اخترنا لكم

Menu

كيف تبدا مشروعك علي السوشيال ميديا

في هذا التقرير سوف نستعرض معكم كيف تبتدي في بيع منتجاتك او خدماتك علي السوشيال ميديا أو كيف تبدأ مشروعك الخاص علي السوشيال ميديا ؟ ، لكن في البدايه يجب ان نوضح لكم لماذا السوشيال ميديا مهمه لأصحاب المشاريع .

السوشيال ميديا و اهميتها في نجاح المشاريع .

بعض المشاريع و خاصه المشاريع الصغيره من الصعب ان تحصل علي زياده الوعي بعلامتها التجاريه بشكل سريع و لكن من خلال السوشيال ميديا يمكنك ان تكون المنافس الأول في مجالك و تحصل علي ثقه العملاء بسهوله ، السوشيال ميديا مصدر نجاح كبير للمشاريع بسبب عده عوامل من اهمها ( التعرف علي عملائك و التواصل معهم بسهوله ، زياده الوعي بعلامتك التجاريه و غيرهما الكثير ) ، لذلك انصحك ان تقرأ هذا التقرير اهميه السوشيال ميديا لأصحاب المشاريع و رواد الأعمال .

ازاي تبداً مشروعك علي السوشيال ميديا

سوشيال ميديا


بعد ان تعرفنا ان السوشيال ميديا من اهم عوامل نجاح المشاريع الصغيره نستعرض معكم بعض الخطوات البسيطه التي تساعدك في عمليه بدأ مشروعك او  كيف تنتقل بمشروعك إلي السوشيال ميديا .

موقع السوشيال ميديا المناسب لمشروعك

من المعروف ان مواقع السوشيال ميديا كثيره و كل موقع له اهميه كبيره في عمليه تسويق الخدمات او بيع المنتجات عليه و هذا يقف علي نوع المنتج التي تقوم ببيعه و علي الرغم من ذلك انصحك بشده أن تبتدي في موقع التواصل الأجتماعي فيسبوك بما له شهره كبيره حيث تشير بعض الأحصائيات ان الفيسبوك يزيد كل شهر بمقدار 80 مليون مستخدم حول العالم ، بالتالي و بكل تأكيد انت تمتلك فرصه كبيره في الوصول إلي عملائك المحتملين من خلال الفيس بوك .



اعرض منتجاتك علي السوشيال ميديا

بعد أختيارك لموقع السوشيال المناسب لطبيعه عملك و ليكن الفيسبوك و هذا ما انصح به بشده في البدايه سوف تقوم بإنشاء صفحه فيسبوك لتبتدي في عمليه عرض المنتجات علي صفحتك ، و لا تنسي بضروره الأهتمام جيداً بكل التفاصيل الخاصه بمشروعك مثل رقم التليفون ، عنوان المشروع إذا كنت تمتلك ، طبيعه الخدمات و نوع المنتجات التي تقدمها (About) و غيرهما الكثير من التفاصيل .

ملحوظه : ليس بشرط ان يكون مشروعك له مقر لكي تعرضه لعملائك ، لكن في هذه الحاله و فر لعملائك بعض العوامل التي تكون مصدر ثقه لهم مثل ضمان علي المنتجات او مشاركتهم برأي المشتريين لمنتجاتك و غيرها من العوامل الأخري.
الوصول لعملائك علي السوشيال ميديا

 الأن انت تمتلك صفحه علي الفيسبوك لعرض منتجاتك عليها و أيضاً قمت بتوفير التفاصيل الخاصه بمشروعك و منتجاتك علي صفحتك تبقي لك خطوه واحده و هي كيف تستطيع الوصول إلي عملائك المحتمليين ؟

في البدايه يجب ان تعلم جيداً ان الأعلانات التي تتم علي السوشيال ميديا هي اكبر سبب و يمكن ان تكون السبب الوحيد في نجاح المشاريع الصغيره قبل الكبيره علي السوشيال ميديا ، لأن ببساطه شديده انت من خلال هذه الأعلانات التي تتم بمبالغ ليس كبيره يمكنك ان تحصل علي اكبر قدر من فرصه وصولك لعملاء مهتمين بمنتجاتك و خدماتك مما يؤدي إلي زياده نسبه مبيعاتك .

يتم الوصول إلي هؤلاء العملاء من خلال  تحديد الجنس و العمر و الأماكن و البلدان الذين يعيشون فيها و غيرهما الكثير لذلك أنصحك بشده ان تتعرف علي كيفيه إنشاء اعلان لصفحتك علي الفيسبوك .

إنشاء موقع إلكتروني لمشروعك

عمليه إنشاء موقع الكتروني لمشروعك ليست ضروريه  بشكل كبير لمشروعك حيث توجد مشاريع حققت نسبه مبيعات هائله لمنتجاتها عبر السوشيال ميديا فقط و هي لا تمتلك موقع إالكتروني ، و لكن يجب ان نتحدث عن هذه الخطوه لأنها أيضاً مهمه و تساعد مشروعك في الوصول إلي اكبر قدر ممكن من النجاح حيث من خلال إنشاء موقع إالكتروني لمشروعك فأنت تمتلك فرصه كبيره في الحصول علي زوار من مصادر اخري و ليس السوشيال ميديا فقط مثل حصولك علي زوار من محركات البحث عن طريق بعض قواعد السيو الهامه .

كما يمكنك زياده مصدر ربحك من موقعك الألكتروني و هذا من خلال وضع إعلانات علي موقعك مثل اعلانات جوجل ادسنس ، كما يمكنك ايضأ فتح قسم التسويق بالعموله او مايعرف بـ affiliate marketing  لكي تحصل علي نسبه مبيعات كبيره مع ضروره مشاركه الأرباح او جزء معين من الأرباح لمستخدمين شبكه التسويق بالعموله لديك.




مميزات وجود مشروعك علي السوشيال ميديا

السوشيال ميديا


 وجود مشروعك علي السوشيال ميديا يختلف كثيراً عن وجود مشروعك في الاماكن التقليديه (محل او مقر ) ، و لكن لماذا يختلف كثيراً خاصه من ناحيه التوفير في الميزانيه ؟

بوجودك علي السوشيال ميديا انت لاتحتاج إلي دفع بعض المصاريف التي قد تكون مكلفه مثل إيجار محل او مقر لمشروعك ، دفع الضرائب إذا وجد ، دفع مصاريف كهرباء ، و أيضاً دفع مصاريف المياه و غيرهما الكثير من التكاليف المعروفه .

و من الناحيه الأخري كل ما تحتاجه لمشروعك علي السوشيال ميديا هي إداره وقتك بشكل مناسب ، و توفير المنتجات و الخدمات ذات الجوده العاليه مع ضروره عمل إعلان في البدايه كما ذكرنا و التي قد تكون تكلفته بسيطه بشكل كبير .

شارك الموضوع مع أصدقائك:

ماركتيرز فويس

كل ما هو جديد في عالم المعلوميات ستجده هنا سنقوم بشرح البرامج وأخبار تقنية ، الفيسبوك ، بلوجر، ربح من الانترنت ,سيو ، تسويق الكتروني نحن عالم التقنيه بلا حدود.

لا يوجد تعليقات في " كيف تبدا مشروعك علي السوشيال ميديا "

  • لإضافة رموز تعبيرية عرض الأيقونات
  • لإضافة الكود إستخدم [pre]الكود هنا[/pre]
  • لإضافة صورة إستخدم [img]رابط الصورة هنا[/img]
  • لإضافة فيديو يوتيوب فقط ضع الرابط هنا http://www.youtube.com/watch?v=0x_gnfpL3RM