اخترنا لكم

Menu

ما هي طرق التسويق الحديثه

طرق التسويق الحديثه

في هذا التقرير سوف نستعرض معكم طرق التسويق الحديثه و الفرق بينها و بين طرق التسويق القديمه او مايعرف بـ التسويق التقليدي  لذلك هذا التقرير سوف يكون مهم لمن يبحث دائماً عن إجابات لهذه الأسئله .

ماهي طرق التسويق الحديثه ؟
لماذا سمي هذا النوع من التسويق بهذا الأسم ؟
الفرق بين طرق التسويق الحديثه و الطرق القديمه ؟
اهم مميزات طرق التسويق الحديثه ؟

طرق التسويق الحديثه :-

 من المعروف ان التسويق هو اول خطوه لا بد من إتخاذها بعد صناعه أي منتج لزياده نسبه المبيعات لهذا المنتج و أيضاً زياده الوعي بالعلامه التجاريه الخاصه بهذا المنتج ، التسويق الحديث يتكون من مجموعه من الطرق المختلفه في عمليه التسويق .

1) التسويق عبر محركات البحث و هذا النوع من التسويق مهم جداً لأصحاب المواقع و الهدف من هذا النوع جلب زيارات لموقعك الألكتروني من محركات البحث سواء كانت هذه الزيارات من حمله اعلانيه (ppc) او organic  .

2) التسويق عبر مواقع التواصل الأجتماعي و يعتبر هذا النوع من اهم الطرق التسويق الحديثه بسبب نتائجه المبهره و أيضاً بسبب سهوله الوصول إلي العملاء المستهدفين و المهتمين بمنتجاتك ، كما ان مواقع التواصل الأجتماعي اصبحت لها دور كبير جداً في زياده الوعي بالعلامه التجاريه الخاصه و تعتبر في هذه الأيام المتحدث الرسمي للمشاريع الكبيره و الصغيره .

3) التسويق بالعموله و هذا النوع يعتمد علي تسويق منتجات الغير مقابل عموله تحصل عليها علي كل عمليه شراء تتم من خلالك و اصبح هذا النوع من التسويق تعتمد عليه كثير من مواقع التجاره الألكترونيه مثل امازون و غيرها  و هذا بسبب نتائجه المميزه لكل من البائع و أيضاً للمسوق بالعموله .

4) التسويق عبر البريد الألكتروني و هو عباره عن إرسال إيميلات لعملائك لتشجعهم علي شراء منتجاتك او لتخبرهم بوجود خصم علي منتج ما حيث يأخذ هذا النوع من التسويق اشكال عديده و لكن اهميته و نتائجه صغيره جداً مقارنه بالأنواع الأخري و أيضاً التسويق عبر الهاتف المحمول يعتمد علي هذه الطريقه .

لماذا سميت هذه الطرق بإسم التسويق الحديث :-

 طرق التسويق الحديثه سميت بهذا الأسم بسبب استغلال التكنولوجيا الحديثه في عالم الأنترنت في التسويق للمنتجات و هذا يعني ان هذا النوع يعتمد علي تسويق المنتجات و الخدمات إلكترونياً بإستخدام قوه الأنترنت و من هنا سمي باسم التسويق الحديث كما يطلق عليه أيضاً online marketing او التسويق الألكتروني .

الفرق بين طرق التسويق الحديثه و القديمه :-

 الفرق بين النوعين من التسويق مختلفين تماماً عن بعضهما البعض في الطرق حيث كما شرحنا ان التسويق الحديث يتكون من مجموعه الطرق المختلفه عن بعضهما و أيضاً شرحنا كل نوع ، لكن طرق التسويق القديمه هي الأعلانات التي نشاهدها يومياً في التلفاز او البانرات المتعلقه في الشوارع و الكباري و أيضاً في الراديو و أخيراً الأعلانات المطبوعه التي نشاهدها في الجرائد و الصحف .

مميزات طرق التسويق الحديثه :-

 اعلم جيداً ان هذا الجزء مهم جداً لعدد كبير من الأشخاص لكي يعرفون ومن ثم يحددون أي الطرق افضل من الأخري و لكن قبل البدايه يجب ان تعلم جيداً ان طرق التسويق الحديثه افضل بكثير و اهم من الطرق التقليديه في التسويق التي شرحناها ، لكن لماذا ؟

1) سهوله التواصل مع عملائك و معرفه ارائهم حول المنتجات التي قاموا بشرائها منك .
2) سهوله تحليل النتائج التي تواصلت إليها و بالتالي من السهل معرفه هل تم تحقيق هدف مشروعك ام لا .

3) إنخفاض التكلفه بشكل كبير جداً جداً و ملحوظ لأن انت لا تحتاج إلي دفع الألاف شهرياً مقابل إيجار بانر في كوبري او شارع علي سبيل المثال لكن كل ما تحتاجه هو جزء صغير جداً من المال لتبتدي في إنشاء حمله اعلانيه سواء علي مواقع التواصل الأجتماعي او في محركات البحث ، و هذا سبب كبير في انتشار الصفحات علي مواقع التواصل الأجتماعي التي تعتمد علي بيع بعض المنتجات و الخدمات و هي من الأساس لا تمتلك مقر او فرع لها.

4) سهوله الوصول إلي عملائك المستهدفين عن طريق تحديد بعض العوامل الهامه لك مثل السن و الجنس و الأهتمامات و غيرها الكثير .

5) استهداف اكثر من منطقه معينه حيث عن طريق الأعلان عبر الأنترنت تستطيع ان تستهدف اكثر من منطقه او حتي محافظه و هذه من اكثر المميزات التي توجد في طرق التسويق الحديثه و بالفعل هذه الميزه تساعد مشاريع كثيره علي بيع اكبر نسبه ممكنه من المنتجات و ايضاً رفع الوعي باعلامه التجاريه لها .

هذه هي بعض مميزات طرق التسويق الحديثه و التي بالفعل لا توجد في الطرق الأخري او الطرق التقليديه التي ذكرناها لذلك انصحك بشده ان تعرف اكثر الأن عن مميزات التسويق الألكتروني .

شارك الموضوع مع أصدقائك:

marketers voice

marketers voice team , introducing the many of free articles about all digital marketing types such as (seo , advertise , ppc , social media . etc )

لا يوجد تعليقات في " ما هي طرق التسويق الحديثه "

  • لإضافة رموز تعبيرية عرض الأيقونات
  • لإضافة الكود إستخدم [pre]الكود هنا[/pre]
  • لإضافة صورة إستخدم [img]رابط الصورة هنا[/img]
  • لإضافة فيديو يوتيوب فقط ضع الرابط هنا http://www.youtube.com/watch?v=0x_gnfpL3RM