اخترنا لكم

Menu

خطوات بسيطه لزيادة نسبة المبيعات علي السوشيال ميديا

السوشيال ميديا اصبحت في عالمنا مصدر كبير لكثير من الأشخاص و رواد الأعمال و أصحاب المشاريع في مكاسبهم و مصدر كبير في نجاح مشاريعهم و تحقيقهم لارباح كبيره ، حيث في عام 2017 بدأت كثير من الشركات و المشاريع تتجه لمجال التسويق عبر مواقع التواصل الأجتماعي او التسويق الألكتروني بشكل عام مما لهم اثر كبير جداً في نجاح و تحقيقق اهداف المشاريع الصغيره و الكبيره معاً .


و لكن توجد مشكله شائعه تواجه في البدايه اصحاب المشاريع الصغيره او فريق عمل السوشيال ميديا في شركه ما عند دخولهم في مجال التسويق بإستخدام السوشيال ميديا  وهي كيفيه التعامل او اداره حسابات الشركه علي السوشيال ميديا ، حيث كما شرحنا من قبل ان السوشيال ميديا بحر كبير و توجد مصطلحات في عالم السوشيال ميديا هامه و كل مصطلح يختلف عن الأخر بالتالي مصطلح (social media management ) يعتبر جزء من عالم الـسوشيال ميديا .


زيادة نسبة المبيعات

زياده نسبه المبيعات علي السوشيال ميديا .

بعد ان تبدأ مشروعك علي السوشيال ميديا و تدير حساباتك بشكل جيدا سوف تريد بلا شك ان تزيد نسبه مبيعات مشروعك من خلال السوشيال ميديا او مبيعات الشركه التي تعمل بها ، لذلك سوف نستعرض معكم اهم الخطوات التي تساعدك في زياده نسبه المبيعات حيث ان هذه الخطوات منقسمه إلي مرحلتين المرحله الاولي وهي قبل البيع و المرحله الثانيه هي بعد البيع .

مرحله قبل البيع علي السوشيال ميديا


1. جوده المنتجات و الخدمات المباعه .

قبل ان تقتحم عالم السوشيال ميديا بمشروعك لابد و ان تكون منتجاتك و خدماتك علي السوشيال ميديا ات جوده كبيره جدا او علي الأقل جوده افضل بكثير من جوده منتجات و خدمات المنافسين علي السوشيال ميديا ، علي الرغم ان من خلال السوشيال ميديا يمكنك ان تحقق ارباح كثيره و تنجح بمشروعك إلا ان إذا كنت تستغل احدي الطرق الخداعيه مثل عرض منتجات ذات جوده رديئه جداً و تبيعها علي انها منتجات بجوده عاليه سوف تخسر كثير جداً ، لأن ببساطه شديده من خلال السوشيال ميديا يمكن لأي شخص او مستخدم التشويش علي منتجاتك بأبس الطرق و بالتالي إذا كنت بالفعلي لا تمتلك دليل قاطع علي مصداقيتك و جوده منتجاتك فلا تنتظر أي عمليه بيع اخري لمشروعك من السوشيال ميديا .

2. عرض المنتجات علي صفحاتك في السوشيال ميديا .

مرحله عرض المنتجات علي صفحتك تعتبر من اهم المراحل التي تساهم في زياده نسبه المبيعات علي السوشيال ميديا لأنها تعتبر اول عامل متحكم في قرار العميل هل يشتري هذا المنتج ام لا ، لذلك اهتم جيداً بصوره منتجك التي تعرضها علي صفحتك في السوشيال ميديا مثل خلفيه الصوره و هكذا .

3. إنشاء حملات اعلانيه لصفحاتك علي السوشيال ميديا .

إذا كنت من متابعين ماركتيرز فويس من فتره ستجد اننا في عدد كثير من المقالات نتحدث عن اختلاف مواقع السوشيال ميديا عن بعضها من حيث الشكل و طريقه الأستخدام و حتي نوعيه الجمهو او المستدخدمين الموجودين في هذه المواقع بالتالي ننصح دائماً بإختيار منصه التواصل الأجتماعي المناسبه لمشروعك حيث تعتبر الفيسبوك من اهم المواقع لبدايه مشروعك عليها ، لذلك اول خطوه يجب القيام بها هي إنشاء صفحه علي الفيسبوك ثم تقوم بإنشاء حمله اعلانيه لصفحتك ، لذلك انصحك ان تقرأ هذا التقرير ( طريقه عمل اعلان علي الفيسبوك ) حتي تحقق هدف مشروعك سواء زياده نسبه المبيعات او غيره .

