اخترنا لكم

Menu

ماهو الهوست او تعريف استضافه المواقع


<هوست, استضافه المواقع


إذا كنت تريد إنشاء موقع الكتروني بلا شك ستواجه بعد المصطلحات الغريبه و المهمه أيضاً لموقعك الألكتروني و من اهم هذه المصطلحات الشائعه في عالم إنشاء المواقع الالكترونيه هي الهوست او استضافه المواقع ، لذلك نستعرض معكم من خلال هذا التقرير تعريف الهوست بأسهل الطرق .

ما هو الهوست او مايعرف بإستضافه المواقع ؟

 بشكل بسيط جداً الهوست يطلق عليه ايضاً استضافه المواقع و كلمه هوست تعني حاسب الي  مستقل متصل بالأنترنت طول الوقت و الهدف العام منه هو تخزين بيانات و ملفات موقعك الألكتروني في المساحه التي قمت بشرائها او إستئجارها .

عندما يقوم شخص بالبحث عن محتوي ما داخل موقعك الألكتروني سيقوم الحاسب الألي المستضيف لموقعك او الهوست بعمليه بحث سريعه في قاعده البيانات الخاصه بموقعك الألكتروني المخزنه في الموقع المستضيف لموقعك حتي يتعرف علي هذا المحتوي و يعرضه لهذا الشخص و هذا هو ابسط تعريف للهوست .

إذاً الهوست هو منزل او محل اقامه موقعك الألكتروني التي يخزن به جميع بيانات و ملفات موقعك الألكتروني ، بالتالي يوجد فرق بين هاتين الكلمتين المواقع المستضافه و استضافه المواقع حيث المواقع المستضافه هي تلك المواقع التي ستقوم بإستضافه موقعك ( اصحاب المنزل او محل اقامه موقعك ) بينما استضافه المواقع هي عمليه البحث التي يقوم بها اصحاب المواقع علي مساحه لتخزين قواعد و ملفات بيانات موقعهم ( البحث عن سكن او محل اقامه ) .

نصائح هامه قبل اختيار الهوست او استضافه المواقع المناسبه لك :-

1- ضروره اختيار مساحه مناسبه لموقعك قبل تحديد و اختيار المواقع المستضافه لك حتي لا تواجه العديد من المشاكل في المستقبل بعد انشاء موقعك الألكتروني ، حيث من الطبيعي أي شخص يريد إنشاء موقع الكتروني لا يريد أي اخطاء في البدايه حتي لا يدفع ثمنها كثيراً مؤخراً .

2- سعر الأستضافه يلعب ايضاً دور كبير لأن كل موقع مستضيف له سعر خاص علي حسب نوع و عدد بيانات و ملفات الموقع المراد استضافته ، بالتالي اهتم جيداً بهذه النقطه و حاول ان تعرف أي من المواقع المستضافه سيكون سعرها مناسب لك .

3- من الطبيعي ان أي شخص سيقوم لأول مره بالبحث عن مواقع مستضافه او هوست سيواجه عدد من الأمور المعقده لذلك اهتم جيداً بإختيار مواقع مستضافه توفر طرق كثيره و عديده في عمليه التواصل مع العملاء customer support حتي تجد حل بسهوله لأي مشكله تواجهك بعد اختيارك للهوست المناسب او الموقع المستضاف .




شارك الموضوع مع أصدقائك:

التسميات:

marketers voice

marketers voice team , introducing the many of free articles about all digital marketing types such as (seo , advertise , ppc , social media . etc )

لا يوجد تعليقات في " ماهو الهوست او تعريف استضافه المواقع "

  • لإضافة رموز تعبيرية عرض الأيقونات
  • لإضافة الكود إستخدم [pre]الكود هنا[/pre]
  • لإضافة صورة إستخدم [img]رابط الصورة هنا[/img]
  • لإضافة فيديو يوتيوب فقط ضع الرابط هنا http://www.youtube.com/watch?v=0x_gnfpL3RM