اخترنا لكم

Menu

فوائد السوشيال ميديا للبيزنس الخاص بك

فوائد السوشيال ميديا

إذا كنت تعتقد ان فوائد السوشيال ميديا هي الشات بينك وبين اصحابك و اقاربك و نشر صورك اليوميه علي حسابك الشخصي و غيرهما الكثير من الامور المعروفه في السوشيال ميديا فقط لا بد وان تغير هذا الاعتقاد الخطأ الأن خاصه إذا كنت تمتلك مشروع او حتي بيزنس صغير خاص بك ، لذلك في هذا التقرير سوف نستعرض معكم الفوائد التي يمكنك ان تحصل عليها لمشروعك او البيزنس الخاص بك .

ما هي فوائد السوشيال ميديا لاصحاب البيزنس .


1) زياده الوعي بالعلامه التجاريه .

فوائد السوشيال ميديا


من اكثر العوامل التي تتحكم في نجاح المشاريع الصغيره هي الوعي بعلامتك التجاريه و كلما زاد الوعي بعلامتك التجاريه كلما كان البيزنس الخاص بك في مرحله الازدهار و التقدم بين المنافسين .

واحده من اهم فوائد السوشيال ميديا هي زياده الوعي بعلامتك التجاريه لأنك ببساطه شديده تتفاعل باستمرار مع عدد كبير جداً من الجمهور المهتمين بخدماتك و بالتالي كلما زاد تواجدك في السوشيال ميديا كلما زاد التفاعل بينك و بين الجمهور ، إذاً ستكون النهايه هي ظهور البيزنس الخاص بك لعدد كبير من مستخدمين السوشيال ميديا و من الناحيه الأخري العلامه التجاريه الخاصه بمشروعك اصبحت معروفه بينهم بسبب تواجدك المميز .

2) زياده الزوار لموقعك الالكتروني .

فوائد السوشيال ميديا


إذا كنت صاحب بيزنس و تمتلك موقع الكتروني ولا يوجد بروفايل خاص بموقعك او بمشروعك علي السوشيال ميديا فانت تفتقد جزء كبير جداً من الزوار التي من الممكن ان يصبحون عملاء مميزين لك في المستقبل و لكن لماذا ؟

لأن كما شرحنا في الفائده الأولي من فوائد السوشيال ميديا و هي زياده الوعي بعلامتك التجاريه انك يجب ان تتواجد باستمرار علي السوشيال ميديا لكي تزيد من نسبه ظهور البيزنس الخاص بك لـ اكبر قدر ممكن من الجمهور ، إذاً تخيل معي الأن انك شخص مهتم بخدمات او منتجات معينه و تبحث منذ فتره عنها ثم لاحظت بوجود صفحه علي الفيس بوك مثلاً تقدم نفس هذه الخدمات التي تبحث عنها بالطبع سيكون قرارك هو الذهاب إليها و من ثم الدخول علي موقعها الالكتروني الموجود علي صفحتها لمشاهده المنتجات او الخدمات التي تباع و ذلك لشرائها بعد التاكد من جوده هذه المنتجات .

و من الناحيه الاخري انا امتلك موقع الكتروني و لكن لايوجد بروفايل او صفحه خاصه بموقعي علي السوشيال ميديا و في نفس الوقت اقدم خدمات بجوده اعلي بكثير من الصفحات الموجوده بالفعل في السوشيال ميديا ، إذاً و بدون شك انا افتقدت الأن جزء كبير جداً من الاشخاص التي من السهل ان يصبحون عملاء لي في المستقبل كما ذكرنا .

3) زياده ظهور موقعك في نتائج محركات البحث .


توجد فائده اخري من فوائد السوشيال ميديا و أيضاً هذه الفائده مهمه إذا كنت تمتلك موقع الكتروني و هي زياده ظهور موقعك الالكتروني في نتائج محركات البحث و خاصه محرك البحث جوجل .

من المعروف ان مجال تهيئه المواقع لمحركات البحث او مايعرف بـ seo من اهم العوامل التي يجب ان يعتمد عليها أي صاحب موقع و ذكرنا أيضاً في موضوع سابق بوجود علاقه قويه بين السوشيال ميديا و السيو ، حيث مجال تهيئه المواقع لمحركات البحث يتكون من مجموعه كثيره جداً من العوامل التي يجب ان تتوافر في موقعك الالكتروني و واحده من هذه العوامل هي السيو الخارجي لموقعك (off-page seo) و هي بإختصار شديد جداً الـ authority او السمعه ومدي شهره موقعك الالكتروتي في الانترنت ، إذاً مشاركه محتوي موقعك الالكتروني مع مستخدمين السوشيال ميديا او علي صفحتك من اكثر الاشياء التي تتحكم في زياده الدومين اثورتي الخاص بموقعك لذلك اهتم جيداً بوجود موقعك الالكتروني علي السوشيال ميديا .

