اخترنا لكم

Menu

ماهو السيو الخارجي {off-page seo}


السيو الخارجي ، off-page seo



كما هو معروف ان السيو او تهيئه المواقع لمحركات البحث من العوامل الضروريه التي يجب ان يقوم بها اصحاب المواقع حيث مجال الـسيو ينقسم إلي عده فروع و هم السيو الخارجي او off-page seo  و السيو الداخلي او ما يعرف بـ on-page seo  ، لذلك في هذا التقرير سوف نستعرض معكم شرح بسيط عن السيو الخارجي  و كيف تحسن ترتيب موقعك في نتائج محركات البحث و خاصه جوجل .

تعريف السيو الخارجي {off-page seo}  :-
 قبل الدخول في الشرح اريد ان استعرض معكم مثال بسيط جداً لتوصيل الفكره بشكل سريع .
في طبيعه الحال أي شخص يريد شراء سياره او جهاز إلكتروني يقوم بخطوه اساسيه و هي البحث عن سمعه و شهره هذا المنتج ، هل هذا المنتج به مشاكل او عيوب ؟ هل هذا المنتج ذات جوده رديئه ؟ و من ثم يأخذ القرار النهائي بشراء هذا المنتج ام لا .

فتخيل معي ان عناكب محرك البحث جوجل هم هذا الشخص و موقعك الألكتروني هو هذا المنتج و من هنا يكون السيو الخارجي هو سمعه و صوره و أيضاً شهره موقعك الألكتروني و بالطبع كلما كانت شهره موقعك قليله كلما تأخر ترتيب موقعك الألكتروني في محركات البحث و العكس صحيح .

و يمكنك تحقيق هذه الشهره بخطوات بسيطه حيث ينحصر السيو الخارجي بين مجموعه من بعض العوامل الهامه و هم :-
الروابط الخارجيه (backlinks) :-

السيو الخارجي



الروابط الخارجيه هي نوع من انواع بناء الروابط حيث تنقسم الروابط إلي نوعين روابط داخليه و روابط خارجيه ، الروابط الخارجيه هي تلك الروابط الخاصه بموقعك الألكتروني التي توجد في المواقع الأخري و تختلف جوده هذه الروابط من موقع لأخر حيث عند حصول موقعك لرابط في موقع ذات دومين اثورتي عالي فيكون له فرصه كبيره في الظهور في اولي نتائج محركات البحث .

و من الناحيه الأخري عند حصول موقعك علي راوبط في مواقع مخالفه لشروط محركات البحث فإن موقعك سيكون معرض للعقوبه من محركات البحث مثل عدم الظهور نهائياً في نتائج محركات البحث حيث المواقع المخالفه لشروط لجوجل هي تلك التي تحتوي علي محتوي إباحي او المواد المخدره و غيرهما من المواقع المعروفه ، لذلك ابتعد عن الأخطاء الشائعه في بناء الروابط الخارجيه و  اهتم جيداً بمتابعه الروابط الخاصه بموقعك لأن يوجد منافسين يستغلون هذه الأستراتيجيه السيئه في بناء رابط خارجي لموقعك في هذه المواقع المخالفه لمحركات البحث .

مواقع التواصل الأجتماعي :-

السيو الخارجي


مواقع التواصل الأجتماعي أيضاً تلعب دور كبير في السيو الخارجي او  في شهره موقعك الألكتروني حيث توجد علاقه كبيره بين السوشيال ميديا و السيو و كما ذكرنا من قبل ان حساباتك علي مواقع التواصل الأجتماعي تعتبر المتحدث الرسمي لموقعك الالكتروني ، لذلك التسويق بإستخدام مواقع التواصل الأجتماعي  يعتبر ايضاً مهم في زياده عد الروابط الخارجيه الخاصه بموقعك الألكتروني و ليس الهدف الأساسي من هذا  التسويق هو زياده نسبه المبيعات فقط .

لذلك لكي تستفاد من مواقع التواصل الأجتماعي من ناحيه السيو الخارجي او مايعرف بـ off-page seo ابتدي في نشر المحتوي الخاص بموقعك علي اوسع نطاق في السوشيال ميديا ، حاول ان يكون المحتوي الخاص بموقعك فريد وليس منسوخ حتي تزيد نسبه الـ shares  للمحتوي و بالتالي يزيد ظهورك في اولي صفحات و نتائج محركات البحث .


شارك الموضوع مع أصدقائك:

marketers voice

marketers voice team , introducing the many of free articles about all digital marketing types such as (seo , advertise , ppc , social media . etc )

لا يوجد تعليقات في " ماهو السيو الخارجي {off-page seo} "

  • لإضافة رموز تعبيرية عرض الأيقونات
  • لإضافة الكود إستخدم [pre]الكود هنا[/pre]
  • لإضافة صورة إستخدم [img]رابط الصورة هنا[/img]
  • لإضافة فيديو يوتيوب فقط ضع الرابط هنا http://www.youtube.com/watch?v=0x_gnfpL3RM