اخترنا لكم

Menu

صراعات بين فيس بوك و سناب شات منذ عام 2012

صراعات بين فيس بوك و سناب شات منذ عام 2012

موقع التواصل الاجتماعي سناب شات مازال يثير قلق مارك زوكربيرج مما يجعله دائماً يقوم بعمل تحديثات جديده في موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك و الحقيقه التي لا يستطيع احد ان ينكرها ان موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك هو اكثر موقع ناجح من بين مواقع التواصل الاجتماعي ، لكن من الناحيه الاخري مازال سناب شات يثبت نفسه بجداره كل يوم في المنافسه امام موقع الفيس بوك .

لكن في هذا الموضوع نريد ان نوضح لكم بعض الاشياء التي تثبت الصراع الكبير بين موقع الفيس بوك و سناب شات منذ فتره طويله ، حيث بالفعل اخذ موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك افكار كثيره كانت في الاساس ملك لموقع سناب شات و لكن الغريب في الامر ان معظم هذه الافكار حصلت علي شهره كبيره في الفيس بوك اكثر مما كانت موجوده في سناب شات و هذا الامر الذي جعل عدد كبير من مستخدمين الفيس بوك يعتقدون ان كل هذه المميزات كانت بدايتها من الفيس بوك .

الصراع بين فيس بوك و سناب شات .


1- خاصيه النكز او ماتعرف بـ poke هذه الخاصه كانت بدايه الشعله بين الموقعين حيث كانت خاصيه النكز في موقع التواصل سناب شات في البدايه و من ثم اخذ الفيس بوك هذه الفكره من عام 2012 و تم تطبيقها في الفيس بوك و حصلت هذه الميزه علي إقبال و شهره كبيره في موقع الفيس بوك اكثر من سناب شات .

2- ايضاً ميزه الماسنجر كود كانت في البدايه فكرتها ملك لموقع سناب شات تحت اسم سناب كود و لكن بالفعل حققت هذه الخاصيه نجاح كبير جداً في الفيس بوك اكثر من سناب شات .

3- رسائل الترحيب التي بدأ الفيس بوك بتنفيذها في بدايه عام 2016 حيث كان يري اي مستخدم في الفيس بوك رساله ترحيب بمجرد تسجيل الدخول إلي حسابه و لكن صاحب هذه الفكره هو موقع التواصل سناب شات .

4- و اخيراً بدأ جميع المستخدمين يدركون ان الفيس بوك ياخذ الافكار من موقع التواصل سناب شات بعد استخدامه هذه الميزه او خاصيه الـ stories ، حيث السبب الرئيسي في بدايه فهم المستخدمين ان الفيس بوك ياخذ افكار سناب شات ان هذه الميزه كانت هي السبب الاساسي في نجاح موقع التواصل سناب شات و انتشاره بشكل كبير جداً في بدايه عام 2015 و بالتالي بمجرد تطبيق هذه الفكره في الفيس بوك ادرك الجميع انها ملك لسناب شات في الاساس ، لكن الحقيقه تقول انها ليست الفكره الوحيده فقط كما تشاهد عزيزي القارئ .


5- إعلان موقع الفيس بوك عن تطبيق جديد تحت اسم life stage حيث هذا التطبيق مثل تماماً تطبيق سناب شات حيث من خلاله يمكن لمستخدمين الفيس بوك إنشاء فيديوهات قصيره خاصه بهم لكي يشاركونها مع اصدقائهم علي هذا التطبيق و لكن الفرق الوحيد بين تطبيق life stage و تطبيق سناب شات هو ان تطبيق الـ life stage خاص باصحاب الحسابات تحت سن 21 .

شارك الموضوع مع أصدقائك:

marketers voice

marketers voice team , introducing the many of free articles about all digital marketing types such as (seo , advertise , ppc , social media . etc )

لا يوجد تعليقات في " صراعات بين فيس بوك و سناب شات منذ عام 2012 "

  • لإضافة رموز تعبيرية عرض الأيقونات
  • لإضافة الكود إستخدم [pre]الكود هنا[/pre]
  • لإضافة صورة إستخدم [img]رابط الصورة هنا[/img]
  • لإضافة فيديو يوتيوب فقط ضع الرابط هنا http://www.youtube.com/watch?v=0x_gnfpL3RM