4) زياده الثقه بين مشروعك و بين مستخدمين السوشيال ميديا .


رضا و ثقه العملاء بأي علامه تجاريه بمجرد ذكر اسمها هدف لكل اصحاب المشاريع الكبيره قبل الصغيره فعلي سبيل المثال إذا ذكرت لك كلمه Mercedes سترد بشكل تلقائي إنها الاناقه و لو ذكرت لك كلمه bmw سترد أيضاً بإنها القوه و السياره الرياضيه .

يجب ان تعلم جيداً ان بنسبه كبيره من جميع الاشخاص التي سيردون هذا الرد لن يمتلكون سياره bmw  اوMercedes  حتي لن تأتي لهم الفرصه حتي الأن لقيادتها و لكن لماذا يحكمون علي شئ قبل تجربته ؟ ، لأن تلك الأشخاص يسمعون كثيراً ان هذه الشركات هي الرائده في مجال تصنيع السيارات سواء من اصحابهم او اقاربهم و غيرها من المصادر .

إذاً تعمدنا ان نذكر هذا المثال لكي نوضح لك بوجود مشاريع كثيره جداً اصبحت الأن هي الرائده في تخصص مجالها بدون منازع بإستخدام السوشيال ميديا بشكل ذكي ، مثل بعض الصفحات التي تعرض يومياً علي السوشيال ميديا تقييم العملاء لها بعد شرائهم لمنتج او خدمه ما و بكل تأكيد انت بمجرد وقوع نظرك علي هذه التقييمات ستذهب لشراء هذه المنتجات في المستقبل من هذه الصفحه او المشروع عند رغبتك في شراء منتجات مثل هذا النوع ، هذه هي الثقه التي نتحدث عنها و خاصه ان المشروع نجح في خلق الثقه بينك و بينه بدون ان تشتري بنفسك منتجاته او حتي خدماته .


5) زياده نسبه المبيعات باستخدام السوشيال ميديا .


فوائد السوشيال ميديا


السوشيال الميديا مهمه لاصحاب المشاريع بسبب فوائدها الكثيره حيث واحده من هذا الفوائد هي زياده نسبه المبيعات ، هل تعلم بوجود مشاريع كثيره في السوشيال ميديا تحقق يومياً نسبه مبيعات هائله و هي لا تمتلك محل او فرع لها من الأساس إذا كانت اجابتك بـ لا انصحك بشده ان تتعرف الان كيفيه زياده نسبه المبيعات من السوشيال ميديا ، و بكل تأكيد انت كصاحب مشروع تتمي ان تحقق هدف مشروعك سواء بزياده نسبه المبيعات او غيره بدون مصاريف كثيره و هنا اقصد مصاريف الدعايه او حتي مصاريف كهرباء مشروعك و غيرها من المصاريف الأخري .

حيث من فوائد السوشيال ميديا انك تعمل علي توفير كل هذه الامور و حتي إذا كنت ترغب بعمل دعايه لمشروعك علي السوشيال ميديا ستكون تكلفه هذه الدعايه منخفضه بشكل لا تتوقعه مقارنه بمصاريف الدعايه الأخري و هذه هي من اهم مميزات التسويق الالكتروني التي تجعله متفوق في بعض الاحيان عن التسويق التقليدي .



شارك الموضوع مع أصدقائك:

marketers voice

marketers voice team , introducing the many of free articles about all digital marketing types such as (seo , advertise , ppc , social media . etc )

لا يوجد تعليقات في " فوائد السوشيال ميديا للبيزنس الخاص بك "

  • لإضافة رموز تعبيرية عرض الأيقونات
  • لإضافة الكود إستخدم [pre]الكود هنا[/pre]
  • لإضافة صورة إستخدم [img]رابط الصورة هنا[/img]
  • لإضافة فيديو يوتيوب فقط ضع الرابط هنا http://www.youtube.com/watch?v=0x_gnfpL3RM