اخترنا لكم

Menu

نصائح هامه قبل اختيار اسم دومين لموقعك

اسم الدومين الخاص بأي موقع الكتروني او مدونه مهم جداً لكل من الزوار و أيضاً مهم لمحركات البحث من ناحيه السيو ، لذلك توجد بعض النصائح الهامه نريد ان نستعرضها معكم قبل اختيار اسم نطاق او دومين لموقعك الألكتروني حتي تحصل علي اكبر قدر من الأستفاده من الدومين الخاص بموقعك .

اختيار اسم دومين

اهم النصائح قبل اختيار اسم الدومين

 النصيحه الأولي : اختيار اسم متوافق مع السيو .
 في البدايه توجد مواقع يطلق عليها اسم النيتش و مواقع اخري لا يطلق عليها هذا الأسم و لكن ما هي مواقع النيتش ، مواقع النيتش هي المواقع التي تقدم محتوي في مجال واحد فقط علي سبيل المثال موقع ماركتيرز فويس يعتبر نيتش لأن كل المحتوي الموجود علي الموقع يتحدث عن مجال التسويق الألكتروني و من الناحيه الأخري موقع اليوم السابع لا يعتبر نيتش لأن كل المحتوي الموجود باليوم السابع محتوي عام يتحدث عن اخر الأخبار و الأحداث التي تمر بها مصر .
انت الأن تعرف الفرق بين مواقع النيتش و مواقع الغير نيتش بالتالي يفضل علي المواقع التي تقدم محتوي في مجال معين (النيتش) ان تختار اسم دومين يوجد به كلمه مفتاحيه يعبر عن المجال التي يقدمه موقعك ، فإذا نظرت لموقعنا ستجد اسم الدومين www.marketers-voice.com حيث بمجرد النظر إلي هذا الأسم ستدرك جيداً ان موقعنا يقدم تقارير او خدمات او نصائح تسويقيه من مجموعه من المسوقين في موقعنا ، و كلما كان اسم الدومين لموقعك يحتوي علي كلمات مفتاحيه مستهدفه كلما زادت فرصه ظهور موقعك في محركات البحث عن البحث عن كلمه مفتاحيه توجد في اسم الدومين الخاص بك .
أقرأ أيضاً : ماهو الدومين اثورتي .

النصيحه الثانيه : اختيار اسم دومين سهل النطق .

 توجد مواقع كثيره جديده تقع في خطأ كبير عند اختيار اسم دومين خاص بموقعها الألكتروني حيث يجب ان يكون اسم الدومين الخاص بك قصير و ليس بالطويل و أيضاً يكون سهل النطق علي زوار موقعك الألكتروني ليكون اسم الدومين في بالهم دائماً و يسهل عليهم العوده إليه مره أخري .

النصيحه الثالثه : البعد عن وضع الأرقام في الدومين .

 ابتعد أيضاً عن وضع بعد الأرقام في اسم الدومين الخاص بموقعك حيث السبب الرئيسي في اختيار اسم دومين به بعض الأرقام هو رغبه صاحب الموقع بشراء اسم دومين معين و لكن هذا الأسم بالفعل تم شرائه من قبل فيكون الحل بالنسبه له هو وضع بعض الأرقام مثل 1 او 2 او 3 بعد اسم الدومين و هكذا .

لكن في هذه الحاله ابتعد ايضاً عن وضع الأرقام و قم بوضع (-) بين الكلمتين الموجودتين في اسم الدومين كما هو ظاهر في موقع ماركتيرز فويس حيث في البدايه اكتشفنا ان marketersvoice تم شرائه فكانت النتيجه اختيار marketers-voice و ابتعدنا عن استخدام الأرقام .
أقرأ أيضاً : ماهو الـ anchor text .

النصيحه الرابعه : اسم الدومين و العلامه التجاريه .

 العلامه التجاريه مهم جداً توافرها في اسم الدومين الخاص بموقعك فإذا نظرت لبعض الشركات العالميه مثل فودافون و اتصالات و غيرهما الكثير ستجد ان اسم المؤسسه او الشركه الخاص  هو ايضاً عباره عن اسم الدومين او النطاق .




شارك الموضوع مع أصدقائك:

ماركتيرز فويس

كل ما هو جديد في عالم المعلوميات ستجده هنا سنقوم بشرح البرامج وأخبار تقنية ، الفيسبوك ، بلوجر، ربح من الانترنت ,سيو ، تسويق الكتروني نحن عالم التقنيه بلا حدود.

لا يوجد تعليقات في " نصائح هامه قبل اختيار اسم دومين لموقعك "

  • لإضافة رموز تعبيرية عرض الأيقونات
  • لإضافة الكود إستخدم [pre]الكود هنا[/pre]
  • لإضافة صورة إستخدم [img]رابط الصورة هنا[/img]
  • لإضافة فيديو يوتيوب فقط ضع الرابط هنا http://www.youtube.com/watch?v=0x_gnfpL3RM