اخترنا لكم

Menu

ايهما افضل لك مدونة بلوجر ام ووردبريس كمدون مبتدئ ؟

بلوجر ام  ووردبريس

مجال التدوين علي الانترنت اصبح شغف لعدد كبير من الاشخاص و لكن دائماً توجد مجموعه من العوامل التي يجب ان تأخذ في الاعتبار ليس فقط في مجال التدوين بل في أي مجال اخر ، حيث واحده من هذه العوامل الهامه في مجال التدوين التي يجب ان توضع في اعتبار أي شخص جديد في مجال التدوين هي المنصه التي سيتم التدوين عليها و بكل تأكيد عند ذكر مجال التدوين علي الانترنت توجد منصتين لا ثالث لهما وهم منصه بلوجر و منصه ووردبريس حيث من اكثر الاسئله الشائعه التي نواجهها دائماً من اي مدون جديد هي ايهما افضل منصه بلوجر ام ووردبريس ؟ ، لذلك في هذا التقرير سوف نستعرض معكم مقارنه سريعه بين مدونه بلوجر و بين مدونه ووردبريس و أيهما افضل لك و لماذا ؟ .

مقارنه بين مدونه بلوجر و مدونه ووردبريس .

اوجه المقارنه
مدونه بلوجر
مدونه ووردبريس
التكلفه
لا توجد تكلفه في البدايه
توجد تكلفه في البدايه
الاستضافه
الاستضافه تكون مجانيه
يتطلب شراء استضافه
النطاق
النطاق مجاني
يتطلب شراء نطاق مدفوع
الارشفه
جيد
جيد جداً
التصميم
جيد جداً ( وفقاً للقالب)
جيد جداً ( وفقاً للقالب )
الربح من الانترنت

سهل تحقيقه

سهل تحقيقه

الاضافات
او التحكم
جيد جداً
ممتاز
سهوله التعامل

سهل كمبتدئ

صعب جداً كمبتدئ
الملكيه
جوجل هي من تمتلك مدونتك
انت المالك لمدونتك
تهيئه المواقع لمحركات البحث (seo)


جيد جداً


ممتاز
الامان
ممتاز
جيد جداً
الدعم
يوجد
يوجد
المستقبل
جيد جداً
ممتاز


لماذا مدونه بلوجر افضل من الووردبريس بالنسبه لك كمبتدئ ؟


1) المبتدئ في مجال التدوين لا يريد أي عقبه تقف امامه اثناء نشر او كتابه تدويناته علي الانترنت و بالتالي تكون مدونه بلوجر هي افضل من الووردبريس لأن من خلال مدونه بلوجر انت تستطيع التدوين بمجرد إنشاء المدونه لأنها بنطاق مجاني و أيضاً استضافه مجانيه و هي جوجل بينما الووردبريس عكس ذلك لأن يتطلب منك شراء استضافه و أيضاً نطاق .

2) من ناحيه الامان مدونه بلوجر تفوز علي مدونه ووردبريس و انا اعلم جيداً بوجود اكثر من قارئ الأن سختلف معي في هذه النقطه لأنهم يعتقدون ان مدونات بلوجر من الممكن حذفها في أي وقت دون علمك لأن جوجل هي المالك لها و ليس انت كما يوجد في مدونه ووردبريس و هذه بالفعل حقيقه لكنهم لا يعرفون جيداً ان عمليه حذف مدونات بلوجر تتم لأسباب معروفه و من هذه الاسباب هي مخالفه الشروط و القواعد لمدونه بلوجر بينما انت كمدون علي منصه الووردبريس توجد نسبه كبيره جداً من الخطر علي مدونتك لأنك انت المالك و بالتالي إذا كنت لا تمتلك خبره كافيه في كيفيه اختيار المواقع المستضافه لمدونات الووردبريس من الممكن ان يتم اختراق مدونتك و هذا عكس بلوجر لأن في مدونه بلوجر جوجل هي المستضيف بينما في مدونه الووردبريس يوجد اكثر من مصدر لاستضافه مدونه الوورد بريس  .

3) في الغالب أي مدون جديد لا يريد دفع الكثير من الاموال لكي يبتدي طريقه في مجال التدوين حيث في مدونات بلوجر لا توجد أي تكلفه نهائياً لك لأنك ستنشئ المدونه و من ثم تبتدي التدوين بينما في الووردبريس سيتطلب منك دفع جزء من المال في البدايه لشراء نطاق لمدونتك و أيضاً لشراء استضافه ، و لكن يجب ان تعلم جيداً إنك إذا كنت تريد وضع اعلانات جوجل ادسنس في مدونه بلوجر سيتطلب منك دفع جزء صغير من المال التي احياناً لا يتعدي الـ 50 $ لشراء قالب لبلوجر و أيضاً لربط نطاق مدونه بلوجر بنطاق مدفوع .

4) سهوله التواصل لعدد كبير جداً من الخبراء في مجال التدوين علي منصه بلوجر و يمكنك التأكد من ذلك بإستخدام جوجل للبحث عن أي شئ خاص بمدونه بلوجر ستجد العديد من النتائج الكثيره جداً الخاصه بهذا الموضوع و لكن من ناحيه الووردبريس ستجد ايضاً نتائج و لكن ستكون مشتت لأختلاف محتوي الشرح من نتيجه لأخري و هذا سبب كبير لك ان تبتدي تدويناتك من خلال منصات بلوجر .

الخلاصه : من المفترض ان تكون الأن علي وعي كامل بكيفيه اختيار المدونه المناسبه لك و أيضاً يجب ان تعلم جيداً لا يوجد أي فرق بين المنصتين في عمليه الربح حيث توجد مدونات عربيه علي بلوجر تربح شهرياً اكثر من 2000 دولار و مدونات علي الووردبريس تربح شهرياً حوال 5 $ و العكس صحيح و بالتالي نفهم من ذلك ان المدون او صاحب المدونه هو التي يتحكم بشكل كبير جداً في اداء مدونته سواء للزوار او لمحركات البحث خاصه جوجل .


شارك الموضوع مع أصدقائك:

التسميات:

ماركتيرز فويس

كل ما هو جديد في عالم المعلوميات ستجده هنا سنقوم بشرح البرامج وأخبار تقنية ، الفيسبوك ، بلوجر، ربح من الانترنت ,سيو ، تسويق الكتروني نحن عالم التقنيه بلا حدود.

لا يوجد تعليقات في " ايهما افضل لك مدونة بلوجر ام ووردبريس كمدون مبتدئ ؟ "

  • لإضافة رموز تعبيرية عرض الأيقونات
  • لإضافة الكود إستخدم [pre]الكود هنا[/pre]
  • لإضافة صورة إستخدم [img]رابط الصورة هنا[/img]
  • لإضافة فيديو يوتيوب فقط ضع الرابط هنا http://www.youtube.com/watch?v=0x_gnfpL3RM