اخترنا لكم

Menu

روابط خارجيه تضع موقعك في منطقه الحظر

روابط خارجيه

شرحنا كثيراً ان عمليه بناء الروابط للمواقع تلعب دور كبير و مهم في تحسين ترتيب موقعك في نتائج محركات البحث و خاصه محرك البحث جوجل و كما ذكرنا ان الروابط تنقسم إلي نوعين روابط داخليه أي الروابط التي تبني داخل موقعك للربط بين المواضيع المشابهه و أخيراً الروابط الخارجيه و هي الروابط التي تبني في مواقع اخري و تشير إلي موقعك الألكتروني و تعتبر اهم بكثير من الروابط الداخليه .

الروابط الخارجيه تختلف كثيراً عن بعضها من حيث جوده الروابط و طريقه بنائها حيث توجد مواقع تحصل علي روابط خارجيه بشكل طبيعي و هذا هو افضل نوع من الروابط الخارجيه و روابط اخري تتم بشكل يدوي في المواقع الخارجيه و تشير إلي موقعك الألكتروني و لكن الكثير من اصحاب المواقع يتفاجئون بحظر موقعهم نهائياً من نتائج محركات البحث بدلاً من التقدم في نتائج محركات البحث ، لذلك في هذا التقرير سوف نستعرض معكم انواع الروابط الخارجيه التي تضر موقعك و تجعله في منطقه الحظر .

ما هي الروابط الخارجيه التي تضر موقعك :-

 1) التعليق علي المدونات و المواقع .
لا شك بوجود الكثير يعتقدون ان التعليقات علي المدونات و المواقع هي افضل شئ للحصول علي روابط خارجيه و لكن لا يدركون ان التعليقات الكثيره تعتبره محركات البحث نوع من انواع الـ spam  التي تضر موقعك و تكون النتيجه الحظر نهائياً .

صحيح الروابط الخارجيه التي تأتي من التعليقات في بعض الأحيان تكون هامه و لكن كن حذر عند استخدام هذه الأستراتيجيه حيث يفضل بعدم التعليق علي المواقع إلا إذا كنت مضطر لكي توضح شئ ما و لا تنسي ضروره احترام اصحاب هذه المواقع في تعليقاتك و لا تضع نهائياً رابط موقعك بشكل عشوائي في التعليقات .

2) التبادل الأعلاني .
أيضاً من اسوأ الأستراتيجيات التي تستخدم في بناء الروابط الخارجيه هي التبادل الأعلاني بين اصحاب المواقع.

في البدايه أريد ان اوضح شئ مهم جداً لأصحاب المواقع و هي ان محركات البحث تبحث دائماً عن المواقع التي تمتلك جوده كبيره و عاليه لكي تظهرها في اولي نتائج محركات البحث لذلك التبادل الأعلاني و غيرها من العوامل السيئه دائماً تراها محركات البحث ان الهدف الرئيسي من استخدامها هي زياده الروابط الخارجيه و محركات البحث لا تحب مثل هذه الطرق .

لذلك ابتعد عن أي تبادل اعلاني يتم بين موقعك و المواقع الأخري حتي لا تلاحظ محركات البحث انك تريد الحصول علي روابط خارجيه بشكل كبير فقط .

3) روابط خارجيه من مصدر واحد فقط .
 احرص دائماً بالتنوع بين المصادر التي تحصل منها علي روابط خارجيه لموقعك الألكتروني  مع العلم ان افضل الروابط الخارجيه تنحصر في جودتها و ليس كميه الروابط التي حصلت عليها ، لذلك احياناً نجد موقع له 10 روابط خارجيه فقط و موقع اخر له 1000 رابط و لكن من مصادر واحده و ذات جوده رديئه .

ستكون النتيجه هي تقدم الموقع التي يحتوي علي 10 روابط من مصادر مختلفه عن الموقع الأخر و تذكر دائماً ان كلما كان الدومين اثورتي للمواقع التي تشير إليك مرتفعه كلما كان هذا افضل لك .


4) استخدام الـ anchor text بشكل سئ في بناء الروابط الخارجيه .
قرأت في تقرير لبعض المواقع المعروفه ان استخدام الأنكور تكست anchor text اصبح شئ غير مهم في السيو او بمعني اوضح عفا عنه الزمن ! .

بالطبع هذه ليست حقيقه لأن الـ anchor text  مازال من اهم العوامل التي يجب الأعتماد عليها في بناء الروابط سواء كانت روابط خارجيه او روابط داخليه و لكن لماذا انا شخصياً متمسك بهذا الرأي ؟

لأن كما نعلم جميعاً ان عناكب محركات البحث اصبحت تكتشف بسهوله الروابط الخارجيه التي يكون الهدف العام منها التقدم في نتائج محركات البحث و كما ذكرنا هذه الأستراتيجيه لا تحبها محركات البحث إذاً استخدام الأنكور تكست يثبت لمحركات البحث ان عمليه بناء الروابط تتم بشكل طبيعي جداً لأنك لن تضع رابط موقعك الألكتروني فقط بل تضعه في هيئه كلمه مفتاحيه بشكل طبيعي وسط المحتوي .

