اخترنا لكم

Menu

مقارنة بين التسويق التقليدي والتسويق الالكتروني

مقارنة بين التسويق التقليدي والتسويق الالكتروني  , التسويق التقليدي والتسويق الالكتروني

يوجد الكثير لا يفرق بين التسويق التقليدي والتسويق الالكتروني او لا يعرف ما هي اوجه الاختلاف الكبيره بين هذا النوعين من التسويق لذلك تعرف الأن من خلال هذا التقرير الفرق بين التسويق التقليدي والتسويق الالكتروني و لماذا يتفوق التسويق الالكتروني عن الاخر في العمليه او المراحل التسويقيه .

الاختلاف بين التسويق الالكتروني والتسويق التقليدي .


سعر التكلفه :-
التسويق التقليدي : سعر التكلفه في التسويق التقليدي تكون كبيره جداً مقارنه بسعر التكلفه في النوع الأخر من التسويق حيث احياناً تدفع بعض الشركات الكثيرمن الدولارات مقابل إيجار يانر اعلاني علي الطرق او مقابل اعلان في التلفاز وغيرها من طرق التسويق التقليديه المعروفه و التي نشاهدها في حياتنا اليوميه .

التسويق الالكتروني : تكلفه التسويق الالكتروني لا تذكر نهائياً علي إنها تكلفه مقارنه بتكلفه نوع التسويق الأخر حيث من خلال الاعلان علي مواقع التواصل الاجتماعي او محركات البحث انت تستطيع الوصول إلي نتائج كبيره جداً بتكلفه قليله .

متابعه النتائج  و تحليلها :-
التسويق التقليدي : متابعه النتائج في هذا النوع من التسويق صعب جداً اثناء تفعيل او تشغيل الحمله الاعلانيه حيث كما ذكرنا انت لا تعلم كم شخص شاهد البانر الخاص بإعلانك علي الطريق و أيضاً كم شخص شاهد اعلانك في التلفاز و هل هؤلاء الاشخاص مهتمين بخدمتك التي تعلن عنها ام لا .

التسويق الالكتروني : بينما من خلال التسويق الالكتروني انت تستطيع ان تتابع نتائج الحمله الاعلانيه التي وصل إليها إعلانك اثناء تشغيل الحمله و هذا ليس بجديد عليك لأنك تستطيع ايضاً التعديل علي الحمله الاعلانيه و إعاده تشغيلها مره اخري إذا كانت النتائج ليست مرغوبه او مستهدفه .

الجمهور المستهدف :-
التسويق التقليدي : يجب ان تعلم جيداً انك لا تستطيع الوصول إلي جمهورك المستهدف او العملاء المحتملين بشراء منتجاتك بمجرد وضع اعلانك علي بانر او علي التلفاز او الراديو و غيرها من الطرق التقليديه المعروفه.

التسويق الالكتروني : من خلال الاعلان عن طريق هذا النوع من التسويق انت تستطيع ان تصل إلي عميلك المرغوب استهدافه و هو في منزله بدون مبالغه ، لأن من خلال التسويق الالكتروني تستطيع تحديد سن و جنس و اهتمامات و ايضاً البلاد و المناطق التي يوجد فيها عملائك المستهدفين بالتالي انت لا تخسر أي جزء من الميزانيه إذا قمت بإختيار صفات عملائك بشكل صحيح .

لماذا التسويق الالكتروني افضل من التسويق التقليدي ؟


كل هذه المميزات التي تميز التسويق الالكتروني عن التسويق التقليدي هي مجرد شرح بسيط لنساعدك في توصيل المعلومه بشكل سريع لأن التسويق الالكتروني له اكثر من هذه المميزات مثل زياده الوعي بالعلامه التجاريه و الوصول إلي اكبر قدر ممكن من العملاء لشراء منتجاتك و أيضاً سهوله البيع لأن العميل ليس مضطر الذهاب إلي مقر مشروعك لشراء المنتج او الخدمه بل وهو في منزله يطلب المنتج ثم تقوم انت بتوصيله له عن طريق شركات الشحن و غيرها الكثير جداً من المميزات التي جعلت بعض المشاريع الصغيره تتجه إلي التسويق لمنتجاتها إلكترونياً و هي لا تمتلك مقر او محل لها من الأساس و هذا بسبب زياده المنافسه في السوق التقليدي و في نفس الوقت صعوبه التغلب علي هؤلاء المنافسين في يوم و ليله ، ولكن بالرغم من مميزات التسويق الالكتروني التي تجعله هو الأول بدون منازع يجب ان تعلم جيداً ان التسويق التقليدي أيضاً مهم لبعض الشركات الكبيره مثل بيبسي و كوكاكولا و غيرها من العلامات التجاريه المعروف و أكبر دليل علي ذلك استمرارهم حتي الأن في استخدام التسويق التقليدي والتسويق الالكتروني .


شارك الموضوع مع أصدقائك:

marketers voice

marketers voice team , introducing the many of free articles about all digital marketing types such as (seo , advertise , ppc , social media . etc )

لا يوجد تعليقات في " مقارنة بين التسويق التقليدي والتسويق الالكتروني "

  • لإضافة رموز تعبيرية عرض الأيقونات
  • لإضافة الكود إستخدم [pre]الكود هنا[/pre]
  • لإضافة صورة إستخدم [img]رابط الصورة هنا[/img]
  • لإضافة فيديو يوتيوب فقط ضع الرابط هنا http://www.youtube.com/watch?v=0x_gnfpL3RM