اخترنا لكم

Menu

كيفيه انشاء اقسام في مدونة بلوجر و وضعها في الصفحه الرئيسيه

انشاء اقسام في مدونة بلوجر

درس جديد من دروس مدونات بلوجر و هو كيفيه إنشاء اقسام (labels) لمدونتك علي بلوجر ثم اضافه هذه الاقسام بعد إنشائها لصفحتك الرئيسيه لكي تظهر لكل زوار مدونتك علي منصه بلوجر في الشريط الجانبي (side bar) او بجانب العناصر الرئيسيه لمدونتك .

كيفيه انشاء اقسام جديده في مدونه بلوجر .

في هذا الجزء سوف نشرح لكم طريقتين فقط لإنشاء أي قسم جديد انت تريده في مدونه بلوجر و هم كالأتي :-

الطريقه الاولي : و هي خاصه عند إنشاء اي موضوع جديد في مدونتك علي بلوجر او حتي إذا كان هذا الموضوع هو اول موضوع سوف تكتبه علي مدونه بلوجر إذاً ستذهب إلي لوحه التحكم الخاصه بك علي بلوجر ثم تقوم بالضغط علي مشاركه جديده او new post ، بعد الانتهاء من كتابه الموضوع ستلاحظ بوجود مجموعه من الاعدادت الهامه بجانب المشاركه قبل نشرها بالتالي ستقوم بالضغط علي كلمه تسميات او labels ثم اكتب اسم القسم الجديد التي تريد اضافته في مدونه بلوجر ، مع العلم ان هذا الموضوع التي كتبته سيتدرج تحت هذا القسم لذلك يجب ان تكون المواضيع في الاقسام المناسبه لها حتي لا تشتت زوارك .





الطريقه الثانيه : و هي كيفيه إنشاء اقسام جديده دون الدخول إلي كتابه مشاركه جديده و لكن يجب ان تعلم جيداً انك في هذه الحاله يجب ان تكون مدونتك تحتوي علي موضوع واحد علي الأقل ، إذاً ستذهب إلي لوحه التحكم الخاصه بك في مدونه بلوجر ثم تذهب إلي المواضيع او المشاركات التي تريد إنشاء لها قسم جديد و تحدد علي هذه المواضيع ثم تضغط علي كلمه تسميه جديده او new label و تكتب اسم القسم الجديد المراد إنشائه ، توجد أيضاً ميزه لهذه الطريقه و هي عباره عن تحديد اكثر من موضوع لإضافتهم في قسم معين او لإنشاء  لهم قسم معين ، مثال علي ذلك مدونتك تحتوي علي حوالي 10 مواضيع و تريد وضع هذه المواضيع في قسم معين بالتالي ستقوم بالتحيد علي هذه المواضيع ثم تضيفهم إلي القسم المناسب ، و بالتأكيد هذه الطريقه اسهل بكثير من فتح كل مشاركه انت كتبتها لإضافتها إلي القسم المرغوب ( الطريقه الاولي ) .





كيفيه وضع هذه الاقسام بعد إنشائها في الصفحه الرئيسيه لمدونه بلوجر .


اعلم جيداً بوجود عدد كبير جداً من اصحاب المدونات يريدون إظهار جميع الأقسام الخاصه بهم للزوار بشكل مستمر و الحل لهذه الطريقه هي إضافه اقسام مدونتك إلي الصفحه الرئيسيه لمدونه بلوجر ، حيث توجد طريقتين مختلفتين عن بعضهما البعض وهم كالأتي :-

الطريقه الاولي : خاصه بكيفيه إظهار جميع اقسام مدونتك علي بلوجر في جانب مدونتك (side bar) .



 حيث تتم هذه الطريقه بسهوله جداً كما هو واضح من الصوره و هي ان تذهب إلي بلوجر ثم تضغط علي التخطيط او layout  ثم تإتي اسفل كلمه side bar و تضغط علي كلمه add widget لإضافه الاقسام في جانب المدونه ثم تضغط علي كلمه labels  من الاختيارات الموجده امامك .



الطريقه الثانيه : و هي كيفيه اضافه اقسامك الجديده بجانب العناصر الرئيسيه لمدونتك مثل ( صفحه اتصل بنا ، الصفحه الرئيسيه و هكذا .... كما تشاهد من الصوره ) حيث هذه الخطوه وجودها مهم جداً في مدونات بلوجر إذاً كيف تقوم بها ؟ .



في البدايه يجب ان تحصل علي روابط الاقسام التي تريد ظهورها في هذا المكان و بإمكانك الحصول علي هذه الروابط عن طريق البحث بإستخدام رابط موقعك ثم اسم القسم كما هو واضح .



Yourdomain.com/search/label/ my label

ثم تغير كلمه my label  بإسم القسم التي ترغب في وضعه و بعد قيامك بالبحث ستجد الصفحه الخاصه بهذا القسم التي توجد بها جميع المواضيع التي تم وضعها بهذا القسم  لذلك لن يتبقي الأن سوي اضافتها بجانب الكلمات او العناصر الرئيسيه ، فلنفترض بوجود كلمه انت تريد إزالتها من هذه الكلمات الرئيسيه ووضع هذا القسم الجديد مكانها إذا قم بنسخ الكلمه المراد إزالته و إذهب إلي ملف الـ html الخاص بمدونتك و ابحث عن هذه الكلمه .



كما تلاحظ من الصوره بوجود رابط ثم الاسم الظاهر كل ماعليك الأن هو استبدال هذا الرابط برابط القسم التي تريد وضعه و أيضاً وضع الاسم التي تريد ظهوره بدل الاسم الظاهر و لن يشترط بكتابه نفس اسم القسم .

و لكن إذا كنت ترغب في وضع اسم القسم الجديد دون إزاله أي شئ قم بنسخ هذا الكود مع التغييرات الازمه مثل رابط القسم و الأسم التي تريد ظهورهما لزوارك ثم قم بوضعه مع الاكواد الظاهره امامك في مكانه المناسب .



<li>
                <a href=you label url here / >
                 Your label name
                </a>


              </li>

هكذا انتهينا من هذا الدرس إذا كنت تمتلك أي استفسار بخصوص إنشاء اقسام مدونه بلوجر لا تتردد في التواصل معنا عبر التعليقات . 

شارك الموضوع مع أصدقائك:

التسميات:

marketers voice

marketers voice team , introducing the many of free articles about all digital marketing types such as (seo , advertise , ppc , social media . etc )

لا يوجد تعليقات في " كيفيه انشاء اقسام في مدونة بلوجر و وضعها في الصفحه الرئيسيه "

  • لإضافة رموز تعبيرية عرض الأيقونات
  • لإضافة الكود إستخدم [pre]الكود هنا[/pre]
  • لإضافة صورة إستخدم [img]رابط الصورة هنا[/img]
  • لإضافة فيديو يوتيوب فقط ضع الرابط هنا http://www.youtube.com/watch?v=0x_gnfpL3RM