اخترنا لكم

Menu

ما هي اعلانات جوجل ادوردز

 اعلانات جوجل ادوردز

التسويق عبر محركات البحث تحدثنا عنه كثيراً و عن انواعه و لماذا اصبح عاملمهم و مؤثر جداً في نجاح المواقع و بلا شك كل الشركات و المشاريع الأن التي تريد الدخول في مجال التسويق الألكتروني للحصول علي عملاء جدد يعلمون جيداً ان التسويق عبر محركات البحث واحده من اهم العوامل التي يجب الأعتماد عليها في خطتهم التسويقيه عبر الأنترنت بهدف الحصول علي المزيد من المبيعات بصوره مستمره .

اعلانات جوجل ادوردز نوع من انواع التسويق الألكتروني و أيضاً نوع اساسي في التسويق عبر محركات البحث  و كما ذكرنا ان التسويق بإستخدام محركات البحث يتم من خلال طريقين وهما تهيئه المواقع لمحركات البحث (seo) و النوع الثاني و هو اعلانات جوجل ادوردز او ماتعرف بإعلانات (pay per click) ، و من هنا نريد ان نستعرض معكم في هذا المقال ما هي اعلانات جوجل ادوردز و كيف تؤثر علي نجاح مشروعك عبر الأنترنت .

اعلانات جوجل ادوردز :-

بلا شك جميع العالم الأن اصبح يستخدم محرك البحث جوجل يومياً في البحث عن منتجات او خدمات او بعض المعلومات و غيرها الكثير جداً من الأسباب التي تجعله يستخدم محرك البحث جوجل و توجد إحصائيات كثيره تشير ان كل ثانيه تمر علي جوجل يتم اكثر من 35 مليون عمليه بحث ، لكن لماذا نذكر هذه المعلومات ؟

نحن نذكر هذه المعلومات لكي تكون علي وعي كامل باهميه استخدام محرك البحث جوجل في التسويق لمنتجات و خدمات موقعك الألكتروني عبر اعلانات جوجل ادوردز فلك ان تتخيل ما هي المنافع و النتائج التي سوف تحصل عليها إذا كان موقعك الألكتروني في اولي نتائج محرك البحث بالطبع سوف تحصل علي المزيد من المبيعات و الزوار و بالتالي جني الارباح و تحقيق الأهداف في اسرع وقت .

هذا هو هدف اعلانات جوجل ادوردز ان يتم وضع موقعك الألكتروني في اولي نتائج محرك البحث جوجل لفتره معينه او الفتره التي يكون فيها الأعلان مفعل ، و يتم ذلك عن طريق تحديد الكلمات المفتاحيه التي يستهدفها موقعك الألكتروني في محرك البحث  و أيضاً تحديد السن و المناطق او البلاد التي تريد الوصول إليها بموقعك الألكتروني .

مثال علي اعلانات جوجل ادوردز فلنفترض ان موقع ماركتيرز فويس يريد إنشاء اعلان بإستخدام جوجل ادوردز و المجال التي يتحدث عنه الموقع هو مجال التسويق الألكتروني بالتالي سنستهدف في هذه الحاله كلمه التسويق الألكتروني و كلمات اخري لها علاقه بالمجال و تحديد كل محافظات مصر كبلاد مستدهفه و ايضاً تحديد السن و من ثم عندما يأتي مستخدم ما و يبحث عن كلمه التسويق الألكتروني سيكون موقع ماركتيرز فويس في اولي نتائج محركات البحث و بالتالي ستزيد فرصته في الدخول علي الموقع .

في اعلانات جوجل ادوردز يتم حساب المعلنين من خلال طريقتين و هما الدفع لكل نقره أي دفع جزء من المال مقابل كل نقره علي موقعك الألكتروني (cpc) و الدفع مقابل كل الف مشاهده لموقعك الألكتروني (cpm) و في هذا الجزء يوجد عوامل كثيره جداً تتحكم في الحفاظ علي ميزانيه اعلانات جوجل ادوردز بشكل كبير سوف نتحدث عنها في مقال سابق .


اين تعرض اعلانات جوجل ادوردز ؟

تعرض اعلانات جوجل ادوردز في نتائج محركات البحث عند البحث بإستخدام كلمه مفتاحيه مستهدفه كما شرحنا .

اعلانات جوجل ادوردز

و تعرض أيضاً علي مواقع الناشرين كما تشاهدون في موقع ماركتيرز فويس و من ثم اصبحت جوجل ادسنس هي حلم كل المدونين لكونها وسيط بين المعلنين و الناشرين حيث هند عرض اعلان جوجل ادوردز لموقعك الألكتروني في بعض المواقع الأخري يربحون اصحاب هذه المواقع عند عمليات النقر علي الأعلانات التي توجد مواقعهم و أيضاً الربح أيضاً مقابل كل الف مشاهده لإعلانك .

اعلانات جوجل ادوردز


انصحك أيضاً بشده ان تتعرف علي الفرق بين اعلانات جوجل ادوردز و اعلانات الفيسبوك و أيهما افضل لموقعك الألكتروني .



شارك الموضوع مع أصدقائك:

marketers voice

marketers voice team , introducing the many of free articles about all digital marketing types such as (seo , advertise , ppc , social media . etc )

لا يوجد تعليقات في " ما هي اعلانات جوجل ادوردز "

  • لإضافة رموز تعبيرية عرض الأيقونات
  • لإضافة الكود إستخدم [pre]الكود هنا[/pre]
  • لإضافة صورة إستخدم [img]رابط الصورة هنا[/img]
  • لإضافة فيديو يوتيوب فقط ضع الرابط هنا http://www.youtube.com/watch?v=0x_gnfpL3RM