اخترنا لكم

Menu

كيفيه الربح من تجاره الدومينات عن طريق شراء النطاقات ثم بيعها

الربح من الدومينات  , تجارة الدومينات , الربح من بيع الدومينات


مجال الربح من الانترنت سهل جداً لك كمبتدئ في هذا المجال و لكن كل مافي الامر هو التخطيط الجيد ثم التنفيذ و الصبر ، حيث استعرضنا معكم سابقاً افضل مجال للربح من الانترنت في عام 2017 و اكدنا لكم بوجود اشخاص كثيره جداً استطاعوا تحقيق ملايين من الدولارات من خلال الربح من الانترنت ، حيث معظم طرق الربح من الانترنت  معروفه لعدد كبير من الاشخاص فهناك من يربح من مدونته او موقعه الالكتروني و هناك من يربح من خلال فيديوهات اليوتيوب و غيرها الكثير من طرق الربحيه المعروفه .

لكن في هذا التقرير سوف نستعرض معكم طريقه جديده في مجال الربح من الانترنت و هي الربح من تجاره الدومينات او النطاقات حيث هذه الطريقه ستكون سهله في الفهم إذا كنت تمتلك موقع الكتروني او مدونه او حتي سبق التعامل بينك و بين احدي الشركات كـ اخصائي سيو لذلك دعوني في البدايه ان اوضح لكم بعض المبادئ حتي لا يتشتت تركيزك في البدايه و تكون علي وعي كامل بمحور هذا الموضوع .


مبادئ الربح من الدومينات .


الدومينات او النطاقات هي عباره عن روابط المدونات او الموقع و من هنا نفهم ان مدونه ماركتيرز فويس يكون الدومين او النطاق الخاص بها هو www.marketers-voice.com و نحن نعلم جيداً بوجود اكثر من قارئ الان يدرك جيداً هذه المعلومه و لكن من الناحيه الاخري نحن ندرك بوجود اشخاص كثيره لا يعرفون اهميه هذه النطاقات للمدونات او حتي للمواقع و المنتديات .

المدونات و المواقع الناجحه دائماً يكون القيمه السوقيه للنطاق او الدومين الخاص بهم كبير جداً و ذلك لاسباب كثيره مثل عمر هذا النطاق و أيضاً سمعته الجيده لمحركات البحث و للزوار ، و بالتالي توجد دومينات او نطاقات تباع باسعار كبيره جداً حيث يوجد دومينات قد تصل إلي اكثر من 50 الف دولار امريكي و ليس فقط هذا بل يوجد يومياً اكثر من عمليه شراء لهذه الروابط او النطاقات ، لذلك تابع معنا باقي الشرح لتفهم كيفيه  الربح من تجاره هذه الدومينات .

اختيار او شراء دومينات و نطاقات ذات authority عالي .


الأن بعد معرفه اهميه هذه الدومينات لا يتبقي لك سوي الربح من خلال التجاره بهذه النطاقات و بالتالي إذا كنت تريد الدخول في هذه التجاره المربحه يجب ان تعلم جيداً بضروره الدومين اثورتي و أيضاً البيج اثورتي او مايعرف بـ البيج رانك (PR) لهذه النطاقات لأنها هي العامل الاساسي المتحكم في نجاح الدومينات و بالتالي زياده القيمه السوقيه لها مما يزيد ن فرصتك في بيع هذه الدومينات باسعار خياليه في وقت قياسي ، و لكن كيف يمكن الحصول علي authority عالي للدومين الخاص بك او حتي كيفيه شراء نطاق ذات اثورتي عالي للربح منه ؟ ، هناك إجابتين لهذا السؤال الاجابه الاولي و هي خصه بكيفيه رفع الاثورتي الخاص بأي دومين و الطريقه الثانيه و هي خصاه بكيفيه اختيار او شراء دومين ذات اثورتي مرتفع بالفعل .

1- لكي تحصل علي اثورتي عالي لمدونتك يجب ان تقوم بتوفير بعض العوامل الهامه للنطاق الخاص بك لارتفاع قيمته فلنفترض انك الأن قمت بشراء دومين من موقع جودادي المعروف في شراء و حجز الدومينات و بعد شرائه بالطبع ستكون قيمته قليله جداً و لا يمكنك الربح منه في هذا الوقت ، لذلك العوامل التي ترفع من الاثورتي لهذا الدومين هي بناء روابط خارجيه له من مواقع ذات PR   و DA عالي لكي تزيد من الاثورتي الخاص بـ هذا الدومين و استمر علي ذلك لمده لا تقل عن 7 شهور حتي تزيد من قيمته .

2- إذا كنت لا تفضل الطريقه الاولي و تريد شراء دومين ذات اثورتي عالي بالفعل لا توجد مشكله حيث هذه الطريقه ستكون مناسبه لك لأن توجد مواقع اخري كثيره مثل موقع expireddomains يعرض عليها يومياً عدد كبير من الدومينات او نطاقات منتهي الصلاحيه و توجد نطاقات يكون عمرها اكثر من 10 سنين و بالتالي يكون سعرها مرتفع لأن الدومين اثورتي الخاص بها مرتفع .


كيفيه الربح من الدومينات .

  
الأن انت تمتلك دومين ذات اثورتي عالي جداً سواء حصلت عليه من خلال الطريقه الاولي او الطريقه الثانيه كما ذكرنا لم يتبقي لك سوي خطوه واحده فقط لتحقيق الارباح من خلال هذه التجاره الجيده ، حيث يوجد اكثر من مصدر يمكنك الاعتماد عليه في استغلال هذا الدومين او الكنز التي تملكه و من اشهر هذه المصادر هم كالاتي :-

1- عرض مساحات اعلانيه في موقعك المرتبط بهذا الدومين للإيجار للمواقع الاخري او السماح بوضع روابط نصيه للمواقع الاخري في مدونتك او موقعك مقابل جزء من المال شهرياً حيث هذه الخدمات نشاهدها بكثره يومياً علي بعض مواقع الخدمات المعروفه و من اشهرهما موقع خمسات للخدمات المصغره ، و بكل تأكيد كلما زاد الدومين اثورتي كلما زادت فرصتك في الربح من هذه الطريقه لأن المعلن يريد وضع موقعه في موقع ذات اثورتي عالي و سمعته جيده في محركات البحث حتي يستفاد موقعه من كل هذه المميزات هو الاخر و بالتالي يمكنك طلب مبالغ كبيره وفقاً للدومين الخاص بك .

2- إذا كنت لا تفضل أي الخطوه الاولي و تريد بقاء الدومين معك اكبر فتره ممكنه مع بناء روابط خارجيه له كل فتره لا توجد مشكله حيث يمكن بيع هذا الدومين في أي وقت إذا كنت تريد في بعض المواقع الخاصه بشراء و بيع الدومينات من خلال المزادات التي تحدث يومياً في هذه المواقع .

شارك الموضوع مع أصدقائك:

marketers voice

marketers voice team , introducing the many of free articles about all digital marketing types such as (seo , advertise , ppc , social media . etc )

لا يوجد تعليقات في " كيفيه الربح من تجاره الدومينات عن طريق شراء النطاقات ثم بيعها "

  • لإضافة رموز تعبيرية عرض الأيقونات
  • لإضافة الكود إستخدم [pre]الكود هنا[/pre]
  • لإضافة صورة إستخدم [img]رابط الصورة هنا[/img]
  • لإضافة فيديو يوتيوب فقط ضع الرابط هنا http://www.youtube.com/watch?v=0x_gnfpL3RM