اخترنا لكم

Menu

أهم تقنيات السيو الداخلي لموقعك on-page seo

السيو الداخلي


شرحنا في تقرير سابق عن اهميه السيو الخارجي و التي كان ينحصر بين الروابط الخارجيه لموقعك (backlinks) وبين الأشارات القادمه لموقعك من السوشيال ميديا (social media signals ) .

من المعروف ان الـ seo  يعني تهيئه موقعك لمحركات البحث و يحتوي هذا المجال علي العديد من المصطلحات الهامه لذلك في هذا التقرير سوف نستعرض معكم ماهو السيو الداخلي او ما يطلق عليه on-page seo  .


ما هو السيو الداخلي (on-page seo) و ما هي اهم تقنياته .


عنوان الموضوع (post title)  :-
عنوان التقرير او الموضوع الخاص بك يلعب دور كبير في زياده عدد زوار موقعك الألكتروني ، لأن كما ذكرنا من قبل ان العنوان هو اول شئ يلاحظه الزائر او مستخدم الأنترنت لذلك اهتم به جيداً و حاول ان يكون ملفت و جذاب .

من ناحيه السيو يوجد عاملين مهمين لا بد من تواجدهم في عنوان تقاريرك و هم عدد حروف العنوان و الكلمات المفتاحيه في العنوان ، حيث يجب ان يكون العنوان لايزيد عن 65 حرف و أيضاً ضروره وضع الكلمه المفتاحيه المستهدفه (keyword) في عنوان الموضوع و يفضل ان يكون مكانها في اول العنوان إذا امكن .

يعتقد الكثير ان كلما زادت او تكررت الكلمه الرئيسيه المستهدفه اكثر من مره في العنوان كلما زادت فرصه ظهور مواضيعهم في محركات البحث ، لكن بالطبع هذا خطأ لأن ذلك يعتبر spam  و بالتالي تكون النتيجه هي عدم ظهور التقرير الخاص بك نهائياً في محرك البحث .


رابط الموضوع (permalink structure) :-
الرابط أيضأ يلعب دور كبير في السيو الداخلي لموقعك لذلك اهتم جيداً بروابط التقارير او المواضيع في موقعك الألكتروني و حاول ان يكون الرابط قصير وليس طويل مع ضروره وضع الكلمه المفتاحيه المستهدفه في الرابط.
ابتعد عن استخدام بعض الرموز مثل (,) او الأرقام في الرابط و لكن استخدم الشرطات بين كلمات الرابط (-) مثال علي ذلك .

www.domian.com/on-page-seo-importance

في هذه الرابط استخدمنا الكلمه المفتاحيه المستهدفه و هي on-page seo و فصلنا بين كل كلمه بـ (-) لذلك اهتم جيداً بهذه الخطوه لأهميتها في السيو الداخلي لموقعك .

استخدام h1 , h2 , h3 (heading tags) :-
من الضروري استخدام هذه الطريقه في المواضيع الخاصه بك و يتم وضع h1 لعنوان الموضوع و أيضاً h2 و  h3  للعناوين الفرعيه  وبالطبع يفضل وضع الكلمات المفتاحيه المستهدفه في هذه العناوين لأن عناكب محركات البحث يذهبو مباشره إلي الـ heading tags و هذا مهم في السيو الداخلي لموقعك ، وابتعد عن تكرارهما بشكل مبالغ حيث h1 يفضل ان لا يتم وضعه إلا للعناوين كما شرح الخبير matt cutts .


إستخدام الكلمات المفتاحيه :-
يوجد خطأ شائع بين العديد من اصحاب المواقع و هي كلما كانت الكلمات المفتاحيه المستهدفه الموجوده في التقارير كثيره كلما زادت فرصتك في السيطره علي محركات البحث ، بالطبع هذا خطأ كبير في السيو الداخلي  و شائع بين الكثير من يعملون في هذا المجال و لكن يفضل ان تكون نسبه الكلمات المفتاحيه في الموضوع هي 2% او 3% بالكثير ، تذكر جيداً الشطاره هي وضع الكلمات المفتاحيه بشكل طبيعي في المواضيع حتي لا تعتبر spam  .



