اخترنا لكم

Menu

العلاقه بين التسويق عبر الانترنت والتجارة الالكترونية

 التسويق عبر الانترنت والتجارة الالكترونية

التسويق عبر الأنترنت و التجاره الألكترونيه مرتبطان ببعض ارتباط تام و لا يوجد أي شخص يستطيع إنكار ذلك لأن إذا كان مجال التسويق عبر الأنترنت لم يظهر حتي الأن كانت أيضاً التجاره الألكترونيه ليس لها وجود علي الأنترنت و لافائده لها حتي الأن ، في هذا التقرير لن نتحدث عن كيفيه التسويق عبر الأنترنت او حتي كيفيه اختيار افضل مواقع التجاره الالكترونيه لكن سوف نستعرض معكم العلاقه القويه بين التسويق عبر الأنترنت و التجاره الألكترونيه .

العلاقه بين التسويق عبر الأنترنت و التجاره الالكترونيه :-

 التسويق عبر الأنترنت له انواع كثيره حيث يوجد التسويق عبر مواقع التواصل الأجتماعي و التسويق عبر محركات البحث و لكل منهما هدف و لكن دائماً الهدف العام منهما مشترك و هو تحقيق اهداف الشركه او المؤسسه التي تستخدم أي نوع منهما ، حيث توجد مشاريع تهدف بزياده نسبه المبيعات علي مواقع السوشيال ميديا و مشاريع اخري تهدف لزياده  زوار موقعها الألكتروني و في هذه الحاله سوف تستخدم التسويق عبر محركات البحث سواء السيو او اعلانات جوجل ادوردز و لا يوجد شك باهميه استخدام كل من التسويق عبر محركات البحث و المواقع التواصل الأجتماعي معاً ، إذاً هذه المشاريع تعتمد علي التجاره الألكترونيه لانها تستخدم قوه الأنترنت في عمليه التسويق لمنتجاتها و خدماتها و في الواقع انا شخصياً متعمد في استخدام مصطلح قوه التسويق عبر الأنترنت لكثره مميزاته عن طرق التسويق القديمه .

ما هي مميزات التجاره الألكترونيه :-

 الأن انت تعرفت علي نبذه مختصره عن مجال التسويق عبر الأنترنت و من هنا يجب ان تعلم أيضاً مميزات هذا النوع من التسويق للمشاريع التي تستخدم هذا التسويق او المشاريع التي تعتمد علي التجاره الألكترونيه ، و من اهم مميزات التجاره الالكترونيه سهوله الوصول و التواصل مع العملاء المحتملين و زياده الوعي بالعلامه التجاريه لمشروعك عن طريق استهداف اكثر من منطقه او بلد و سهوله تحليل النتائج التي وصل إليها مشروعك و بالتالي سهوله الوصول إلي اهدافك في اسرع وقت و غيرهما الكثير جداً من العوامل و هذه هي العلاقه بين التسويق عبر الأنترنت و التجاره الألكترونيه مع العلم ان طرق التسويق القديمه او التسويق التقليدي لا تحتوي علي كل هذه المميزات بل في بعض الأحيان تكون تكلفتها كبيره جداً جداً مقارنه بالتسويق عبر الأنترنت ، هل تنوي الأن علي الدخول في مجال التجاره الألكترونيه ؟ .

اهم الخطوات قبل الدخول في مجال التسويق عبر الأنترنت و التجاره الألكترونيه :-

التسويق عبر الأنترنت و التجاره الألكترونيه

 هذا الجزء ليس مهم فقط لمن يمتلك مشروع بل مهم أيضاً لمن يريد إنطلاق فكره مشروع معين علي الأنترنت و كما شرحنا كثيراً ان مشروعك ليس بحاجه لمقر طالما انت تنوي في الدخول إلي مجال التجاره الألكترونيه .
الخطوه الأولي : ضروره إنشاء موقع الكتروني لمشروعك علي الأنترنت و عرض منتجات مشروعك عليه ثم تستخدم عمليه التسويق عبر محركات البحث لكي تظهر في اولي نتائج محرك البحث و تحصل علي عدد لا بأس منه يومياً من الزوار لشراء منتجاتك او لزياده الربح من الاعلانات التي توجد علي موقعك الألكتروني .

الخطوه الثانيه : استخدام التسويق عبر مواقع التواصل الأجتماعي لكي تحصل أيضاً علي عملاء مهتمين بمنتجاتك من السوشيال ميديا و زياده الوعي بعلامتك التجاريه ، قبل استخدام التسويق عبر مواقع التواصل الأجتماعي يجب ان تحدد جيداً افضل موقع اجتماعي مناسب لمشروعك هل هو تويتر ام فيس بوك ام انستغرام و هكذا و لكن ستستمر نصيحتنا دائماً في استخدام الفيس بوك في عمليه التسويق حتي في البدايه .

ايهما افضل التجاره الألكترونيه ام التجاره التقليديه ؟

 بكل تاكيد التجاره الالكترونيه افضل بكثير من التجاره التقليديه لعده اسباب و هم :-
1- توفير بعض الاموال و الحفاظ علي الميزانيه الخاصه بمشروعك لأن عند استخدامك التجاره الألكترونيه ليس من الضروري ان تمتلك مقر و بالتالي لا يوجد إيجار و ضرائب و كهرباء و غيرهما الكثير .
2- المنافسه في التجاره الألكترونيه سهله جداً و أيضاً دراسه المنافسين و التغلب عليهم ليس شئ صعب و هذا علي عكس التجاره التقليديه حيث اصبحت التجاره التقليديه ملكاً لبعض المشاريع و العلامات التجاريه التي من الصعب جداً منافستها .
3- سهوله تحليل النتائج التي وصلت إليها و معرفه مدي رضاء العملاء عن منتجاتك و خدماتك التي تسوقها عبر الأنترنت .

شارك الموضوع مع أصدقائك:

marketers voice

marketers voice team , introducing the many of free articles about all digital marketing types such as (seo , advertise , ppc , social media . etc )

لا يوجد تعليقات في " العلاقه بين التسويق عبر الانترنت والتجارة الالكترونية "

  • لإضافة رموز تعبيرية عرض الأيقونات
  • لإضافة الكود إستخدم [pre]الكود هنا[/pre]
  • لإضافة صورة إستخدم [img]رابط الصورة هنا[/img]
  • لإضافة فيديو يوتيوب فقط ضع الرابط هنا http://www.youtube.com/watch?v=0x_gnfpL3RM