اخترنا لكم

Menu

خطوات يجب ان تقوم بها قبل شراء اي موقع الكتروني

خطوات يجب ان تقوم بها قبل شراء اي موقع الكتروني

في الفتره الاخيره انتشرت علي مواقع التواصل الاجتماعي خاصه الفيس بوك مجموعات و صفحات كثيره لبيع المواقع الالكترونيه الجاهزه باسعار مختلفه حيث تباع بعض المواقع بـ 100 $ و مواقع اخري تصل إلي اكثر من 1000 $ و تعددت الاسباب التي جعلت اصحاب هذه المواقع يلجئون إلي بيع موقعهم الالكتروني ، لكن في الواقع توجد عوامل اخري كثيره تجعل الموضوع مقلق بشكل كبير علي سبيل المثال موقع يباع بـ 120 دولار و في نفس الوقت ذكر صاحب الموقع ان عدد الزوار الشهري لموقعه هو 6000 زائر مع العلم ان في هذه الحاله هذا الموقع يربح اقل تقديراً حوالي 5 دولار يومياً إذاً لماذا يتم عرض هذا الموقع للبيع ؟ و خاصه بهذا السعر القليل جداً ! ، لذلك تعمدنا في هذا التقرير ان نستعرض معكم اهم الخطوات التي يجب ان تقوم بها قبل شراء أي موقع الكتروني.

نصائح هامه قبل شراء أي موقع الكتروني .


1) هل الموقع المعروض للبيع تم حظره من جوجل ؟



هذا السؤال يجب ان تسأله لنفسك قبل إتخاذ اي قرار بشراء موقع الكتروني معروض للبيع لأن في المثال السابق التي ذكرناه لا يوجد أي دليل منطقي ببيع موقع الكتروني بهذا السعر و هو يحصل علي 6000 زائر يومياً ، بالتالي يوجد احتمال كبير جداً ان الموقع تم حظره من قبل من محركات البحث و خاصه محرك البحث جوجل لذلك يجب ان تتأكد جيداً هل هذا الموقع تم حظره وعقوبته من جوجل ام لا حيث يمكنك بكل سهوله ان تتعرف علي إجابه هذا السؤال من خلال اداه Google banned  بعد وضع رابط الموقع المراد شرائه ثم كتابه الرموز للتأكيد علي مراجعه الموقع كما هو واضح في الصوره .



2) هل هذا الموقع تم حظره من جوجل ادسنس ام لا ؟


أيضاً هذا السؤال الثاني التي يجب ان تسأله لنفسك لأن من المعروف ان اعلانات جوجل ادسنس مصدر كبير جداً في الربح لأصحاب المواقع إذاً يوجد احتمال كبير ايضاً ان هذا الموقع المعروض للبيع تم حظره من جوجل ادسنس مما اضطر صاحب الموقع بعرضه للبيع ، بالتالي إذا كنت معتمد علي جوجل ادسنس في الربح بعد شرائك للموقع يجب ان تتأكد جيداً من هذا الخطوه عن طريق استخدام اداه adsense banned check و التي تعتبر أيضاً مميزه لأنك من خلال هذه الاداه يمكنك ان تعرف أيضاً هل تم حظر موقعك من محرك البحث جوجل ام لا ( النصيحه الاولي ) .



3) هل السيو الخاص بالموقع جيد ام لا ؟


من اكثر الأخطاء الشائعه التي يقع فيها مشتريون المواقع الالكترونيه هي عدم التأكد من هل تهيئه الموقع لمحركات البحث جيد ام لا ، الـseo الخاص باي موقع مهم جداً و نحن لا نريد ان نتحدث عنه في هذا الموضوع بشكل كبير حتي لا نفقد اهميه او رساله هذا الموضوع و لكن إذا كنت تريد معرفه هل سيو الموقع يتم تطبيقه بشكل جيد ام لا إذهب إلي اداه moz explorer  لمعرفه الدومين اثورتي للموقع و أيضاً البيج اثورتي و إذا كان الـ spam score لهذا الموقع كبير انصحك ان تبتعد عن شرائه لأن معني هذا ان الموقع له روابط خارجيه كثيره قد تضر هذا الموقع في المستقبل .





ملحوظه : كثير من المسوقين ينصحون دائماً بعدم شراء موقع الكتروني عمره لا يقل عن ثلاثه سنوات لكن انا شخصياً متأكد ان هذا ليس سبب واضح و منطقي لعدم شرائك لموقع انت تريده و لكن اهتم جيداً بهذه النصائح التي ذكرناها في هذا الموضوع حتي لا تنخدع في شراء موقع الكتروني لا فائده له في الماضي او المستقبل .


شارك الموضوع مع أصدقائك:

ماركتيرز فويس

كل ما هو جديد في عالم المعلوميات ستجده هنا سنقوم بشرح البرامج وأخبار تقنية ، الفيسبوك ، بلوجر، ربح من الانترنت ,سيو ، تسويق الكتروني نحن عالم التقنيه بلا حدود.

لا يوجد تعليقات في " خطوات يجب ان تقوم بها قبل شراء اي موقع الكتروني "

  • لإضافة رموز تعبيرية عرض الأيقونات
  • لإضافة الكود إستخدم [pre]الكود هنا[/pre]
  • لإضافة صورة إستخدم [img]رابط الصورة هنا[/img]
  • لإضافة فيديو يوتيوب فقط ضع الرابط هنا http://www.youtube.com/watch?v=0x_gnfpL3RM