وصف الموضوع (meta description) :-
وصف الموضوع او المحتوي الخاص بموقعك الألكتروني مهم أيضاً في السيو الداخلي لذلك يجب ان لايزيد الوصف عن 156 حرف مع ضروره وضع الكلمه المفتاحيه المستهدفه و أبتعد أيضاً عن تكرار الكلمات المفتاحيه بشكل مبالغ في الوصف .

ابتعد عن نسخ أي وصف اخر و حاول ان يكون الوصف يعبر عن كل محتوي الموضوع و يفضل وضع بعض الكلمات المتعلقه بالكلمات المفتاحيه ، علي سبيل المثال وضع كلمه محركات البحث او تهيئه المواقع لمحركات البحث و هكذا إذا كنت تستهدف السيو ككلمه مفتاحيه .



صور المواضيع :-
يوجد الكثير يأتون للمواقع عن طريق البحث بإستخدام الصور لذلك يجب ان تضع الكلمات المفتاحيه المستهدفه في الصور الخاصه بالمواضيع (alt text) و أيضاً وضع الكلمه المفتاحيه في عنوان كل صوره (alt title) كما ان هذه الطريقه تعتبر من اهم تقنيات السيو الداخلي لموقعك الألكتروني .

الروابط الداخليه (internal links) :-
الروابط الداخليه عكس الروبط الخارجيه و لكنهما يحملان نفس الهدف و هو السيطره علي محركات البحث ، حيث الروابط الداخليه هي تلك الروابط التي تقوم ببنائها في كل موضوع جديد تنشره و تؤدي هذه الروابط إلي مواضيع قديمه موجوده في موقعك و تكون متعلقه بهذا الموضوع الجديد ، بينما الروابط الخارجيه هي تلك الروابط التي تؤدي إلي موقعك الألكتروني و التي توجد في المواقع الأخري .

الروابط الداخليه ليس فقط مهمه في السيو الداخلي لموقعك و لكن تلعب دور كبير في إنخفاض معدل الأرتداد الخاص بموقعك الألكتروني (bounce rate) و تساعد أيضاً زوار موقعك في الحصول علي المعلومه كامله .
ملحوظه هامه : اهتم جيداً بوضع anchor text  عند بناء هذه الروابط .

محتوي المواضيع (content is king) :-
بدون خلق محتوي لمواضيعك جيد (unique content) لا تنتظر أي زوار من محركات البحث و أيضاً عدم ظهورك في نتائج محركات البحث لذلك اهتم بهذه النقطه الهامه جيداً و حاول بكل جهد ان تخلق محتوي ليس له مثيل مع وضع بعض الفيديوهات و الصور إن امكن في كل موضوع تقوم بنشره حتي تقلل أيضاً من معدل الأرتداد (bounce rate) وو الذي يلعب دور مهم جداً في السيو الداخلي .

معلومات اخري مهمه في السيو الداخلي .

 إذاً انت الأن علي وعي كامل ان السيو الداخلي مرتبط ارتباط تام بتقارير و مواضيع موقعك الألكتروني لذلك أهتم جيداً بتصميم موقعك الألكتروني مع ضروره التأكد ان موقعك يعمل علي جميع المتصفحات و مناسب ايضاً للهواتف المحموله .


شارك الموضوع مع أصدقائك:

marketers voice

marketers voice team , introducing the many of free articles about all digital marketing types such as (seo , advertise , ppc , social media . etc )

لا يوجد تعليقات في " أهم تقنيات السيو الداخلي لموقعك on-page seo "

  • لإضافة رموز تعبيرية عرض الأيقونات
  • لإضافة الكود إستخدم [pre]الكود هنا[/pre]
  • لإضافة صورة إستخدم [img]رابط الصورة هنا[/img]
  • لإضافة فيديو يوتيوب فقط ضع الرابط هنا http://www.youtube.com/watch?v=0x_gnfpL3RM