اخترنا لكم

Menu

ادمان الفيس بوك وعلاجه و كيف تستغل هذا الادمان

ادمان الفيس بوك وعلاجه

من المعروف ان مصطلح الادمان دائماً يكون مرتبط بطلمه التدخين او المواد المخدره و لكن الحقيق هي عكس ذلك لأن ببساطه شديده تعريف مصطلح الادمان هو استمرار او اعتياد شخص علي فعل ما و قد يكون هذا الفعل عاده او سلوك او حتي مواد مخدره كما نعلم جميعاً .

لذلك التدخين و المواد المخدره تعتبر سلوك سئ و من الناحيه الاخري قضاء وقت كبير جداً علي مواقع التواصل الاجتماعي يعتبر ادمان و خاصه موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك و لكن دعوني في البدايه ان اعرض عليكم مجموعه من المعلومات لكي تعرف منها هل انت مدمن الفيس بوك ام لا .

هل انت مدمن الفيس بوك .




إذا كنت تقضي اكثر من 30% من وقتك علي موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك فانت تعتبر مدمن لأن ببساطه شديده انت تقضي نسبه كبيره جداً من وقتك في تصفح موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك و لذلك لا تستغرب حينما تقطع علاقاتك مع اصدقائك بسبب إدمانك للفيس بوك او بمعني اخر بسبب عدم كتابه صديق ما منشور لك علي صفحتك الشخصيه في الفيس بوك تهنئه لعيد ميلادك .

لا تتعجب من كل هذا لأن بالفعل توجد إحصائيات كثيره جداً تدل علي ان السبب الرئيسي في إنقطاع و إنتهاء بعض العلاقات بين الاصدقاء او حتي بين المرتبطين هو موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك ، لذلك إذا كنت واحد من تلك الاشخاص اتحداك انك لا تستطيع غلق حسابك في موقع التواصل فيس بوك اكثر من اسبوع و هذا التحدي ليس بدون سبب لأن ببساطه انت اصبحت مدمن الفيس بوك و ايضاً لا تستطيع ان تقضي 24 ساعه بدون دخولك إلي حسابك علي الفيس بوك لكي تشاهد اخر اخبار اصدقائك او حتي الاخبار الحصريه و بالتالي يكون الفيس بوك لك في هذا الوقت اصبح تماماً مثل المواد المخدره التي لا يستطيع المدمن الاستغناء عنها و إلا بعد تعب كبير ، و لكن يبقي السؤال ماهو علاج ادمان الفيس بوك .

ادمان الفيس بوك وعلاجه .

ادمان الفيس بوك وعلاجه


1- حاول ان تغلق حسابك اكثر من اسبوع ثم سجل الدخول إلي حسابك و تصفح الفيس بوك لمده يوم واحد ثم اغلقه مره اخري اكثر من اسبوع او حتي لا تدخل إلي حسابك إلا في الويك إند الخاص بك .

2- لا تتجه إلي الفيس بوك و انت لا تعلم الهدف من دخولك حتي تقلل من وقت تصفحك علي الفيس بوك و بالتالي يجب ان تحدد هل انت ستذهب للفيس بوك للدردشه مع صديقك ام لمشاهده خبر ما و هكذا .

3- قم بممارسه الرياضه في اوقات فراغك حيث هذا الحل مفيد جداً ليس فقط لأنه يعتبر علاج لإدمان الفيس بوك بل مفيد جسمانيا و عقليا ، لذلك ابحث جيداً عن الهوايه او الرياضه التي تريد ممارستها .

4- طور نفسك في المجال التي تعمل به سواء كنت تعمل في مجال الهندسه او الطب او حتي في مجال التجاره ، لذلك ابتدي في البحث عن مصادر تعليميه تستطيع من خلالها ان تطور من نفسك في مجال عملك او حتي ابتدي في اخذ الكورسات التي ستفيدك في المستقبل عند الدخول إلي سوق العمل إذا كانت طالب جامعي .

كيف تستغل ادمان الفيس بوك .


اعلم جيداً بوجود عدد كبير جداً منكم الأن لا يستطيعون التخلي عن موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك او بمعني اخر لا يوجد علاج حتي الأن مناسب لإدمانهم الفيس بوك و لذلك انصحك بشده إذا كنت من تلك الاشخاص ان تستغل هذا الادمان في تغيير مجري حياتك .

حيث علي الرغم من ان الفيس بوك اصبح مثل المواد المخدره التي لا يستطيع المدمين التخلي عنها بسهوله يمكنك استغلال الفيس بوك كمصدر ربحي كبير جداً لك في الربح من الانترنت و ذكرنا معكم سابقاً بوجود اشخاص استطاعوا ان يحققون اكثر من 130 الف دولار شهرياً و ذلك بسبب استغلالهم الانترنت بشكل جيد .

لذلك انصحك بشده إذا كنت تمتلك مشروع خاص بك ان تبتدي في الدخول إلي عالم الربح من الانترنت حيث دكرنا سابقاً مقال يتحدث عن اهميه السوشيال ميديا لاصحاب المشاريع و رواد الاعمال و من الناحيه الاخري يمكنك استغلال ادمان الفيس بوك عن طريق إنشاء صفحه علي الفيس بوك ثم تبتدي في الربح من صفحات الفيس بوك ، و بالتالي انت اصبحت تستغل إدمان الفيس بوك في شئ مفيد لك و لا تستطيع العلاج من هذا الادمان .


شارك الموضوع مع أصدقائك:

ماركتيرز فويس

كل ما هو جديد في عالم المعلوميات ستجده هنا سنقوم بشرح البرامج وأخبار تقنية ، الفيسبوك ، بلوجر، ربح من الانترنت ,سيو ، تسويق الكتروني نحن عالم التقنيه بلا حدود.

لا يوجد تعليقات في " ادمان الفيس بوك وعلاجه و كيف تستغل هذا الادمان "

  • لإضافة رموز تعبيرية عرض الأيقونات
  • لإضافة الكود إستخدم [pre]الكود هنا[/pre]
  • لإضافة صورة إستخدم [img]رابط الصورة هنا[/img]
  • لإضافة فيديو يوتيوب فقط ضع الرابط هنا http://www.youtube.com/watch?v=0x_gnfpL3RM