اخترنا لكم

Menu

كيفية استخدام الفيس بوك بطريقة صحيحة

كيفية استخدام الفيس بوك بطريقة صحيحة


كم من شخص يمتلك حساب علي الفيس بوك و بمجرد تسجيل دخوله إلي حسابه يواجه منشورات ليست مثيره للاهتمام علي الاطلاق او حتي هو ليس مهتم بمحتوي هذه المنشورات و أيضاً كم من الاشعارات التي لا يوجد فائده لها علي الاطلاق مثل الدعوات المعروفه من قبل اصدقائك لكي تنضم إلي لعبه ما و غيرها من تلك الاشعارات التي تصل إلي مستخدمين الفيس بوك و هي بالفعل مزعجه لهم .

في الواقع كثير من مستخدمين الفيس بوك يواجهون كل هذه المشاكل و يظنون انهم لا يستطيعون التحكم في حسابهم الشخصي علي الفيس بوك و لكن الحقيقه هي عكس ذلك لأنك تستطيع ان تتحكم في حسابك علي الفيس بوك بشكل كبير جداً لأنه ببساطه ملك لك وليس ملك الفيس بوك لكي يعرض مالا يعجبك من صور و منشورات و غيرها الكثير ، لذلك في هذا التقرير سنعلمكم كيفيه استخدام الفيس بوك بطريقه صحيحه او بمعني اخر كيفيه التحكم في حسابك الشخصي علي الفيس بوك لكي تختلف عن تلك الحسابات التقليديه .

التحكم في ظهور المنشورات علي الصفحه الرئيسيه news feed .


من الطبيعي و المؤكد ان 90 % من الوقت التي تقضيه علي موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك يكون في الصفحه الرئيسيه الخاصه بحسابك و بالتالي يجب عليك ان تتحكم في المنشورات التي ستظهر لك وفقاً لأهتماماتك حيث هذه المنشورات قد تكون من قبل اصدقائك او حتي من قبل صفحات انت من ضمن المعجبين بها علي الفيس بوك لذلك تعرف كيفيه منع ظهور هذه المنشورات .

1) المنشورات التي تخص اصدقائك علي الفيس بوك .

قبل الدخول في شرح هذا الجزء ننصحك بعدم إلغاء الصداقه بينك و بين شخص ما علي الفيس بوك لمجرد انه يكتب منشورات لا تعجبك او ليست مثيره لك لأنه ليس حل او سبب منطقي لحذف تلك الاشخاص من قائمه الاصدقاء و لكن يمكنك بكل سهوله بعدم متابعتهم و بالتالي انت تمكنت من عدم وصول تلك المنشورات نهائياً لك و في نفس الوقت مازال هذا الشخص من ضمن اصدقائك علي الفيس بوك .



2) المنشورات الخاصه بصفحات الفيس بوك .

من ناحيه الصفحات التي انت من ضمن معجبينها يمكنك هنا إلغاء الاعجاب لأنك بالفعل ليست مهتم بمحتوي هذه الصفحه و في نفس الوقت هذه مجرد صفحه علي الفيس و لكن ليس صديق لك .



او إذا كنت تريد عدم مشاهده منشورات هذه الصفحه مع بقائك كمعجب لهذه الصفحه يمكن عدم المتابعه كما واضح من الصوره .



كيفيه ظهور المنشورات المهمه لك في الـ news feed .


الأن و كما هو واضح من الشرح انت تمكنت من إخفاء جميع المنشورات التي لا تريد مشاهدتها سواء المنشورات الخاصه باصدقائك او بصفحه ما علي الفيس بوك ، ولكن بكل تأكيد انت ستريد إظهار المنشورات التي هي بالفعل مهمه لك سواء المنشورات المتعلقه بمجالك او حتي بالصفحات المهمه لك .

1) ظهور منشورات الصفحات في اول الصفحه الرئيسيه .

هذه الطريقه سهله جداً وبسيطه و تتم من خلال تطبيق احدي الخطوتين التي سنستعرضها معكم الأن و لكن في البدايه يجب عليك تحديد الصفحات التي تريد ظهور المنشورات الخاصه بها في اول الصفحه الرئيسيه الخاصه بحسابك علي الفيس بوك و بكل تاكيد يجب ان تكون هذه الصفحات انت من ضمن معجبينها بالفعل .

الخطوه الاولي : تفعيل خاصيه see first او المشاهده اولاً للصفحه المهمه لك .



الخطوه الثانيه : وضع الصفحه التي انت مهتم بها في القائمه المفضله لك save .




2) ظهور منشورات الاصدقاء في الـ news feed .

بعد تحديدك للصفحات التي انت مهتم علي الفيس بوك يمكنك استخدام الخطوه الاولي لأي صديق لك لمشاهده منشوراته اول بأول كما واضح من الصوره .



التحكم في الاشعارات المزعجه التي تصل لحسابك علي الفيس بوك .


إذا كان يوجد تطبيق يرسل إليك يومياً الكثير من الاشعارات الخاصه به بطريقه مزعجه يمكنك بكل بساطه و في خطوه واحده منع هذه الاشعارات من الوصول إليك مره اخري عن طريق حظر الصفحه الخاصه بهذا التطبيق علي الفيس بوك .




او من خلال الاعدادات الخاصه بحسابك يمكنك التحكم في الاشعارات التي تريد وصولها لك ام لا و هنا نقصد جميع الاشعارات سواء خاصه بالاصدقاء ام بالصفحات و يمكنك ايضاً إلغاء صوت الاشعارات .




شارك الموضوع مع أصدقائك:

التسميات:

marketers voice

marketers voice team , introducing the many of free articles about all digital marketing types such as (seo , advertise , ppc , social media . etc )

لا يوجد تعليقات في " كيفية استخدام الفيس بوك بطريقة صحيحة "

  • لإضافة رموز تعبيرية عرض الأيقونات
  • لإضافة الكود إستخدم [pre]الكود هنا[/pre]
  • لإضافة صورة إستخدم [img]رابط الصورة هنا[/img]
  • لإضافة فيديو يوتيوب فقط ضع الرابط هنا http://www.youtube.com/watch?v=0x_gnfpL3RM