4. سهوله عمليه الشراء علي السوشيال ميديا .

في البدايه توجد مشاريع علي السوشيال ميديا لها مواقع إلكترونيه و مشاريع اخري لا تمتلك موقع إلكتروني بل مجرد صفحه علي السوشيال ميديا و تتم عمليه البيع من خلالها .

إذا كان مشروعك له موقع إلكتروني فهذا ما ننصح به دائماً لأن من خلال الموقع الألكتروني يمكنك تحقيق ارباح كثيره من خلال شبكات التسويق بالعموله و غيرهما الكثير ، و لكن يجب ان تكون عمليه الشراء علي الموقع الألكتروني بسيطه و ليس معقده حتي لا تفق عدد كبير من المشتريين فأهتم جيداً بتصميم صفحه هبوط (landing page) مميزه لكي تحصل علي نسبه مبيعات مرضيه و تصل إلي اهدافك في الوقت المطلوب .

بينما المشاريع التي لا تمتلك موقع إلكتروني لا بد ان تهتم جيداً بطريقه التواصل مع العميل عند رغبته في عمليه الشراء حتي تسهل عليه هذه العمليه فيجب ان تضع ارقام تليفونات لمشروعك علي الاقل 3 ارقام .

 5- سرعه التوصيل .

كثيراً من المشاريع المعتمده علي بيع المنتجات اونلاين لا تهتم جيداً بهذا العامل المهم ، لذلك لا بد و ان تتفق مع شركه شحن مميزه و معروفه في سرعه التوصيل حتي تحصل علي رضاء العميل و بكل تأكيد يفضل إذا كنت تمتلك ميزانيه لشراء سياره خاصه بمشروعك لتوصيل المنتجات لا تتردد في ذلك لأنها تزيد أيضاً ثقه العميل او المشتري بك .

مرحله بعد البيع علي السوشيال ميديا .


6. متابعه العميل بعد عمليه الشراء.

بعد تنفيذك لجميع الخطوات السابقه سوف تحصل بلا شكل علي عدد من المبيعات لمنتجاتك حيث يجب عليك ان تتواصل بعد عمليه البيع مع المشتري حتي تحصل علي تقييمه الكامل للمنتج و إذا كان التقييم جيد يفضل أن تشاركه مع العملاء المحتمليين علي صفحتك في السوشيال ميديا و إذا كان التقييم غير جيد بكل تأكيد لازم تساعد المشتري لمعرفه ما هي المشكله الخاصه بالمنتح و تعمل علي توفير حل له حتي تحصل علي عمليات شراء أخري من نفس المشتري .

7. الرد علي التعليقات .

الرد علي التعليقات التي تتم علي الصفحات في السوشيال ميديا من العوامل المهمه جداً في نجاح مشروعك علي السوشيال ميديا و أيضاً في فشل مشروعك علي السوشيال ميديا ، لذلك أهتم جيداً بالرد علي كل التعليقات السلبيه و بكل تأكيد البعد عن الرد بعنف و أيضاً أبتعد عن مسح أي تعليقات لأن ببساطه شديده يجب ان تعلم بوجود اكثر من عميل يكون منتظر ردك علي تعليق ما فإذا كان ردك غير مقنع او قمت بحذف هذا التعليق لك ان تتخيل كم مشتري سوف تفقد ثقته و أيضاً كم عمليه شراء سوف تفتقدها .
8. وضع خصومات علي السوشيال ميديا .

أي شخص يمتلك مشروع علي السوشيال ميديا نصيحه مني شخصياً يهتم كل الأهتمام بوضع خصومات علي بعض المنتجات لديه او يضع خصومات لبعض العملاء الذين فازوا بمسابقه ما لأن هذا يعمل أيضاً علي زياده التفاعل في صفحتك ، و نصيحه أخري اهتم جيداً بالمناسبات مثل عيد الأم و عيد الحب و غيرها الكثير و أبتدي في وضع خصومات علي منتجاتك .

شارك الموضوع مع أصدقائك:

marketers voice

marketers voice team , introducing the many of free articles about all digital marketing types such as (seo , advertise , ppc , social media . etc )

لا يوجد تعليقات في " خطوات بسيطه لزيادة نسبة المبيعات علي السوشيال ميديا "

  • لإضافة رموز تعبيرية عرض الأيقونات
  • لإضافة الكود إستخدم [pre]الكود هنا[/pre]
  • لإضافة صورة إستخدم [img]رابط الصورة هنا[/img]
  • لإضافة فيديو يوتيوب فقط ضع الرابط هنا http://www.youtube.com/watch?v=0x_gnfpL3RM