اخترنا لكم

Menu

جوده المواضيع و ليس عددها هو شعار المدونات الناجحه



جوده المواضيع

في عام 2017 انتشرت المدونات بشكل كبير جداً في الوطن العربي و اصبح عدد كبير من الموظفين يتجهون إلي مجال التدوين لكونه مجال مربح جداً في المستقبل إذا تم تطبيقه بشكل ذكي .

في بدايه دخول أي شخص عربي في مجال التدوين يكون الشغف مسيطر عليه تماماً و يريد ان يحلق بمدونته وسط المنافسين و تكون المدونه الاولي في مجاله علي الانترنت في وقت قصير ، لكن يجب ان تعلم جيداً ان المدونات الجديده لا يمكنها نهائياً ان تتميز وسط المنافسين بدون العمل بإجتهاد و ذكاء و في الغالب انت لا تري النتائج التي وصلتلها مدونتك الجديده بشكل ملحوظ إلا بعد مده لا تقل عن 7 شهور .

نصيحه هامه قبل نشر مواضيع في مدونتك .


الاخطاء دائماً تاتي نتيجه دراسه خاطئه و هذا المصطلح ليس في مجال التدوين فقط بل في أي مجال و لهذا السبب يقع اصحاب المدونات الجديده دائماً في خطأ كبير و خاصه انهم لا يشعرون بنتيجه هذا الخطأ إلا بعد مرور وقت كبير لذلك إذا كنت ترغب في إنشاء مدونه جديده هذه النصيحه يفضل ان تعمل بها حتي تنجح في مجالك و تستطيع ان تحلق بمدونتك وسط المنافسين .

لا بد وان تدرك جيداً ان جوده المحتوي التي تقدمه عامل اساسي يجب ان يكون متوافر في مدونتك كما انه يعتبر أيضاً قلب المدونه لذلك إذا كنت ترغب ان تعيش مدونتك اكبر فتره ممكنه و تتغلب علي المنافسين و تكون رقم واحد في مجالك يجب ان تحافظ علي قلب مدونتك أي المحتوي التي تقدمه .

اعلم جيداً ان جميع الناشرين المحترفين يعلمون جيداً اهميه جوده المحتوي و لكن الناشرين الجدد او بمعني اخر اصحاب المدونات الجديده يترجمون بشكل تلقائي ان جوده المحتوي عباره عن عدد المواضيع التي تنشر في المدونات و لا يدركون ان هذا هو الخطأ التي لايشعرون بنتيجته إلا بعد فوات الاوان ، لذلك يوجد فرق كبير جداً بين جوده المحتوي و عدد المحتوي او المواضيع و إذا كنت من الذين يعتقدون ان كلما كثر محتوي المدونه كلما نجحت واشتهرت المدونه بزياده عدد الزوار يجب ان تغير فكرتك الأن بهذا الأمر لأن عدد المواضيع التي تنشرها ليست دليل مقنع في نجاح مدونتك بل جوده المواضيع دليل كبير للمدونات الناجحه و أيضاً هذه الجوده عامل اساسي في خلق ثقه كبيره بين الزائرين وبين المدونه مما يؤدي لنجاح المدونه و زياده عمليه الربح بشكل كبير لاصحابها ، إذاً سوف اعرض معكم الأن مثالين حتي تفهم جيداً ان جوده التقارير اهم بكثير من عدد التقارير (quality not quantity ) .

المثال الاول : شخص يمتلك مدونه ينشر كل يوم عدد لا يقل عن 5 مواضيع في مجال ما و كل موضوع يحتوي علي 300 كلمه و هذا بهدف ان تحصل المدونه في اخر الشهر علي عدد 35 موضوع .

المثال الثاني : شخص اخر يمتلك مدونه ينشر كل يومين موضوع واحد فقط في مجال ما و كل موضوع يقوم بنشره يحتوي علي صور و فيديوهات ومصادر موثوقه استعان بها و عدد كلما الموضوع 1500 كلمه .

النتيجه النهائيه في المثالين السابقين هي ان الشخص الاول بعد حصوله علي عدد 35 موضوع في اول شهر استطاع ان يحقق حوالي 100 زائر في نهايه الشهر  بينما الشخص الثاني استطاع ان يحقق اكثر من 1000 زائر من 15 موضوع ، لذلك كيف استطاع الشخص الثاني ان يحقق كل هذه المشاهده من خلال 15 موضوع فقط ؟

الاجابه واضحه لك بكل تأكيد لأن في المثال الاول لم ينجح صاحب المدونه في إعطاء لنفسه وقت كافي لخلق محتوي جيد او حتي قيامه بدراسه المنافسين بشكل جيد حتي يتمكن من الفوز عليهم ولكن كان كل همه هو كتابه عدد مواضيع كثيره باكثر من عنوان مختلف لزياده ظهوره في نتائج محرك البحث و من ثم زياده الزيارات ، لكن الشخص الأخر استغل ذكائه بشكل جيدا جداً حيث منح لنفسه يوم كامل لدراسه المنافسين و أيضاً استعان باكثر من مصدر موثوق حتي يتمكن من توفير معلومات صحيحه للزوار حتي لا يكون مثل الشخص الاول الذي كان هدفه كله هو الربح  ثم بعد الانتهاء من اليوم الاول ابتدي يومه الثاني في كتابه الموضوع بشكل جيد و تسنيق ممتاز ووضع أيضاً فيديوهات وصور لكي تساعد الزائر علي وصول المعلومه بشكل سريع و كانت النتيجه هي نجاح مواضيع الشخص الثاني و تمكن من الفوز علي المنافسين بينما الشخص الاول بعد مرور وقت كبير اكتشف انه يجب ان يعيد تنسيق و ترتيب المواضيع التي كتبها و هذا أيضاً اكبر سبب في فشل المدونين في البدايه .



و لكن ماذا لو تم كتابه الـ 5 مواضيع يومياً بشكل جيدا مثل الشخص الأخر ؟



بكل تأكيد سيكون هذا افضل من الثاني و لكن يجب ان نكون متفقين جميعاً اننا مجرد اشخاص و ليس انسان الي حيث نادر جداً ان تجد مدون محترف حتي الان يستطيع ان يكتب 5 مواضيع يومياً بجوده موضوع يتم كتابته كل يومين .

شارك الموضوع مع أصدقائك:

marketers voice

marketers voice team , introducing the many of free articles about all digital marketing types such as (seo , advertise , ppc , social media . etc )

لا يوجد تعليقات في " جوده المواضيع و ليس عددها هو شعار المدونات الناجحه "

  • لإضافة رموز تعبيرية عرض الأيقونات
  • لإضافة الكود إستخدم [pre]الكود هنا[/pre]
  • لإضافة صورة إستخدم [img]رابط الصورة هنا[/img]
  • لإضافة فيديو يوتيوب فقط ضع الرابط هنا http://www.youtube.com/watch?v=0x_gnfpL3RM