اخترنا لكم

Menu

ادوات مشرفى المواقع فى جوجل هديه لا تقدر بثمن !

ادوات مشرفى المواقع فى جوجل

مجال تهيئه المواقع لمحركات البحث او مايعرف بـ seo من اهم العوامل المتحكمه في نجاح المواقع الالكترونيه و المدونات و تحدثنا كثيراً و سنظل نتحدث عن ضروره استخدام مجال السيو لكل اصحاب المواقع و المدونات لنتائجه المبهره و تحقيق اهداف المواقع سواء زياده نسبه المبيعات او زياده عدد الزوار ، من المعروف دائماً في مجال التسويق الالكتروني ان متابعه النتائج مهمه سواء كانت هذه النتائج خاصه بالحملات الاعلانيه او حتي خاصه بالسيو لمعرفه الاداء للحملات العلانيه او معرفه التقنيات الصحيحه التي يجب ان نطبقها في السيو .

توجد ادوات كثيره جداً لاصحاب المواقع لمعرفه النتائج التي وصل إليها موقعهم الالكتروني بإستخدام الـ SEO و كل اداه تتميز عن الاخري في عرض النتائج بشكل واقعي و حقيقي لسهوله التحليل و لكن اغلبيه هذه الادوات تكون مدفوعه و ليس مجانيه و احياناً تصل نسبه الاشتراك شهرياً في ادوات معينه إلي 250 $ ، لكن ادوات مشرفى المواقع فى جوجل هي عباره عن كنز قدمته جوجل لاصحاب المواقع و المدونات لمعرفه النتائج التي وصل اليها موقعهم الالكتروني مع العلم ان ادوات مشرفى المواقع فى جوجل تقدم النتائج الواقعيه و ليس مجرد نتائج متوقعه بالتالي من السهل لاصحاب المواقع او اخصائي السيو متابعه النتائج بشكل احترافي مما يسهل عليه ايضاً الوصول إلي اقصي استفاده من خلال تحليلاته لموقع شركته .

لماذا ادوات مشرفى المواقع فى جوجل ؟

 ادوات مشرفى المواقع فى جوجل تتميز عن كل هذه الأدوات ايضاً في كونها مجانيه و ليس بمقابل اشتراك شهري كما هو موجود في الادوات الأخري و كما ذكرنا ان هذا الاشتراك في بعض الاحيان يكون كبير ، لذلك تعرف علي اهم الادوات التي توفرها ادوات مشرفى المواقع فى جوجل .

1) HTML Improvements : هذه الاداه من اهم و اكثر ادوات مشرفى المواقع فى جوجل التي يجب ان نعتمد عليها في موقعنا الالكتروني و هي عباره عن عرض بعض المواضيع او المحتوي التي يوجد في موقعك الالكتروني اكثر من مره أي مكرر DUPLICATE CONTENT و في حاله عدم الاهتمام بهذه المواضيع المتكرره و إزالتها سيكون موقعك في وشك في منطقه الحظر من جوجل لأن ببساطه شديده موقعك اصبح BLACK HAT SEO سيو القبعه السوداء .

ادوات مشرفى المواقع فى جوجل



2) Accelerated Mobile Pages : هذه الاداه تخبرك هل عرض و سرعه تحميل موقعك الالكتروني متوافق مع الهواتف ام لا و بالطبع أي اخصائي سيو يعلم جيداً ضروره توافر هذا العامل في الموقع الالكتروني .

3) Search Analytics : ادوات مشرفى المواقع فى جوجل تتميز أيضاً بعرض اكثر المواضيع او الكلمات المفتاحيه التي تم النقر عليها في محرك البحث جوجل و هذه الاداه تساعدك في تحليل انجح المواضيع التي قمت بنشرها علي موقعك الألكتروني وفقاً لقواعد السيو مما يسهل عليك تعديل باقي مواضيع موقعك الالكتروني لتصبح مثل تلك المواضيع الناجحه .

4) Links to Your Site : أيضاً من اهم ادوات مشرفى المواقع فى جوجل هذه الاداه لأنها تساعدك في معرفه الروابط الخارجيه لموقعك الألكتروني  و إذا كنت لا تعرف ما هي هذه الروابط انصحك بشده ان تتعرف علي ما هي بناء الروابط و ما اهميتها في السيو ، لا بد وان تحلل جيداً الروابط التي حصل عليها موقعك الألكتروني حتي تتجنب الحظر من جوجل بسبب الروابط السيئه .

5) Internal Links : و هي عباره عن عرض روابط المواضيع او المحتوي التي قمت ببنائه داخل موقعك الالكتروني سواء كانت هذه المواضيع خاصه بموقعك الالكتروني ام تخص مواقع اخري .

6) Manual Actions : ادوات مشرفى المواقع فى جوجل تسمح لك بمعرفه هل تم حظر موقعك من جوجل و محركات البحث ام لا ، حيث تساعدك هذه الاداه في معرفه بعض الأخطاء التي وقع فيها موقعك حتي تسرع في إزالتها قبل وقوع موقعك في منطقه الحظر و العقوبه .

ادوات مشرفى المواقع فى جوجل


7) Remove URLs : إذا كنت نشرت من قبل موضوع معين او صفحه معينه في موقعك الألكتروني و تريد إزالتها من محركات البحث نهائياً ادوات مشرفى المواقع فى جوجل وفرت لك أيضاً هذه الاداه التي تساعدك في ذلك عن طريق وضع رابط الموضوع او الصفحه التي تريد إزالتها في خطوه واحده فقط .

ادوات مشرفى المواقع فى جوجل



8) Fetch as Google : ادوات مشرفى المواقع فى جوجل تتميز عن باقي الادوات بهذه الاداه التي تساعدك في ارشفه أي موضوع قمت بنشره في محرك البحث جوجل و هذه العمليه تتم في لحظات قليله.

ادوات مشرفى المواقع فى جوجل


9) robots.txt Tester : من خلال هذه الاداه الرائعه انت تتحكم في أي من المواضيع التي تسمح لعناكب او زلاحف محرك البحث جوجل للذهاب إليها ام لا ، حيث توجد بعض الصفحات تسبب في حدوث محتوي متكرر إذا تم الذهاب إليها او ارشفتها خاصه الصفحات التي توجد في مدونات بلوجر .

هكذا تكون ادوات مشرفى المواقع فى جوجل كنز .

 هذه الادوات الكثيره ليس فقط هي كل ادوات مشرفى المواقع فى جوجل التي توجد بل يوجد العديد و الكثير منها ، إذاً ادوات مشرفى المواقع بالفعل هديه لا تقدر بثمن لأنها مجانيه و أيضاً تعرض ادق التفاصيل و النتائج الخاصه بالمواقع الألكترونيه التي لا يستطيع ان يتخلي عنها أي اخصائي سيو في تحليلاته اليوميه .



شارك الموضوع مع أصدقائك:

marketers voice

marketers voice team , introducing the many of free articles about all digital marketing types such as (seo , advertise , ppc , social media . etc )

لا يوجد تعليقات في " ادوات مشرفى المواقع فى جوجل هديه لا تقدر بثمن ! "

  • لإضافة رموز تعبيرية عرض الأيقونات
  • لإضافة الكود إستخدم [pre]الكود هنا[/pre]
  • لإضافة صورة إستخدم [img]رابط الصورة هنا[/img]
  • لإضافة فيديو يوتيوب فقط ضع الرابط هنا http://www.youtube.com/watch?v=0x_gnfpL3RM