد .

و بالفعل بدأت شركه جوجل اخذ الحذر من هذه الثغره المزعجه و الخطيره في نفس الوقت و بدأت في طرح إصدارات و تحديثات جديده لهواتف الاندرويد حتي تعالج هذه الثغره و تحمي هواتف الاندرويد من الاختراق ، و لكن ذكرنا معكم أيضاً حل لمشكله عدم عدم وصول التحديثات في هواتف الاندرويد حتي تتمكن من إستقبال هذه التحديثات الجديده لتحمي هاتفك الاندرويد من الاختراق و التجسس .


كيف تحمي هاتفك الاندرويد من الاختراق عن بعد والتجسس عليه .


بدأت الشركات الكبيره مثل ابل و سامسونج و كل الشركات الاخري من طرح تحديثات جديده لهواتفها للحد من الوقوع في هذه الثغره او لحمايه مستخدمينها من عمليات الاختراق و لكن من الناحيه الاخري احياناً هذه التحديثات تستغرق وقت كبير جداً لكي تصل إلي هذه الهواتف ، إذاً ما هو الحل لحمايه هاتفك من الاختراق ؟

الحل بكل تأكيد ليس قفل البلوتوث او منع اتصال الهواتف الاخري بشبكه الانترنت عن طريق هاتفك لأن هذا لا يعتبر حل بل يعتبر هروب من الواقع او الهروب من المنافسه ، لذلك انصحك بشده ان تقوم بتحميل تطبيق BlueBorne Vulnerability لأن هذا التطبيق الرائع بمجرد تثبيته علي هاتفك الاندرويد سيقوم بدوره و التي يتمثل في مرحله اكتشاف هذه الثغره في هاتفك او بمعني اخر هل هاتفك معرض للإختراق ام لا إذا كان بنظام اندرويد ، و المرحله الثانيه سيقوم هذا التطبيق بتحذيرك إذا كان هاتفك الاندرويد متصل بهاتف عن طريق البلوتوث او Wi-Fi hotspot  و في نفس الوقت هذا الهاتف معرض للإختراق .




شارك الموضوع مع أصدقائك:

ماركتيرز فويس

كل ما هو جديد في عالم المعلوميات ستجده هنا سنقوم بشرح البرامج وأخبار تقنية ، الفيسبوك ، بلوجر، ربح من الانترنت ,سيو ، تسويق الكتروني نحن عالم التقنيه بلا حدود.

لا يوجد تعليقات في " احمي هاتفك من اختراق هواتف الأندرويد عن بعد والتجسس عليها "

  • لإضافة رموز تعبيرية عرض الأيقونات
  • لإضافة الكود إستخدم [pre]الكود هنا[/pre]
  • لإضافة صورة إستخدم [img]رابط الصورة هنا[/img]
  • لإضافة فيديو يوتيوب فقط ضع الرابط هنا http://www.youtube.com/watch?v=0x_gnfpL3RM