اخترنا لكم

Menu

النيتش و سر الارباح الكثيره من مواقع النيتش

>النيتش , مواقع النيتش.

إذا ذكرت كلمه او موضوع الربح من الأنترنت سوف تسمع كثيراً عن مواقع النيتش و الأرباح المهوله التي يمكن لإصحاب هذه المواقع تحقيقها و التي قد تصل بالفعل في بعض الأحيان اكثر من 1000 دولار شهرياً لكن كيف يفعلون ذلك اصحاب المواقع ، لذلك في هذا التقرير سوف تتعرف اولاً علي تعريف مصطلح النيتش او ما يعرف بـ niche ثم السر وراء الأرباح الكثيره التي يحققونها اصحاب هذه المواقع .

تعريف مصطلح النيتش :-

ترجمه مصطلح niche  في اللغه العربيه هي التخصص و يطلق عليه أيضاً كلمه نيش و لكن مصطلح النيتش هو الشائع في المحتوي العربي .

مواقع النيتش هي تلك المواقع التي تتحدث عن فرع واحد فقط من فروع مجال معين و في هذه المواقع يتم نشر مواضيع و تقارير كثيره جداً كلها تخص هذا الفرع من المجال او النيتش أي التخصص ، مواقع النيتش مكونه من درجات حيث موقع ماركتيرز فويس نيتش و لكن ليست نيتش من الدرجه الأولي لماذا ؟ ، لأن ماركتيرز فويس يتحدث عن مجال التسويق الألكتروني و من المعروف ان هذا المجال له فروع و انواع كثيره مثل التسويق عبر محركات البحث و التسويق عبر مواقع التواصل الأجتماعي و التسويق بالعموله و غيرهما الكثير و لكنه نيتش لأنه يتحدث عن مجال بعينه .

بالتالي موقع النيتش من الدرجه الأولي هو تلك الموقع التي يتخصص في فرع واحد من فروع مجال معين إذاً في المثال السابق إذا كان موقع يتخصص في السيو فقط او التسويق بالعموله فقط و هكذا يكون موقع نيتش من الدرجه الأولي و نفهم من ذلك ان المواقع الأخباريه مثل اليوم السابع و المصري اليوم لا تعتبر نيتش لكن بعض المواقع الأخري مثل موقع filgoal يعتبر نيتش .

سر الارباح الكثيره من مواقع النيتش :-

 النيتش هو عباره عن كلمه مفتاحيه و لكن ليست أي كلمه مفتاحيه تعتبر niche و يتم اختيار هذه الكلمات المفتاحيه وفقاً لعدد من العوامل الهامه جداً .

1) ان يكون متوسط البحث علي هذه الكلمه المفتاحيه كبير جداً او حتي تكون عمليات البحث علي هذه الكلمه المفتاحيه من 10 الاف ل 100 الف شهرياً .

2) ان تكون المنافسه علي هذه الكلمه مفتاحيه قليله وليست متوسطه او عاليه حتي لا تواجه صعوبه الظهور في نتائج محركات البحث في البدايه .

3) سعر التكلفه لكل نقره علي هذه الكلمه المفتاحيه يكون كبير و ليست قليل لزياده عمليه الأرباح بعد وضع اعلانات ادسنس .

بعد تحديد كلمه مفتاحيه تحتوي علي هذه العوامل الثلاثه إذاً انت الأن تمتلك نيتش و لكن سيظل السؤال كيف تربح المواقع من إختيار النيتش ؟
نيتش , مواقع نيتش


كما هو واضح في الصوره يمكن اخذ كلمه children’s place كنيتش لأنها كلمه مفتاحيه و تحتوي علي العوامل الثلاثه التي ذكرناها إذاً اولاً تقوم ببناء مدونه او موقع و تبتدي في كتابه محتوي و مواضيع ذات صله بهذه الكلمه المفتاحيه ثانياً و هي اهم خطوه شراء دومين يحتوي علي هذه الكلمه المفتاحيه مثل www.children’splace.com  ، الأن انت تمتلك فرصه كبيره جداً في السيطره علي اولي نتائج البحث علي هذه الكلمه المفتاحيه لأن نطاق موقعك يحتوي علي نفس الكلمه المفتاحيه و هذه الخطوه أيضاً من اهم خطوات السيو .

بعد ظهور الموقع في اولي نتائج محركات البحث و وضع إعلانات ادسنس لك ان تتخيل كميه الأرباح التي سوف تحققها لأن ببساطه شديده ياتي لموقعك شهرياً من مليون لـ 10 مليون زائر و سعر كل نقره سوف يكون 9.61 جنيه ، نعم هناك الكثير استطاعوا ان يحققون ملايين من الجنيهات من خلال هذه الطريقه .

النوع الثاني من الربح و هو التسويق بالعموله :-

ذكرنا سابقاً ان التسويق بالعموله يعتبر مصدر كبير أيضاً في ارباح بعض المواقع و كما تعلمنا جميعاً ان المواقع التي تكون لديها عملاء كثيره و توجد ثقه كبيره بين هذه المواقع و بين عملائها كلما زادت فرصتها في الربح من التسويق بالعموله .

حيث في المثال السابق انت تحصل شهرياً علي الملايين من الزيارات و في نفس الوقت موقعك نيتش أي كل زوارك مهتمين جداً بالمجال التي تتحدث عنه و هو اماكن للإطفال ، إذاً في هذه الحاله يمكن وضع بعض المنتجات مثل ملابس اطفال و بكل تأكيد سوف تحصل علي عمليات شراء كثيره جداً و بالتالي عموله كبيره جداً جداً .
  

شارك الموضوع مع أصدقائك:

marketers voice

marketers voice team , introducing the many of free articles about all digital marketing types such as (seo , advertise , ppc , social media . etc )

لا يوجد تعليقات في " النيتش و سر الارباح الكثيره من مواقع النيتش "

  • لإضافة رموز تعبيرية عرض الأيقونات
  • لإضافة الكود إستخدم [pre]الكود هنا[/pre]
  • لإضافة صورة إستخدم [img]رابط الصورة هنا[/img]
  • لإضافة فيديو يوتيوب فقط ضع الرابط هنا http://www.youtube.com/watch?v=0x_gnfpL3RM