القائمة الرئيسية

الصفحات

أخبار الاخبار

ما هي اهم مميزات التسويق الألكتروني

مميزات التسويق الألكتروني , مزايا التسويق الألكتروني .

وفقاً لبعض الأحصائيات يزداد يومياً مستخدمين الأنترنت بشكل كبير جداً و ملحوظ خاصه استخدام مواقع التواصل الأجتماعي مما ادي إلي زياده اهميه التسويق الألكتروني و أيضاً زياده مميزاته عن التسويق التقليدي .

مميزات و اهميه التسويق الألكتروني تكون في صالح المشاريع الصغيره او المشاريع الجديده و لذلك بسبب بعض العوامل الهامه التي نستعرضها معكم الأن لذلك تعرف من خلال هذا التقرير علي اهم المميزات التي يتميز بها التسويق الألكتروني عن التسويق التقليدي .

ما هي مميزات التسويق الألكتروني .

 1- انخفاض التكلفه : -
من اكثر و اهم مميزات التسويق الألكتروني هي انخفاض تكلفه عمليه التسويق عن تكلفه التسويق التقليدي حيث بإمكانك وضع ميزانيه حمله اعلانيه بمبلغ قليل جداً مقارنه بالمبالغ الهائله التي توضع و تستخدم في التسويق التقليدي .

ابسط مثال علي هذا هو الأعلانات التي نشاهدها يومياً في بعض الطرق و خاصه البانرات التي توضع علي كوبري 6 اكتوبر التي توصل تكلفه إيجارها إلي مبلغ و قدره شهرياً في حين يمكن استغلال هذا المبلغ في إنشاء اكثر من اعلان عبر الأنترنت و أيضاً التحكم في النتائج .

2- العملاء المستهدفين :-
من خلال استخدامك التسويق التقليدي انت لا تستطيع ان تصل بإعلانك إلي شريحه معينه من الجمهور المستهدف مثل السن و الجنس و أيضاً الأهتمامات بالتالي تكون ميزانيه حملتك الأعلانيه الكبيره معرضه للخطر.

من الناحيه الأخري من خلال استخدامك التسويق الألكتروني انت تستطيع ان تتحكم في الجمهور المستهدف المرغوب لحملتك الأعلانيه و هذا يعني ان يمكنك بكل سهوله في التسويق الألكتروني تحديد الجنس و العمر و أيضاً بعض المناطق و البلاد و هذا ما يميز ايضاً اعلانات السوشيال ميديا و خاصه الأعلان علي الفيسبوك .



3- سهوله تتبع الأداء :-
انت الأن علي وعي كامل ان من اهم مميزات التسويق الألكتروني الوصول إلي عملائك المستهدفين بسهوله بتحديد الجنس و السن و الأهتمامات و غيرهم الكثير لذلك تستطيع بكل سهوله ان تتابع اداء حملتك الأعلانيه اثناء تشغيلها مما يسمح لك بعمل بعض التعديلات للوصول إلي الهدف المرغوب من عمليه التسويق و بالتالي تستطيع ان تحقق اعلي نسبه ربح او الوصول إلي الهدف المرغوب بسهوله ، هذا عكس التسويق التقليدي التي من خلاله لا تستطيع معرفه بعض النتائج الهامه مثل ردود افعال العملاء اثناء الأعلان لأنك ببساطه انت لا تستطيع الوصول إليهم و معرفه ارائهم .
  
4- تعدد أنواع التسويق الألكتروني :-
انواع التسويق الألكتروني تعتبر أيضاً ميزه كبيره من مميزات التسويق الألكتروني لأن كل مؤسسه او شركه تختلف هدفها عن الشركه الأخري فتوجد بعض الشركات و المؤسسات تهدف إلي زياده نسبه المبيعات و شركات تهدف زياده عدد الزوار إلي موقعها الألكتروني و أيضاً شركات أخري تهدف إلي زياده التسجيل في الموقع الألكتروني ، بالتالي انواع التسويق الألكتروني تعتبر ميزه كبيره لأنها تفتح امام هذه الشركات طرق كثيره و عديده تساعدهم في الوصول إلي الهدف المرغوب مثل استخدام السيو او استخدام التسويق عبر مواقع التواصل الأجتماعي و هكذا .

5- سهوله عمليه البيع :-
الشركات و المشاريع خاصه المعتمده علي بيع المنتجات و الخدمات المختلفه التي تستخدم التسويق التقليدي تكون فرصتها في عمليه البيع قليله جداً مقارنه بالمشاريع التي تستخدم المميزات الهائله و انواع التسويق الألكتروني المناسبه .

توجد صفحات كثيره جداً علي مواقع التواصل الأجتماعي مثل الفيسبوك و غيره تبيع يومياً كميات كثيره من منتجاتها و خدماتها و هي لاتمتلك فرع اساسي او محل لها و من الناحيه الأخري توجد مشاريع تبيع نفس المنتجات و الخدمات بجوده اعلي و لا تعتمد علي التسويق الألكتروني و تكون نسبه المبيعات لها قليله جداً ، السبب واضح و بسيط و هو ان المشتري يجد سهوله شراء المنتج من هذه الصفحات و هو في منزله و لا يتطلب منه ان يذهب إلي مكان بعينه للبحث عن المنتج المرغوب شرائه و هذا مثال بسيط علي سهوله عمليه البيع .


 6- عدد العملاء :-
عدد العملاء في التسويق التقليدي يكون دائماً قليل جداً مقارنه بالتسويق الألكتروني لأن التسويق الألكتروني او التسويق عبر الأنترنت يفتح لأصحاب المشاريع فرص كثيره في جلب عملاء من جميع انحاء البلاد و المناطق  و ليس يعتمد علي بلد واحده او نطاق محلي ، أيضاً سهوله معرفه اراء العملاء حول المنتجات و الخدمات التي تقدمها مما يتيح لك التعرف جيداً علي مشاكل و عيوب و أيضاً مميزات منتجاتك .



هل اعجبك الموضوع :
فهرس المحتوى