اخترنا لكم

Menu

كيفية تسويق منتج جديد عبر الأنترنت

كيفية تسويق منتج جديد

إذا كنت صاحب مشروع و تريد تسويق منتجاتك او خدماتك بشكل ممتاز فأفضل طريق هو طرق التسويق الحديثه او ما يعرف بـ التسويق عبر الأنترنت ، حيث تسويق أي منتج جديد خاصه لأصحاب المشاريع الصغيره يكون صعب جداً في البدايه بسبب المنافسه الشديده علي منتجك و طبعاً كل منتج و له نسبه معينه من المنافسه و لكن في جميع الأحوال أي منتج يكون له منافس واحد علي الأقل لكن التسويق عبر الأنترنت اصبح مهم جداً لتسويق أي منتج جديد لعده اسباب كثيره من اهمها إنخفاض التكلفه و سهوله متابعه النتائج و غيرهم الكثير من المميزات .

مميزات التسويق الألكتروني كثيره جداً و قادره علي تحقيق هدف أي مؤسسه او مشروع جديد يهدف إلي زياده نسبه المبيعات و كما يجب ان تعلم أيضاً ان التسويق عبر الأنترنت مجال كبير جداً و له فروع عديده لا يمكن حصرها جميعاً في هذا التقرير ، لكن في هذا التقرير سوف نستعرض معكم كيفيه تسويق منتج جديد و أيضاً بعض المقالات السابقه التي تحثنا عنها حتي نربط الموضوع بشكل جيد .

كيفيه تسويق منتج جديد :-

 بعد إتخاذ قرارك في تسويق منتجاتك عبر الأنترنت و هذا ما ننصح به دائماً يجب ان تقوم ببعض الخطوات الهامه التي تعتبر من اهم العوامل في مجال التسويق الألكتروني .

الخطوه الأولي : إنشاء موقع إلكتروني .
الأن انت تريد الدخول في عالم التسويق عبر الأنترنت لذلك لابد و ان تعمل علي إنشاء موقع إلكتروني لك او لمشروعك في البدايه حتي يكون معرض لمنتجاتك او لخدماتك المراد تسويقها و خاصه ان في هذه الأيام اصبح إنشاء الموقع ليس مكلف علي الأطلاق لذلك لا تتردد في إتخاذ هذه الخطوه الهامه .

الخطوه الثانيه : التسويق عبر محركات البحث .
بعد إنشاء الموقع بكل تأكيد انت الأن تريد تسويق المنتج الجديد عبر محركات البحث و ذلك لأن محركات البحث تعتبر مصدر كبير جداً لزوار موقعك الألكتروني و من المعروف ان كلما حصل موقعك علي عدد كبير من الزوار كلما ارتفعت نسبه المبيعات لمنتجاتك او لخدماتك ، لكن كيف استخدم محركات البحث في تسويق المنتج الجديد ؟



يتم التسويق عبر محركات البحث عن طريق نوعين من التسويق النوع الأول و هو تهيئه المواقع لمحركات البحث او مايعرق بـالـ seo و بإختصار شديد السيو هو عباره عن مجموعه من التقنيات المهمه جداً التي يجب ان تتوافر في موقعك الألكتروني لكي تسيطر علي محركات البحث او بمعني اوضح لكي تحتل المرتبه الأولي في نتائج محركات البحث كما في الصوره .  


كيفية تسويق منتج جديد


النوع الثاني و هو الأعلان عبر محركات البحث و هو عباره عن استهداف كلمات مفتاحيه معينه عند بحث شخص بإستخدامها يظهر موقعك الألكتروني في النتائج الأولي و يتم الدفع مقابل كل نقره علي موقعك الألكتروني .

انصحك ان تقرأ اكثر عن كيفيه التسويق عبر محركات البحث و يجب ان تعلم جيداً ان هذه العوامل مهمه جداً جداً لأي صاحب موقع او شركه او مشروع لديها موقع إلكتروني فإذا كنت لا تقوم بإستخدامها فأعلم جيداً انك لا تستفيد أي شئ من موقعك الألكتروني و كل هذا بهدف تسويق المنتج الجديد بشكل جيد حتي تحصل علي زوار يشترون هذه المنتجات من موقعك الألكتروني .

الخطوه الثالثه : التسويق عبر مواقع التواصل الأجتماعي .
هذه الخطوه لا تقل اهميه عن الخطوات السابقه بل تزيد اهميتها كل يوم و شرحنا سابقاً اهميه السوشيال ميديا للمشاريع الصغيره و رواد الأعمال حيث من اكثير مميزات التسويق عبر السوشيال ميديا هي سهوله الوصول إلي العملاء المحتملين او العملاء المستهدفين لشراء منتجك الجديد وهذا يتم عن تحديد العمر و الجنس و إهتماماتهم و غيرها من العوامل الكثيره التي نفتقدها في التسويق التقليدي او طرق التسويق القديمه .

لماذا السوشيال ميديا مهمه في تسويق منتج جديد ؟

 علي الرغم من إنخفاض تكلفه إنشاء المواقع يوجد الكثير لا يستطيع ان يقوم بهذه الخطوه بسبب مجموعه من الأسباب و لكن السبب الشائع هو عدم توفير الميزانيه المناسبه لإنشاء موقع إلكتروني ، لكن هل هذا يدل علي انك لن تستطيع تسويق المنتج الجديد عبر الأنترنت ؟

بالطبع لا و لابد ان تعلم جيداً بوجود اكثر من مائه مشروع يستطيعون ان يربحون يومياً اكثر من 10.000 الاف جنيه بإستخدام قوه السوشيال ميديا و هم لا يمتلكون موقع إلكتروني او حتي محل لمشروعهم من الأساس و لكن قاموا بتسويق منتجهم الجديد عبر السوشيال ميديا بشكل جيد و احترافي ، لذلك إذا كنت تريد ان تصبح واحد من هؤلاء قم أولاً بإنشاء صفحه لك علي الفيسبوك ثم قم بتصوير منتجاتك بشكل محترف و ارفع هذه الصور علي صفحتك و قم بعمل اعلان علي الفيس بوك حيث بهذه الطريقه انت تستطيع ان تحصل علي المزيد من العملاء لشراء منتجاتك و تأكد ان نسبه المبيعات سوف ترتفع بنسبه لا تتخيلها مع مراعاه جوده المنتج الجيد المراد تسويقه.

شارك الموضوع مع أصدقائك:

ماركتيرز فويس

كل ما هو جديد في عالم المعلوميات ستجده هنا سنقوم بشرح البرامج وأخبار تقنية ، الفيسبوك ، بلوجر، ربح من الانترنت ,سيو ، تسويق الكتروني نحن عالم التقنيه بلا حدود.

لا يوجد تعليقات في " كيفية تسويق منتج جديد عبر الأنترنت "

  • لإضافة رموز تعبيرية عرض الأيقونات
  • لإضافة الكود إستخدم [pre]الكود هنا[/pre]
  • لإضافة صورة إستخدم [img]رابط الصورة هنا[/img]
  • لإضافة فيديو يوتيوب فقط ضع الرابط هنا http://www.youtube.com/watch?v=0x_gnfpL3RM