اخترنا لكم

Menu

الفرق بين العلامه التجاريه و الوعي بالعلامه التجاريه !

العلامه التجاريه

الكثير مننا يعرف جيداً ماهي العلامه التجاريه لاي مؤسسه او شركه و لكن يحدث اختلاط  لعدد كبير جداً من الناس بين مفهوم العلامه التجاريه brand و الوعي بالعلامه التجاريه brand awareness  و لكن في الواقع يوجد فرق بين المصطلحين و هذا الفرق لا ينفي نهائياً ارتباطهما ببعض ارتباط تام و ضروره تطبيق تقنياتهم بشكل جيد .

تعريف العلامه التجاريه brand  :-

 العلامه التجاريه هي عباره عن شعار او كلمه او حتي تصميم يخص مؤسسه او شركه بعينها و الهدف العام من هذه العلامات هي التفرقه بين المؤسسات أو البائعين ببعضهما البعض و دائماً يهدف أي صاحب مؤسسه او مسوق إلي تعزيز هذه العلامه التجاريه في ذهن جميع الأشخاص لكي تظهر مزايا و جوده المنتجات في ذهن أي شخص بمجرد النظر إلي العلامه التجاريه او بمجرد حتي سماعه عنها في مكان ما ، لكن كيف تحصل اي علامه تجاريه علي كل هذه المزايا او حتي الشهره الكبيره التي تجعلها في ذهن جميع الأشخاص ؟ الإجابه هي زياده الوعي بهذه العلامه brand awareness عن طريق تطبيق بعض التقنيات التسويقيه التي تجعل هذه العلامه مميزه عن غيرها.

زياده الوعي بالعلامه التجاريه Brand awareness  :-

 شرحنا في الجزء السابق ان الوعي بالعلامه التجاريه هي المفتاح الرئيسي لترسيخ مميزات و شكل و جوده المنتجات لأي مؤسسه في ذهن الأشخاص لكي يتذكرونها دائماً و بالتالي يجب علي مسوق أي مؤسسه ان يقوم بتطبيق بعض الطرق لكي يصل إلي هذا المستوي او حتي لـ يتعرف علي الهويه و المميزات الحقيقه لمؤسسته لكي يحصل علي عدد كبير من العملاء المحتملين لشراء المنتج الخاص بالعلامه التجاريه و أيضاً زياده ثقتهم وولائهم بهذه المؤسسه .

إذاً اول شئ لزياده الوعي بأي علامه تجاريه هو الحصول علي مميزات شركتك او مؤسستك و التي يجب ان تكون موجوده بالفعل و تبتدي في ربط هذه المميزات بالعلامه التجاريه و عرضها بشكل جيد في حملتك التسويقيه حتي يتعرف الجميع علي المميزات التي تميزك عن المنافسين و بالتالي أي شخص بمجرد النظر إلي شعار مؤسستك سيتذكر دائماً هذه المميزات .

يجب ان تعلم جيداً كلما زادت شهره و مميزات او الوعي بالعلامه التجاريه كلما زاد النجاح و أيضاً نسبه المبيعات و هذا السبب الرئيسي في إقبال شخص ما علي شراء perfume ثمنه 500 دولار علي الرغم من وجود عطور اخري جيده و رخيصه و لكن العطر الذي اشتراه هذا الشخص رائحته مختلفه نهائياً عن باقي العطور و هذه تعتبر ميزه كبيره و أيضاً سبب كبير في نجاح هذا النوع من العطور .

و من الناحيه الأخري بمجرد رؤيه شعار مرسيدي او السماع عن كلمه مرسيدس سيأتي في ذهنك وقتها الشياكه و الأناقه و التميز و هذه هي قمه الشهره التي تحصل عليها أي علامه تجاريه و أيضاً هذه الشهره تتحكم بشكل اساسي في ارتفاع القيمه السوقيه للمنتج .

شارك الموضوع مع أصدقائك:

التسميات:

ماركتيرز فويس

كل ما هو جديد في عالم المعلوميات ستجده هنا سنقوم بشرح البرامج وأخبار تقنية ، الفيسبوك ، بلوجر، ربح من الانترنت ,سيو ، تسويق الكتروني نحن عالم التقنيه بلا حدود.

لا يوجد تعليقات في " الفرق بين العلامه التجاريه و الوعي بالعلامه التجاريه ! "

  • لإضافة رموز تعبيرية عرض الأيقونات
  • لإضافة الكود إستخدم [pre]الكود هنا[/pre]
  • لإضافة صورة إستخدم [img]رابط الصورة هنا[/img]
  • لإضافة فيديو يوتيوب فقط ضع الرابط هنا http://www.youtube.com/watch?v=0x_gnfpL3RM