اخترنا لكم

Menu

كيف تعرف ان موقعك تم عقوبته و حظره من جوجل


محرك البحث الجوجل اصبح مصدر كبير جداً لأصحاب المواقع في جلب الزيارات و زياده نسبه المبيعات و أيضاً زياده عجله الأرباح بشكل ملحوظ من خلال الأعلانات التي توضع علي موقعك مثل اعلانات جوجل ادسنس و غيرها .

الكثير من اصحاب المواقع ذو الخبره القليله يقعون في بعض الأخطاء الشائعه التي تضر موقعهم و بالتالي تكون النتيجه هي حظر جوجل لموقعهم الألكتروني و هذا يعتبر من اكثر العقوبات التي تفرضها جوجل يومياً علي بعض المواقع .

لذلك في هذا التقرير سوف نستعرض معكم اكثر الأسباب الشائعه التي تؤدي إلي حظر جوجل لموقعك ، كيف تعلم ان موقعك تم حظره من جوجل ،  كيف تعيد النبض بموقعك بعد حظره من جوجل .

الأسباب التي تؤدي إلي حظر موقعك من جوجل :-


في الغالب يقع موقعك في منطقه العقوبه و الحظر من جوجل نتيجه إستخدام بعض التقنيات الغير مفضله نهائياً لجوجل مثل تكرار الكلمات المفتاحيه بشكل عشوائي و نسخ المحتوي من المواقع الأخري دون ذكر المصدر و غيرها من العوامل الكثيره ، في الغالب لا يدركون اصحاب المواقع انهم يستخدمون هذه التقنيات في مواقعهم ثم يتفاجئون بالحظر لذلك انصحك بشده ان تعرف ما هو black hat seo او ما يعرف بـ سيو القبعه السوداء .

السبب الثاني و يعتبر أيضاً خطأ شائع بين اصحاب المواقع و هو وضع اعلانات كثيره في موقعك الألكتروني بشكل مزعج للزوار و هذه الطريقه الخاطئه تنظر إليها محركات البحث و ليس جوجل فقط إنك لن تحترم زوارك و تكون النتيجه حظر موقعك من جوجل و مع العلم إذا كنت تعتقد ان كلما زادت الأعلانات في موقعك كلما زادت ارباحك إن اعتقادك خطأ كبير .

هل تم حظر موقعي من جوجل ؟


الأن نحن تعرفنا عن الأسباب التي تؤدي إلي حظر موقعك و لكن كيف اعلم ان موقعي تم حظره بالفعل من جوجل ، سنستخدم في هذه الجزئيه ثلاثه طرق مختلفه لمعرفه هل موقعك تحت منطقه العقوبه و الحظر ام لا .

1) اذهب إلي موقع جوجل و قم بالبحث عن  site: yourdomain.com و سوف تلاحظ ان النتائج هي عباره عن المواضيع التي تم نشرها في موقعك الألكتروني و لكن إذا لم تجد بعض المواضيع سيكون هناك احتمال كبير ان موقعك تحت منطقه العقوبه من جوجل و بالطبع سيكون تم حظر موقعك نهائياً إذا لم تجد أي نتيجه .


ملحوظه : قم بتغيير yourdomain.com برابط موقعك الألكتروني .

2) استخدام ادوات مشرفي المواقع Google webmaster tools و هي من اهم الأدوات التي انصح بها أي صاحب موقع حتي يتعرف علي اخطاء موقعه ، لكن كيف يمكنني ان اعرف ان موقعي تم حظره ام لا ؟
بعد فتح لوحه التحكم الخاصه بموقعك الألكتروني علي هذه الأداه اذهب إلي search traffic  ثم manual actions  إذا كان موقعك سليم و ليس به أي اخطاء سوف يظهر لك كما تشاهد في الصوره ، لكن إذا كان موقعك علي وشك العقوبه او الحظر من جوجل ستظهر رساله للتعرف علي الأسباب التي وضعت موقعك تحت العقوبه .



3) استخدام اداه banned check المجانيه لمعرفه هل موقعك تم حظره من جوجل ام لا و أيضاً هل تم حظر جوجل ادسنس لموقعك ام لا و انا شخصياً انصح بهذه الأداه لأنها سهله الأستخدام كما تلاحظ في الصوره انت تضع رابط موقعك الألكتروني فقط و بالطبع اداه مشرفي المواقع يجب ان تستخدمها في جميع الأحوال لأنها تعتبر الوسيط بين موقعك و بين محركات البحث و هذا شئ لا يستطيع احد ان يستغني عنه .


كيف اعيد النبض لموقعي بعد حظره من جوجل ؟



بعد ان تتعرف علي الأسباب التي ادت إلي حظر موقعك من جوجل و تحديد الأخطاء الموجوده في موقعك ابتدي في إزاتها نهائياً من موقعك الألكتروني و بعد ان تتأكد ان موقعك اصبح سليم بشكل كبير ارسل طلب إعاده ارشفه لعناكب محرك البحث جوجل بإستخدام fetch as Google  في ادوات مشرفي المواقع .



شارك الموضوع مع أصدقائك:

marketers voice

marketers voice team , introducing the many of free articles about all digital marketing types such as (seo , advertise , ppc , social media . etc )

لا يوجد تعليقات في " كيف تعرف ان موقعك تم عقوبته و حظره من جوجل "

  • لإضافة رموز تعبيرية عرض الأيقونات
  • لإضافة الكود إستخدم [pre]الكود هنا[/pre]
  • لإضافة صورة إستخدم [img]رابط الصورة هنا[/img]
  • لإضافة فيديو يوتيوب فقط ضع الرابط هنا http://www.youtube.com/watch?v=0x_gnfpL3RM