اخترنا لكم

Menu

ما هو التسويق الفيروسي و ما هي حملات الـ viral marketing

التسويق الفيروسي يعتبر نوع من انواع التسويق الالكتروني  من افضل الطرق التسويقيه التي يصاحبها نتائج واضحه  و مرغوبه من حملتك التسويقيه و سمي هذا النوع بإسم الفيروس او مايعرف بـ viral marketing بسبب الأنتشار الكبير للحمله التي تعتمد علي خلق محتوي فيروسي حتي تنجح في خلق مصدر تشويق للجمهور او العملاء المحتمليين مما يجعلهم يشاركون هذا المحتوي مع غيرهم .
 التسويق الفيروسي


 لذلك يمكن القول ان التسويق الفيروسي ينشاً عند خلق فكره أعلانيه جيده لأن ببساطه شديده كلما كانت قكره حملتك التسويقيه جيده و فريده كلما كانت فرصه انتشار حملتك التسويقيه و نجاحها كبير .

أبرز حملات التسويق الفيروسي


1- اعلان بيبسي و شيبسي في رمضان 2015


إذا شاهت هذا الأعلان من ناحيه المنتج التي تقدمه الحمله الأعلانيه سوف تلاحظ بعدم تركيز الأعلان علي المنتج (بيبسي و شيبسي ) ، و لكن كان تركيز صاحب الحمله الأعلانيه علي فكره معينه و هي عوده جيل السابعينات و ظهورهم في الأعلان حتي يضمن نجاح الحمله الأعلانيه لدي شريحه معينه من الجمهور و تنتشر كالفيروس  ، و بالفعل نجح الأعلان و حتي سنه 2017 مازال الأعلان له سيطه و شهره كبيره .

2- اعلان فودافون في رمضان 2017


شرحنا سابقاً ان فودافون في رمضان 2017 لم تتمكن من خلق فكره اعلانيه ناجحه لحملتها او فكره هادفه بشكل عام و لكن تميزت فودافون عن غيرها بحجم و كميه الفنانين الذين ظهروا في الأعلان مثل ( تامر حسني ، كنده علوش ، عمرو يوسف ، رمضان صبحي ، شيرين ، ..... ) .

3- اعلان LG


حقق هذا الأعلان نجاحاً كبيراً جداً حيث وصل حتي الأن إلي اكثر من 33 مليون و 700 الف مشاهده و كما هو واضح من الأعلان ان شركه LG  قامت بوضع شاشات لها في احد المصاعد الكهربائيه و عند دخول احد هذا المصعد يتفاجئ بإن ارضيه المصعد تقع و لكن الحقيقه هي ان الشاشات ذات صوره نقيه و طبيعيه و هذا المطلوب اثباته من شركه LG  .

4 – اعلان حديد المصريين


و أخيراً كان اعلان حديد المصريين اكبر مثال علي تطبيقه للتسويق الفيروسي بالرغم من عدم وجود فكره اعلانيه جيده في هذا الأعلان و لكن حقق نجاحاً كبيراً لظهور اللاعب كريستيانو رونالدو فقط  و كانت النتيجه انتشار هذا الأعلان بشكل كبير جداً بين مستخدمين انترنت وكأنه فيروس اصبح الجميع يتحدث عنه .




شارك الموضوع مع أصدقائك:

marketers voice

marketers voice team , introducing the many of free articles about all digital marketing types such as (seo , advertise , ppc , social media . etc )

لا يوجد تعليقات في " ما هو التسويق الفيروسي و ما هي حملات الـ viral marketing "

  • لإضافة رموز تعبيرية عرض الأيقونات
  • لإضافة الكود إستخدم [pre]الكود هنا[/pre]
  • لإضافة صورة إستخدم [img]رابط الصورة هنا[/img]
  • لإضافة فيديو يوتيوب فقط ضع الرابط هنا http://www.youtube.com/watch?v=0x_gnfpL3RM