اخترنا لكم

Menu

صلاحيات الروت للاندرويد و متي تعتبر هذه الصلاحيات ضاره لهاتفك


في هذا التقرير سنشرح لكم ما هي صلاحيات الروت في الاندرويد و ما اهميه هذه الصلاحيات للهواتف التي تعمل بنظام الاندرويد و متي يعتبر استخدامك لهذه الصلاحيات ضار و متلف لهاتفك الاندرويد .

ما هي صلاحيات الروت .


صلاحيات الروت ، صلاحيات الروت اندرويد .


صلاحيات الروت في هواتف الاندرويد هي بشكل بسيط جداً و بدون إطاله عباره عن عمليه الوصول إلي قاعده او اساس نظام الاندرويد و التي تم بنائه علي نواة لينوكس (Linux) للتحكم في بعض التطبيقات او في نظام الاندرويد مثل إضافه بعض المميزات التي تريدها او التعديل علي نظام الاندرويد .

إذاً نفهم من ذلك ان صلاحيات الروت هي مجرد اداه يستخدمها صاحب الهاتف لكي تمكنه من التعامل مع هاتفه بدون أي عواقب مثله مثل صانع الهاتف لأن كما ذكرنا انت يمكنك التعديل علي نظام الاندرويد بتطبيقاته مع اضافه بعض المميزات .

اهميه صلاحيات الروت في هواتف الاندرويد .


توجد فوائده كثيره لصلاحيات الروت في هواتف الاندرويد و من اشهرهم الاتي :-

1- اخذ نسخ احتياطيه لجميع التطبيقات بمعلوماتها .

2- تغيير شكل الخط و نوعه في هواتف الاندرويد .




3- تحميل التطبيقات المحجوبه من البلد التي تعيش بها لأن صلاحيات الروت يمكنها ان تغير الـ IP الخاص بهاتفك و بالتالي تغيير موقعك اثناء دخولك إلي متجر جوجل بلاي .

4- التعديل علي بعض الملفات او اضافه بعض المميزات كما ذكرنا في البدايه .

إذاً تلك الفوائد هي اكثر و اشهر الفوائد في صلاحيات الروت و لكن علي الرغم من كل هذه الفوائد الكثيره نحن ننصحكم بشده بعدم تنزيل او وضع صلاحيات الروت في هواتف الاندرويد و إذا كنت تريد معرف السبب تابع معنا باقي الموضوع .


اضرار صلاحيات الروت لهواتف الاندرويد .


كما ذكرنا لكم في بدايه التقرير ان صلاحيات الروت هي عباره عن اداه تمكن صاحب الهاتف من تغيير او قيامه بمجموعه من التعديلات علي هاتفه ، و لكن هل سالت نفسك من قبل لماذا شركات المحمول لا توفر صلاحيات الروت في هواتفها بشكل جاهز ؟

سواء سألت لنفسك هذا السؤال من قبل ام لا يجب ان تعلم جيداً عزيزي القارئ انك بمجرد شرائك الهاتف المحمول و التي يعمل بنظام الاندرويد يصعب اختراقه لأن ببساطه شديده يكون تلك الهاتف محمي جيداً من قبل الشركه المصنعه للهاتف سواء كانت سامسونج او حتي Htc  و غيرها من الشركات المعروفه .

لكن في حاله وضع صلاحيات الروت في هاتفك الاندرويد انت تدمر جهازك بنفسك لأنك في هذا الحاله تقول للشركه انك لا تريد الحمايه بل انت من ستقوم بعمل التحديثات لهاتفك بنفسك و ستقوم بحمايته ، و من هنا إذا كانت خبرتك في نظام الاندرويد ليست قويه بشكل كافي سيكون هاتفك معرض لاي فيروس بسهوله جداً و أيضاً سيكون هاتفك تحت عمليات التهكير التي تحدث يومياً و بنسبه كبيره ستكون انت ضحيه لتلك الهاكرز .

إذاً في نهايه هذا الموضوع ننصحكم بشده بعدم وضع صلاحيات الروت في هواتف الاندرويد حتي لو كانت بعض المواضيع الاخري تشجعكم علي تنزيلها او حتي تنزيل تطبيق من مصدر مجهول ، و كل هذا إذا كنت تريد حمايه جهازك من التلف النهائي او التهكير .

أقرأ أيضاً : -





شارك الموضوع مع أصدقائك:

ماركتيرز فويس

كل ما هو جديد في عالم المعلوميات ستجده هنا سنقوم بشرح البرامج وأخبار تقنية ، الفيسبوك ، بلوجر، ربح من الانترنت ,سيو ، تسويق الكتروني نحن عالم التقنيه بلا حدود.

لا يوجد تعليقات في " صلاحيات الروت للاندرويد و متي تعتبر هذه الصلاحيات ضاره لهاتفك "

  • لإضافة رموز تعبيرية عرض الأيقونات
  • لإضافة الكود إستخدم [pre]الكود هنا[/pre]
  • لإضافة صورة إستخدم [img]رابط الصورة هنا[/img]
  • لإضافة فيديو يوتيوب فقط ضع الرابط هنا http://www.youtube.com/watch?v=0x_gnfpL3RM