و من هنا اصبح يستخدم العديد من اصحاب المواقع الـ anchor text  بشكل عشوائي لذلك ابتعد عن تكرار نفس الكلمه المفتاحيه او نفس الجمله لموقعك الألكتروني عند بناء الروابط حتي لا تلاحظ عناكب محركات البحث انك تتلاعب بها .


5) الروابط الخارجيه من المواقع المخالفه .
خطاً كبير جداً يقع فيه اصحاب المواقع بمجرد إعتمادهم في زياده عدد الروابط الخارجيه و هي بناء روابط خارجيه في مواقع مخالفه لشروط جوجل او مواقع تم حظرها من جوجل .

المواقع المخالفه لشروط جوجل تحدثنا كثيراً عنها من قبل و هي تلك المواقع التي تحتوي علي محتوي اباحي او محتوي يشجع علي العنف او محتوي تجاره المواد المخدره و غيرهم الكثير من المواقع المعروفه ، ابتعد كل البعد ان تبني رابط لموقعك الألكتروني في مثل هذه المواقع و ايضاً ابتعد عن وضع رابط لهذه المواقع في موقعك الالكتروني لأنك بهذه الطريقه انت تشجع زوارك للذهاب إلي هذه المواقع فكيف تكافئك جوجل علي ذلك .

و إذا كنت مضطر من بناء رابط لهذه المواقع في موقعك الألكتروني يجب ان يكون الرابط من النوع نوفلو no-follow  .

6) شراء الروابط الخارجيه .
يوجد الكثير من اصحاب المواقع لا يعرفون كيف يحصلون علي روابط خارجيه لموقعهم سواء روابط طبيعيه او روابط يدويه و بالتالي يذهبون إلي بعض المواقع التي تبيع روابط خارجيه في مواقعها و يشترون هذه الروابط ، لكن هل انت تظن ان محركات البحث لا تعلم ان هذه المواقع تبيع روابط خارجيه و التي تعتبر من اسوأ طرق الحصول علي الروابط ؟ هل تعتقد إنك بمجرد شراء رابط من موقع سوف تسيطر علي محركات البحث و تتفوق علي المنافسين .

بالطبع محركات البحث تعلم عن وجود كل هذه المواقع التي تسمح بشراء روابط خارجيه في مواقعها و أيضاً إذا كنت تعتقد انك بمجرد قمت شراء رابط خارجي من موقع سوف تسيطر علي محركات البحث فإعتقادك خطاً حتي و إن الموقع له دومين اثورتي جداً ، و تكون النتيجه أيضاً حظر موقعك لأنك قمت بمخالفه شروط جوجل .

أيضاً ابتعد عنشراء بعض الخدمات المعروفه التي تعرض علي بعض المواقع مثل موقع خمسات مثل ( احصل علي 10000 رابط خارجي لموقعك ب 5 $ فقط ) و غيرها من الجمل المعروفه ، لأنك بالفعل سوف تحصل علي هذا العدد و لكن بإستخدام بعض الأدوات التي تقوم ببناء هذه الروابط بشكل تلقائي و هذا مخالف لمحركات البحث و أيضاً ستكون النتيجه حظر موقعك نهائياً .


لماذا يجب علي أي صاحب موقع التحقق من جوده الروابط الخارجيه له ؟

 يجب ان تعلم جيداً بمجرد إنشائك لموقعك إلكتروني انك سوف تدخل في منافسه شديده مع المنافسين و خاصه السباق بين المواقع في التقدم في نتائج محركات البحث ، و لكن للأسف توجد مواقع كثيره يستخدمون اصحابها طرق غير مفيده نهائياً لموقعك الألكتروني مثل بناء رابط خارجي لموقعك في تلك المواقع المخالفه التي ذكرناها و انت لا تعلم او حتي شراء رابط خارجي لموقعك في بعض المواقع الأخري المعروفه و غيرها من الطرق الكثيره .


لذلك يجب عليك ان تتابع يومياً عمليه حصول موقعك علي روابط خارجيه حتي لا تتفاجئ بحظر موقعك الألكتروني .

شارك الموضوع مع أصدقائك:

marketers voice

marketers voice team , introducing the many of free articles about all digital marketing types such as (seo , advertise , ppc , social media . etc )

لا يوجد تعليقات في " روابط خارجيه تضع موقعك في منطقه الحظر "

  • لإضافة رموز تعبيرية عرض الأيقونات
  • لإضافة الكود إستخدم [pre]الكود هنا[/pre]
  • لإضافة صورة إستخدم [img]رابط الصورة هنا[/img]
  • لإضافة فيديو يوتيوب فقط ضع الرابط هنا http://www.youtube.com/watch?v=0x_gnfpL3RM