اخترنا لكم

Menu

كيف يكون المسوق الالكتروني الناجح ؟

مجال التسويق الالكتروني مجال واسع و له فروع كثيره مثل التسويق عبر محركات البحث ، التسويق بإستخدام مواقع التواصل الأجتماعي ، التسويق بالعموله و التسويق بإستخدام البريد الألكتروني و غيرهما الكثير .

يوجد من يكون لديه خبره كبيره في نوع معين من أنواع التسويق الألكتروني و يوجد من يكون لديه خبره كبيره في مجال التسويق الألكتروني أي محترف في جميع انواع التسويق الألكتروني و هذا هو المسوق الألكتروني .

إذاً من  يدعي بإنه مسوق الكتروني محترف و فقاً لخبرته في نوع بعينه من انواع التسويق الألكتروني بكل تأكيد هذا غير صحيح مع العلم لكي تكون مسوق الكتروني محترف يجب ان تمتلك خبره لاتقل عن 5 سنين في هذا المجال بكل انواعه ، لذلك في هذا التقرير سوف نستعرض معكم من هو المسوق الألكتروني او مهام و خبرات المسوق الألكتروني المحترف .

مهام و خبرات المسوق الألكتروني المحترف 

المسوق الألكتروني المحترف


1- البحث و التعلم بإستمرار .

في أي مجال و ليس مجال التسويق الألكتروني فقط يكون التميز هو كثره البحث و  التعلم بإستمرار لذلك المسوق الالكتروني لكي يصل إلي قمه الأحتراف يجب ان يقرأ بشكل يومي اخر الأستراتيجيات او التجارب في مجال التسويق حتي يحصل علي معلومات و نصائح جديده تكون مفيده له و أيضاً مفيده للشركه التي يعمل به .


2- دراسه المنافسين .
من اهم العوامل التي تجعلك متميز في مجالك و تساعدك في التقدم المستمر هي دراسه المنافسين حيث أي مسوق الكتروني يهتم جيداً بالمنتجات او الخدمات التي يقوم بتسويقها و كيف يتميز بمنتجاته عن باقي المنافسين الذين يقدمون نفس المنتجات ، بالتالي إذا كنت تريد ان تظهر في اول نتائج محركات البحث يجب ان تراقب محتوي المنافسين و شكل موقعهم الألكتروني و عدد الباكلينكس و غيرهما الكثير و من الناحيه الأخري إذا كنت تهتم بزياده نسبه المبيعات علي مواقع التواصل الأجتماعي يجب ان تهتم أيضاً بافضل مواقع التواصل الأجتماعي التي استطاع المنافسين من خلالها في تحقيق اعلي نسبه مبيعات و كيف يعرضون هذه المنتجات و هكذا .

المسوق الألكتروني المحترف بعد ان يحصل علي كل المعلومات الخاصه بالمنافسين يبتدي في عمليه خلق استراتيجيه جديده تميزه عن هؤلاء المنافسين مثل استغلال نقطه ضعف المنافسين في شئ معين و العمل علي توفير هذا الشئ في منتجاته لكي يكسب ثقه عدد كبير من العملاء الذين يبحثون عنها و يصبح متميز بهذه النقطه ، تذكر جيداً المسوق الألكتروني المحترف يبتعد عن النسخ و التقليد و لكن يعمل بإجتهاد لخلق شئ ما فريد من نوعه لكي يكون متميزاً .



3- سرعه رد الفعل المميز .
كثير من الحملات التسويقيه تؤذي العلامه التجاريه لبعض الشركات و المؤسسات الكبيره بدلاً من زياده الوعي بالعلامه التجاريه و في هذه الحاله يكون المسوق الألكتروني لهذه الشركات لديه حل من اثنين إما ان يرد علي هذه الأنتقادات بشكل سلبي يؤذي العلامه التجاريه لشركته اكثر او يرد بشكل إيجابي حتي يخرج من هذه المشكله بأقل الخسائر بل أحياناً مسوقين محترفين يستغلون هذه المشاكل في تحقيق اقصي فائده لشركتهم ، لذلك نستعرض معكم مثال بسيط لتوضيح الفكره اكثر .

بكل تأكيد انت تتذكر اعلان فريش في رمضان لسنه 2017 و تتذكر أيضاً كيف كان رد فعل الجمهور علي هذا الأعلان حيث حصل هذا الأعلان علي إنتقادات كثيره جداً و هجوم شديد علي مواقع التواصل الأجتماعي و كان رد الفعل من شركه فريش هو وقف عرض الأعلان بدلاً من النزول بحمله اعلانيه أخري و كما ذكرنا سابقاً ان في هذه الحالات يكون المسوق الألكتروني  يمتلك فرصه كبيره جداً في نجاح الحمله الأعلانيه الجديده لأن يكون الكثير من الجمهور منتظر رد فعل الشركه عن هذه الأنتقادات و هل الشركه مهتمه بهم ام لا ، بالتالي كانت النتيجه هي عدم قدره شركه فريش و خاصه فريق التسويق بالرد علي هذه الأنتقادات بشكل محترف .

4- تنظيم الوقت .
تنظيم الوقت من اهم العوامل المتحكمه في نجاح أي شركه و الوصول إلي اهداف الشركه  التي تعمل بها في الوقت المطلوب لذلك المسوق الألكتروني المحترف هو الذي يستطيع تنظيم وقته بشكل جيد في متابعه نتائج شركته سواء كانت خاصه بإداره حسابات السوشيال ميديا او السيو او خاصه حتي بنتائج الحملات التسويقيه لشركته .
5- متابعه التحديثات .
أيضاً متابعه التحديثات التي تتم في مجالك مهمه جداً خاصه في مجال التسويق الألكتروني بسبب التغيرات المستمره التي تحدث في هذا المجال مثل التعديل في خوارزميات جوجل المتحكمه بـ ترتيب المواقع في نتائج محركات البحث و أيضاً متابعه منصات وسائل الأعلام الأجتماعيه الجديده ، لذلك المسوق الألكتروني المحترف يتميز بمتابعته المستمره بكل ماهو جديد في مجال التسويق الألكتروني .

هل تريد ان تصبح مسوق الكتروني محترف ؟

 إذا كنت تريد ان تصبح مسوق الكتروني محترف يجب ان تمتلك خبرات واسعه و كبيره جداً في كل انواع التسويق الألكتروني مثل التسويق عبر محركات البحث سواء كانت تهيئه لمحركات البحث او اعلانات جوجل ادورد و أي منهما سيكون مناسب لك و أيضاً التسويق عبر مواقع التواصل الأجتماعي و غيرهما الكثير من انواع التسويق الألكتروني و لا تنسي المسوق الألكتروني المحترف يمتلك خبره لا تقل عن 5 سنين لضمان كثره التجارب التي قام بها و غيرها .



شارك الموضوع مع أصدقائك:

ماركتيرز فويس

كل ما هو جديد في عالم المعلوميات ستجده هنا سنقوم بشرح البرامج وأخبار تقنية ، الفيسبوك ، بلوجر، ربح من الانترنت ,سيو ، تسويق الكتروني نحن عالم التقنيه بلا حدود.

لا يوجد تعليقات في " كيف يكون المسوق الالكتروني الناجح ؟ "

  • لإضافة رموز تعبيرية عرض الأيقونات
  • لإضافة الكود إستخدم [pre]الكود هنا[/pre]
  • لإضافة صورة إستخدم [img]رابط الصورة هنا[/img]
  • لإضافة فيديو يوتيوب فقط ضع الرابط هنا http://www.youtube.com/watch?v=0x_gnfpL3RM